مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 13:14


أضيف في 12 دجنبر 2021 الساعة 20:49

الولايات المتحدة الامريكية تجدد ترحيبها بتعيين دي ميستورا وتؤكد دعمها لحل سياسي في نزاع الصحراء


 


الداخلة الآن



اكد الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية بالمغرب، جيروم شيرمان، أن “السنة الماضية كانت واحدة من بين المعالم البارزة في تاريخ العلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية، التي أصبحت أقوى من أي وقت مضى”، وفق تعبيره.


واعتبر الناطق باسم السفارة الأمريكية أن بلاده “مصممة على إيجاد حل دائم وعادل ومدعوم دوليا لنزاع الصحراء”، مؤكدا أن “واشنطن تنظر إلى مقترح الحكم الذاتي المغربي على أنه جاد وذو مصداقية وواقعي، ومقاربة واحدة محتملة لتلبية تطلعات ساكنة الصحراء”.



وشدد المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية، على أن “الولايات المتحدة ترحب بتعيين ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة، وستدعم جهوده لحل هذا النزاع”.


وأشار ذات المصدر إلى أن “السنة الماضية تميزت باستئناف العلاقات بين حليفين لواشنطن هما المغرب وإسرائيل”، وقال إن “التطبيع أحيا العلاقات التاريخية وعمقها، وحقق فوائد ملموسة للشعبين”، وزاد أن “تعزيز هذه العلاقة سيخلق فرصًا جديدة لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة”.



وأضاف جيروم شيرمان أن “المغاربة والإسرائيليين يستفيدون اليوم من ارتفاع المعاملات التجارية والنشاط السياحي، إضافة إلى أن البرامج الثقافية والتبادلات الأكاديمية تعمل على إنهاء الانقسامات القديمة، وتعزيز ثقافة التسامح في جميع أنحاء المنطقة”.


وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية التقدم المحرز في العلاقات المغربية الإسرائيلية، وتتطلع إلى رؤية مكاتب الاتصال تتحول إلى سفارات في المستقبل القريب، وفق تصريح الناطق الرسمي باسم سفارة واشنطن في الرباط.



وهنأت السفارة الأمريكية المغرب وإسرائيل بهذه الذكرى التاريخية، كما أشادت بالمناسبة بقيادة الملك محمد السادس في “تعزيز التسامح الديني والوئام”، موردة: “إنه قدوة للمنطقة والعالم”.



وبخصوص العلاقات المغربية الأمريكية، أوضحت السفارة أن البلدين يحتفلان بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لاتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمغرب، ولفتت إلى أن الأخير “هو البلد الوحيد في القارة الإفريقية الذي تجمعه اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة، وهو ما مكن من خلق الآلاف من فرص العمل وزيادة خمسة أضعاف في قيمة التجارة في السلع – إلى أكثر من 5 مليارات دولار سنويًا”.



كما شدد الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية على أن “المغرب يعتبر شريكا حاسما لأمريكا في مجموعة من القضايا الأمنية، إذ يشارك معنا في أكثر من 100 تمرين وفعالية عسكرية سنويًا، وهو شريك رئيسي في كل من برامج التعليم والتدريب العسكري الدولي وبرامج المبيعات العسكرية الخارجية”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا