مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 13:40


أضيف في 9 دجنبر 2021 الساعة 16:27

الحكومة تتدارس إمكانية إعادة المغاربة العالقين بالخارج وآيت الطالب يحث المواطنين على الجرعة الثالثة




الداخلة الآن


أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية أن الحكومة تتدارس الحلول الممكنة لإعادة المغاربة العالقين في الخارج حسب وضعياتهم.


ووفق المعطيات التي قدمها آيت الطالب في الندوة الصحافية الأسبوعية لما بعد انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، فإن الحكومة تدرس إعادة المغاربة العالقين في الخارج حسب الدول التي يتواجدون فيها، حيث يتواجد بعضهم في مناطق يتفشى فيها الوباء؛ وهو ما يحتم دراسة وضعيتهم “حتى لا نقع في انتكاسة جديدة”، يقول الوزير.


وبخصوص الحالة الوبائية في المغرب، والتي كانت محور المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، قال آيت الطالب إنها “جد مستقرة”، رغم تزايد بعض الحالات الحرجة في بعض المناطق.


وأكد آيت الطالب أن هذه الوضعية تجعل المغرب، حسب مؤشرات المراقبة المتعلقة بالإصابات وعدد الحالات الحرجة، يتموقع “في المنطقة الخضراء” من الناحية الداخلية.


وبالرغم من استقرار الوضعية الوبائية في المغرب، فإن وزير الصحة والحماية الاجتماعية أكد أن المغرب يدبّر الجائحة أيضا بناء على الوضعية التقلبات الوبائية في العالم، لا سيما أنه يوجد في موقع جغرافي على الحدود بين قارتين.


وأضاف أنه “لا يوجد نظام موحد يمكن تطبيقه على جميع البلدان، بل إن كل بلد يطبق الإجراءات الخاصة به بناء على وضعيته الوبائية وإمكانياته”.

واعتبر المسؤول الحكومي ذاته أن الإجراءات التي اتخذها المغرب والمراقبة الجينومية المستمرة مكّنت من تحصين المملكة من متحور “أوميكرون”، مضيفا: “لقد نجحنا في التحكم في الوضعية الوبائية، وعلينا أن نحافظ على هذه المكتسبات”.


من جهة ثانية، دافع آيت الطالب عن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قائلا: “لا يوجد أي شخص ملقح بالجرعة الثالثة في الإنعاش”، وموضحا أن الجرعة الثالثة “لا تحمي من الإصابة بالفيروس، ولكنها تحمي من الاستشفاء ومن الخطورة والإماتة”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا