مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ثورة الملك والشعب..الملك محمد السادس يصدر عفوا على 542 شخصاً             بالرغم من تحذيرات وزارة الداخلية فندق معروف بالداخلة يستنزف الفرشاة المائية دون رقيب ولا حسيب             المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أغسطس 2022 07:25


أضيف في 8 دجنبر 2021 الساعة 12:16

وزير الخارجية الفرنسي ينظم زيارة للجزائر لإعادة إحياء العلاقات المتوترة بين البلدين


 


الداخلة الآن


يزور وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الجزائر، اليوم الأربعاء، لـ “إحياء العلاقة”  الفرنسية-الجزائرية المتوترة منذ أشهر حسب  ما أفادت وزارة الخارجية وكالة فرانس برس.

وقالت الوزارة “إنها زيارة عمل وتقييم ولإحياء العلاقات” . ومن المرتقب أن يلتقي لودريان في زيارته، التي لم يعلن عنها حتى اللحظة الأخيرة، نظيره الجزائري، رمطان لعمامرة، والرئيس، عبد المجيد تبون، بحسب المصدر ذاته.

وتأتي هذه الزيارة في حين تدهورت العلاقات كثيرا بين البلدين في الأشهر الأخيرة. وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أثار غضب الجزائر في أكتوبر عندما اتهم، على ما جاء في كلام أوردته صحيفة “لوموند”  الفرنسية، النظام “السياسي-العسكري”  الجزائري بتكريس سياسة “ريع الذاكرة”  بشأن حرب الاستقلال وفرنسا، سلطة الاستعمار السابقة في البلاد، في حين أطلقت باريس مبادرات حول مسائل الذاكرة في فرنسا.

 

وأوردت الصحيفة كذلك أن ماكرون شكك في وجود “أمة جزائرية”  قبل الاستعمار الفرنسي لها ما أثار ردود فعل منددة في صفوف المجتمع الجزائري.

واستدعت الجزائر يومها سفيرها في باريس ومنعت الطائرات العسكرية الفرنسية المتجهة إلى منطقة الساحل من التحليق في مجالها الجوي. وأعرب الرئيس الفرنسي بعد ذلك عن “أسفه”  لهذا الجدل وأكد “تمسكه الكبير في تنمية”  العلاقات الثنائية.

وتواجهت فرنسا والجزائر أيضا بعد إعلان باريس مطلع أكتوبر خفض عدد تأشيرات الدخول الممنوحة إلى جزائريين للضغط على الحكومة الجزائرية إذ تعتبر أنها “لا تتعاون بشكل كاف على صعيد إعادة جزائريين طردتهم فرنسا” . وشجبت الجزائر يومها قرارا اتخذ من دون تشاور مسبق.

وكان لورديان دعا في منتصف نونبر إلى علاقة “واثقة”  و “شراكة طموحة”  مع الجزائر تتجاوز “جروح”  الذاكرة التي يمكن أن “تظهر أحيانا من جديد” .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا