مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 12:47


أضيف في 6 دجنبر 2021 الساعة 20:47

المدير العام للمصالح يحول مؤسسة الجهة الى ثكنة امنية.. ومطالب للخطاط ينجا بالتدخل للسماح للمواطنين بولوجها



الداخلة الآن

 


بالرغم من تأكيد جلالة الملك خلال خطاب افتتاح الدورة البرلمانية لسنة 2016، على ما يلي : " اعتز بالتعامل المباشر مع أبناء شعبي، وبقضاء حاجاتهم البسيطة، وسأظل دائما أقوم بذلك في خدمتهم ، ولكن هل سيطلب مني المواطنون التدخل لو قامت الإدارة بواجبها ؟ .. الأكيد أنهم يلجؤون إلى ذلك بسبب انغلاق الأبواب أمامهم ، أو لتقصير الإدارة في خدمتهم ، أو للتشكي من ظلم أصابهم". كلام الملك الذي حث فيه الادارة على فتح الابواب أمام المواطنين يبدو أنه لا يجد أذانا واعية لدى المدير العام للمصالح بالجهة.


المدير العام للمصالح والذي يراقب أبواب مؤسسة الجهة بالكاميرات من داخل مكتبه، أحاط أبواب المؤسسة بعدد من حراس الأمن الخاص الذين يمنعون المواطنين من دخول مؤسسة الجهة للقاء رئيس الجهة الخطاط ينجا أو أحد أعضاء المجلس.


وإذا كان دور مؤسسة الجهة كمؤسسة عمومية هو استقبال المواطنين والانصات لإنشغالاتهم وهمومهم ومحاولة البحث عن حلول لها، فإن مؤسسة الجهة هي الوحيدة التي جرى تسييجها بعدد كبير من حراس الامن، بينما لا نجد هذا الوضع لدى المجلسين البلدي والاقليمي اللذين يلجهما المواطن بكل حرية وينتظر دوره للقاء المسؤولين، بل حتى مقر ولاية الجهة لم يبلغ في عهد الوالي لامين بنعمر هذا المستوى من البيروقراطية والحصار الأمني على غرار مؤسسة الجهة.


مواطنون عديدون إلتقتهم الداخلة الآن، يشتكون من ممارسات رجال الأمن الخاص عند بوابة الجهة، ومن تعسف المدير العام للمصالح الذي يمنعهم من ولوج المؤسسة ومقابلة رئيس الجهة، مطالبين هذا الاخير بضرورة إيجاد حل لهذه المعضلة والسماح لهم بولوج مؤسسة الجهة التي باتت حكرا على وجوه مقبولة لدى المدير بينما يتم رفض الوجوه التي لا يقبلها المدير.


يذكر أنه من المرتقب أن يتم اختيار نفس المدير العام للمصالح لمدة ست سنوات اخرى، بالرغم من اعلان المجلس الجهوي عن مباراة لإختيار مدير عام للمصالح، الامر الذي ينذر بإستمرار سياسة الاغلاق في وجه المواطنين وتعسف رجال الامن الخاص التابع لهذا المدير في حقهم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا