مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الحكم الذاتي في الصحراء والنخب الحالية.. قابلية التطبيق وسط مجالس الأعيان  !!             الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات ''بوطلحة''             الملك محمد السادس يدين هجوم الحوثيين على أبوظبي ويعلن تضامن المغرب مع الامارات             الملك محمد السادس يستقبل المنتخبين بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''سيد الزين مولاي نافع'' رحمه الله تعالى             مخطط الحكم الذاتي يحظي بدعم غير مسبوق في الاوساط الدولية             دي ميستورا يحل بموريتانيا في ثالث محطاته لحلحلة ملف الصحراء             ريال مدريد يحقق كأس السوبر الاسبانية بعد فوزه على أتليتيك بيلباو في النهائي             خطر بيئي يهدد الحياة البحرية بمنطقة ''العين البيضا'' والسلطات في دار غفلون             الداخلة / تحالفات المجالس المنتخبة.. أي مستقبل للجهة وسط مجالس الترضيات والسمسرة !!             في ثاني محطات جولته الرسمية.. ''ستيفان دي ميستورا'' يحط الرحال بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف             السلطات بقرية الصيد لاساركا تشرف على اتلاف حوالي 900 ''غراف'' غير قانونية             المكتب الوطني للكهرباء بالداخلة يعلن عن إنقطاع التيار الكهربائي بهذه الأحياء ليومي السبت والأحد             حصري / قائد قيادة بئر انزران يحول مركز الصيد إمطلان الى ورش سري لصناعة القوارب الغير قانونية             بيان / التنسيق الجهوي للشبيبات الحزبية بجهة العيون يصدر بيان للرأي العام             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 18 يناير 2022 07:27


أضيف في 6 دجنبر 2021 الساعة 12:50

بنكيران يجدد هجومه على الحريات الفردية ويؤكد ان لا تنازل عن المرجعية الإسلامية




الداخلة الآن


أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية على تشبث حزبه بموقفه من “الحريات الفردية”، مثل قضايا المثلية و”العلاقات الرضائية”، قائلا “إذا تراجعنا عن المرجعية الإسلامية فإنه لم يبق وراءنا إلا جهنم.



وقال بنكيران، في كلمة خلال أول اجتماع للجنة الوطنية لحزبه بعد المؤتمر الأخير، إن “المصباح لن يغير قناعاته الاستراتيجية ومنها التمسك بالمرجعية، متسائلا “هل نقوم باجتهاد كي نقبل بمجاهرة المثليين بمعصية الله عز وجل؟”،



واسترسل “المثليين ديما كانوا ولكن كانو مضركين زلافتهم، واذا جاو تيجاهروا بهاد الشي خاص يسري عليهم القانون”، وتابع “ما تجيش لحالات خاصة وتبغي دير قانون عام”.


وشدد بنيكران كذلك على رفضه حزبه للسماح بـ”العلاقات الرضائية”، قائلا إن اسمها هو “الزنى”، مسترسلا “لا اجتهاد في هذه الأمور”، مشيرا إلى الحديث النبوي: “من ابتلي منكم بشيء من هذه القاذورات فليستتر”.


وجاء موقف بنكيران بعد تلويح حكومة عزيز أخنوش بإدخال تعديلات على مشروع القانون الجنائي، الذي سحبته مؤخرا من البرلمان، وتعزيز الحريات الفردية.


وكان وزير العدل عبد اللطيف وهبي قاد قال خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة العدل إن مبدأ تعزيز حماية القضاء للحقوق والحريات الفردية، رهين بمراجعة النصوص القانونية، سواء في المجال المدني أو الجنائي، وبمراجعة السياسة الجنائية وإصلاح سياسة التجريم والعقاب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا