مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 13:31


أضيف في 3 دجنبر 2021 الساعة 14:37

هل يحرر الخطاط ينجا وأعضاء المجلس الجهوي مؤسسة الجهة من قبضة المدير العام للمصالح ؟



الداخلة الآن

 


بالرغم من أنه يعمل الآن تحت مسطرة التمديد من وزارة الداخلية، حيث يرتقب أن يتم إعادة تعيينه في منصب مدير عام المصالح للجهة استنادا لما يروج له من قرابة بينه وبين رئيس الجهة، إلا ان هذا المعطى يتطلب إعادة النظر من رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا، لكون مدير المصالح لايزال يواصل سياسة العجرفة في حق المواطنين وأغلب الموظفين بالجهة.


المدير العام للمصالح والذي يمارس الانتقائية والفرزيات في توزيع "إكراميات" الاعياد والزيادات وتوزيع الهواتف النقالة، حسب مصادر الداخلة الآن، حيث يتمتع موظفين بالجهة بمنح تفضيلية من قبيل "ordre de mission"، فيما يتم إقصاء البقية دون وجه حق، كما أقدم المدير العام للمصالح على تعيين رجل أمن خاص بمنصب السكريتير الخاص به فيما يتم تهميش بعض الموظفين الذين لا يتوفرون حتى على مكاتب للعمل.



المدير العام للمصالح لم يكتفي بهذه الخروقات، بل تجاوزها الى حد التبجيل المبالغ فيه من الحرس الخاص بمؤسسة الجهة والتي بلغت حد حملهم لحقبيته وفتح الباب أمام معاليه، إلا ان الطامة الكبرى تكمل في تعيينه لموظف بمؤسسة الجهة كسائق خاص به يتم استغلاله في أغراضه الخاصة والشخصية.


لقد بلغ مدير المصالح المذكور في عجرفته وتعامله مع مؤسسة عمومية هي حق لكل مواطن، كمؤسسة شخصية وخاصة به وحده، حيث يتستر هذا المدير على كم كبير من الموظفين الاشباح الذين يحظون بسلم تنقيط ممتاز ويتمتعون بالترقية وكل الامتيازات، بينما يتم إقصاء المغضوب عليهم من طرف المدير.


مدير المصالح الذي تم الاعلان عن مباراة إنتقاءه، كان قد سبب لرئيس الجهة الخطاط ينجا عدة مشاكل خلال ولاية المجلس الجهوي السابق، بعد ان ارتكب اخطاء كارثية من قبيل  منعه لأحد نواب الرئيس في المجلس السابق من ولوج مكتب رئيس الجهة دون اي مبرر قانوني. كما عمد لإخفاء وثيقة رسمية من وزارة الداخلية جرت عليه غضب المجلس انذاك.



ان محاولة إعادة تعيين هذا المدير، هو محاولة لزيادة عسكرة مؤسسة الجهة ومنع المواطن من ولوجها، كما ستكون سببا في تكرار أخطاء هذا المدير السالفة ما سيهدد التحالف بين الاحرار والاستقلال بالتصدع، لذا على السيد والي الجهة ورئيس الجهة وأعضاء المجلس الجهوي، وسلطات الدولة الرقابية، الوقوف على عديد الخروقات التي يمارسها هذا المدير  لأن إعادة تعيينه يعني الاستمرار في تحويل الجهة لثكنة والتعالي على المواظفين والمواطنين على السواء.


ولنا عودة مع ممارسات هذا المدير بتفاصيل أكبر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا