مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 13:25


أضيف في 3 دجنبر 2021 الساعة 13:10

رسميا.. وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي يقدم إستقالته من منصبه بعد الازمة مع السعودية



الداخلة الآن


أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرادحي، اليوم الجمعة، استقالته رسميا من منصبه في الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أن قراره يأتي “حرصا على مصلحة بلدي وأهل بلدي، ولأنني لا أقبل أن سببا لأذية اللبنانيين لي السعودي والخليج”.

وقال قرداحي في مؤتمر صحافي بالعاصمة بيروت، اليوم الجمعة، إنه قرر التخلي عن موقعه الوزاري والاستمرار في خدمة بلاده حيثما كان، مضيفا:”لا أقبل أن أُستخدم لأذية لبنان واللبنانيين في الدول الخليجية”.

واعتبر أن استقالته هي فرصة لإعادة الأمور إلى طبيعتها مع المملكة العربية السعودية، مضيفا أنه فهم من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل أيام، أن فرنسا تريد استقالته قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسعودية لحل الأزمة.

وأوضح قرداحي أن الخيار تُرك له شخصيا، وأنه قرر أن الوقت مناسب الآن لتقديم شيء يخرج لبنان من هذه الأزمة، مشددا على أ تصريحاته قد يكون ورد فيها ما استفز الرياض، إلا أن هذه المقابلة تمت قبل أن يتولى منصب وزير الإعلام.

وأوضح أنه لم يكن القصد بتصريحاته الإساءة لأحد، وأن علاقات السعودية ولبنان تتجاوز تصريحات وزير، متابعا: “تم خوض حملات ضدي تسببت في تحميل شعب بكامله مسؤولية كلام قالته بمحبة”.

وتابع قوله: “رفضت الاستقالة سابقا لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة”، وذلك بعدما كان قد قال سابقا إنه منفتح على أي حل يفيد لبنان ويعيد ترميم علاقاته مع دول الخليج، وألا تكون استقالته “مجرد طلقة في الهواء لا تؤدي إلى أي نتيجة”، وفق تعبيره.

استقالة قرداحي جاءت بعد أزمة دبلوماسية غير مسبوقة بين لبنان ودول الخليج، تسببت فيها تصريحات وزير الإعلام اللبناني بشأن موقفه من الحرب في اليمن، وذلك في حوار أجرته معه صحافية مغربية شابة، قبل تعيينه وزيرا في الحكومة اللبنانية.

وكانت السعودية قد قررت في نهاية أكتوبر الماضي، عن استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، وطلبت مغادرة السفير اللبناني لديها خلال 48 ساعة، فيما نددت مختلف دول الخليج بتصريحات قرداحي التي وصف فيها الحرب في اليمن بـ”العبثية”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا