مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 12:45


أضيف في 1 دجنبر 2021 الساعة 13:18

على غرار الجزائر.. ابراهيم غالي يؤكد رفض البوليساريو لمفاوضات ''الموائد المستديرة'' ويرفض وقف الحرب



الداخلة الآن



أكد زعيم جبهة ”البوليساريو” ابراهيم غالي، أن الجبهة لن تعود “للموائد المستديرة “مع المغرب والتي سبق أن عقدت بإشراف من الأمم المتحدة، في دجنبر 2018، وجمعت المغرب والجبهة، بحضور الجزائر وموريتانيا كمراقبين.


وأكد كبير ”الجبهة” أنهم سيعتمدون “أساليب جديدة في حربهم ضد المغرب”، لـ”أنهم يمتلكون المبادرة وهذا ما يميزهم عن الجيش النظامي المغربي”.


وأضاف غالي في مقابلة مع القناة الرسمية الجزائرية، أن العودة إلى ما اسماه “الكفاح المسلح" بعد إنهاء العمل باتفاقية وقف إطلاق النار التي وقعها المغرب والجبهة سنة 1991، فرضه “تملص المغرب من كل التزاماته وسكوت المجتمع الدولي، بعد أن انتظروا لمدة 30 سنة دون جدوى”.

وأبدى غالي غضبه من القرار الأخير الذي أصدره مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، واعتبر أن “المجلس منحاز للمغرب”، وانتقد زعيم الحركة قرار الأمم المتحدة بتمديد بعثة المينورسو، لعام إضافي معتبرا أن هذا التمديد “لم يراعي التطورات الأخيرة على الأرض”.



وكان مجلس الامن قد دعا “طرفي النزاع” إلى استئناف المفاوضات تحت رعاية المبعوث الأممي الجديد الإيطالي ستافان دي ميستورا، دون ”شروط مسبقة وبحسن نية”، وذلك من أجل  ”الوصول إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين” ”.


فيما اكد وزير الخارجية المغربي في وقت سابق “استعداد المغرب للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد حول النزاع في إطار المحددات التي حددها قرار مجلس الأمن”.


وشدد وزير الخارجية المغربي  في مؤتمر صحافي على أهمية “تأكيد مجلس الأمن على أن الموائد المستديرة بمشاركة الجميع هي الآلية الوحيدة لتدبير المسلسل السياسي”، وأن “القرار يحدد الأطراف الحقيقية للنزاع بدعوته الجزائر للمشاركة بمسؤولية وبشكل بناء في هذا المسلسل”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا