مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         والي الجهة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية ويشرف على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة             المغرب يتحصل على طائرات ''درون'' إنتحارية من إسرائيل بقيمة 22 مليون دولار             المتحور ''اوميكرون'' يدفع السلطات المغربية لإغلاق المعبر الحدودي الكركرات في وجه المسافرين             رسميا / إلغاء مهرجان السينما بالداخلة ومصادر ترجح سبب الالغاء لتطور الحالة الوبائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد سالم ول الشين'' رحمه الله تعالى             طريق تشلا بئركندوز المغشوسة.. التلاعب بالصفقات العمومية في غياب أي رقابة وطمس تقرير لجنة التقصي             رسميا / ''لارام'' تعلن عن تأجيل أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب بسبب اجراءات إغلاق الحدود             بلاغ / توقيف العمل بمقتضيات المذكرتين الوزاريتين المتعلقتين بتأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022             الملك يدعو الى العمل من أجل إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين             المغرب يعلن تعليق جميع الرحلات المتوجهة إليه لمدة أسبوعين ابتداءا من يوم الاثنين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' هندو منت عبد الودود '' رحمها الله تعالى             الجيش الموريتاني ينشر رادارات عسكرية لمراقبة الحركة الجوية والبرية على حدود البلاد الشمالية             رسميا / إستقالة المكتب المسير لغرفة الصناعة التقليدية بالداخلة ومطالب للوالي بالمصادقة على عقد دورة استثنائية             والي الجهة يعطي انطلاقة اشغال المؤتمر الوطني للطب العام في نسخته السادسة             الداخلة تحتضن المهرجان السينمائي الدولي من 8 الى 12 دجنبر الجاري             شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 20:44


أضيف في 19 نونبر 2021 الساعة 01:40

مشاركة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة في فعاليات ندوة المجلس الوطني بمعرض دبي الدولي



الداخلة الآن


احتضن الجناح المغربي بالمعرض الدولي لدبي "إكسبو دبي 2020"، اليوم الخميس 18 نونبر 2021، ندوة نظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتعاون مع الجناح المغربي إكسبو دبي 2020، تحت عنوان: "حقوق المرأة: نظرة تاريخية وآفاق مستقبلية"

الندوة تضمنت مداخلات لكل من السيدة آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان وعدد من ممثلي جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة في المغرب، وسيرت أطوارها السيدة ميمونة السيد رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب.

الندوة تم بتها على صفحات المجلس والجناح المغربي بالمعرض الدولي دبي 2020 على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد استعرضت مسار حقوق المرأة بالمغرب ودور المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ودور جمعيات المجتمع المدني والنضال المجتمعي.

وقد سلطت خلالها السيدة رئيسة المجلس الوطني والمشاركات، الضوء على أهم الرهانات المستقبلية التي تستوجب اهتمام جميع المتدخلين لبلوغ مبدأ المناصفة وفعلية المساواة بين الجنسين والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، خاصة رهان الثقافة المجتمعية الحاضنة والداعمة للمشاركة النسائية ورهان تعزيز القدرات.


وقد أكدت منشطة الندوة السيدة ميمونة السيد في ختام الندوة على أهمية التعاون والتكامل وقبول الاختلاف وتدبيره لكسب رهانات المستقبل وأن ما تم تحقيقه من مكتسبات على أهميته هو درجة من درجات الارتقاء تستتبعها درجات أخرى في اتصال بمتغيرات السياق التنموي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا