مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         والي الجهة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية ويشرف على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة             المغرب يتحصل على طائرات ''درون'' إنتحارية من إسرائيل بقيمة 22 مليون دولار             المتحور ''اوميكرون'' يدفع السلطات المغربية لإغلاق المعبر الحدودي الكركرات في وجه المسافرين             رسميا / إلغاء مهرجان السينما بالداخلة ومصادر ترجح سبب الالغاء لتطور الحالة الوبائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد سالم ول الشين'' رحمه الله تعالى             طريق تشلا بئركندوز المغشوسة.. التلاعب بالصفقات العمومية في غياب أي رقابة وطمس تقرير لجنة التقصي             رسميا / ''لارام'' تعلن عن تأجيل أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب بسبب اجراءات إغلاق الحدود             بلاغ / توقيف العمل بمقتضيات المذكرتين الوزاريتين المتعلقتين بتأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022             الملك يدعو الى العمل من أجل إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين             المغرب يعلن تعليق جميع الرحلات المتوجهة إليه لمدة أسبوعين ابتداءا من يوم الاثنين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' هندو منت عبد الودود '' رحمها الله تعالى             الجيش الموريتاني ينشر رادارات عسكرية لمراقبة الحركة الجوية والبرية على حدود البلاد الشمالية             رسميا / إستقالة المكتب المسير لغرفة الصناعة التقليدية بالداخلة ومطالب للوالي بالمصادقة على عقد دورة استثنائية             والي الجهة يعطي انطلاقة اشغال المؤتمر الوطني للطب العام في نسخته السادسة             الداخلة تحتضن المهرجان السينمائي الدولي من 8 الى 12 دجنبر الجاري             شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 21:07


أضيف في 17 نونبر 2021 الساعة 23:26

الولايات المتحدة تدرج الجزائر في قائمة المراقبة بسبب انتهاكاتها الجسيمة لحرية التدين والمعتقد



الداخلة الآن



أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الجزائر في “قائمة المراقبة الخاصة” للحكومات التي شاركت في “انتهاكات جسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، عشية زيارته إلى نيجيريا التي شطب اسمها من لائحة السنة الماضية.

وأضاف بلينكن روسيا إلى اللائحة السوداء للدول “التي تثير قلقا خاصا” بشأن الحرية الدينية.

ووفق البيان ذاته، أدرجت واشنطن كلا من بورما وجمهورية الصين الشعبية وإريتريا وإيران وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وكذلك باكستان وروسيا وطاجكستان وتركمانستان، في قائمة الدول التي تشكل قلقا خاصا لمشاركتها في “انتهاكات ممنهجة ومستمرة وجسيمة للحرية الدينية أو تغاضت عنها”.

ووضع وزير الخارجية الأمريكي الجزائر في القائمة نفسها التي تتواجد فيها كل من جزر القمر وكوبا ونيكاراغوا، أي قائمة المراقبة الخاصة للحكومات التي شاركت في انتهاكات جسيمة للحرية الدينية أو تغاضت عنها.

وأدرج المصدر عينه كلا من “حركة الشباب” و”بوكو حرام” وكذلك “هيئة تحرير الشام” و”الحوثيين” و”داعش”، فضلا عن “داعش في الصحراء الكبرى”، و”داعش في غرب أفريقيا” و”جماعة نصر الإسلام”، و”طالبان”، في قائمة الكيانات التي تشكل قلقا خاصا.

وشدد وزير خارجية أمريكا على أن الولايات المتحدة لن تتنازل عن التزامها بالدفاع عن حرية الدين أو المعتقد للجميع وفي كل بلد.

وقال:” ما زلنا نرى الحكومات، في أماكن عديدة حول العالم، تضايق الأفراد وتهددهم وتسجنهم وتقتلهم لمجرد سعيهم إلى عيش حياتهم وفقا لمعتقداتهم”.

وأعربت الإدارة الأمريكية عن التزامها بدعم “حق كل فرد في حرية الدين أو المعتقد، بما في ذلك من خلال مواجهة ومحاربة المنتهكين والمسيئين لهذا الحق الإنساني”.

وذهب البيان إلى أن “التحديات للحرية الدينية في العالم اليوم هي تحديات هيكلية وكذلك منهجية، وهي موجودة في كل بلد، وتتطلب التزاما عالميا مستداما من جميع الذين لا يرغبون في قبول الكراهية، وكذلك التعصب والاضطهاد، على أنه الأمر الواقع”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا