مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         والي الجهة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية ويشرف على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة             المغرب يتحصل على طائرات ''درون'' إنتحارية من إسرائيل بقيمة 22 مليون دولار             المتحور ''اوميكرون'' يدفع السلطات المغربية لإغلاق المعبر الحدودي الكركرات في وجه المسافرين             رسميا / إلغاء مهرجان السينما بالداخلة ومصادر ترجح سبب الالغاء لتطور الحالة الوبائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد سالم ول الشين'' رحمه الله تعالى             طريق تشلا بئركندوز المغشوسة.. التلاعب بالصفقات العمومية في غياب أي رقابة وطمس تقرير لجنة التقصي             رسميا / ''لارام'' تعلن عن تأجيل أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب بسبب اجراءات إغلاق الحدود             بلاغ / توقيف العمل بمقتضيات المذكرتين الوزاريتين المتعلقتين بتأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022             الملك يدعو الى العمل من أجل إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين             المغرب يعلن تعليق جميع الرحلات المتوجهة إليه لمدة أسبوعين ابتداءا من يوم الاثنين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' هندو منت عبد الودود '' رحمها الله تعالى             الجيش الموريتاني ينشر رادارات عسكرية لمراقبة الحركة الجوية والبرية على حدود البلاد الشمالية             رسميا / إستقالة المكتب المسير لغرفة الصناعة التقليدية بالداخلة ومطالب للوالي بالمصادقة على عقد دورة استثنائية             والي الجهة يعطي انطلاقة اشغال المؤتمر الوطني للطب العام في نسخته السادسة             الداخلة تحتضن المهرجان السينمائي الدولي من 8 الى 12 دجنبر الجاري             شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 20:51


أضيف في 11 نونبر 2021 الساعة 17:57

بايتاس : بلادنا ماضية في محاربة الفساد وليس للحكومة نية للقفز على قانون ''الاثراء غير المشروع''




الداخلة الآن



قال مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي ، أنه ليس للحكومة أي نية للقفز على موضوع الإثراء غير المشروع، لأن بلادنا سائرة في محاربة الفساد، على حد تعبيره.

وحسب بايتاس، فإن الحكومة سحبت مشروع القانون الجنائي من البرلمان لأن أزيد من 20 أو 50 مقتضى قانوني يجب أن يتغير، وأمور جديدة يجب أن تدرج فيه مثل العقوبات البديلة فجميعنا نعرف وكما تحدث المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن الحجم الكبير للسجناء الاحتياطيين.


وأضاف “منذ 2016 والمشروع يراوح مكانه بسبب مقتضين أو ثلاثة، وهذا يدفعنا للتساؤل هل اليوم المنظومة الجنائية في بلادنا  متوقفة على إجرائين فقط؟”.


وأكمل ” قلنا إنه يجب سحب القانون حتى يعاد للبرلمان لكن بشموليته، وأن يخضع لنقاش وطني ومن ضمنه المقتضى المرتبط بالإثراء غير المشروع”.


وتابع ” يجب أن لا يفهم أن للحكومة نية أن تقفز على موضوع الإثراء غير المشروع فهو موجود، وبلادنا سائرة في مسار محاربة الفساد، والمؤسسات الدستورية التي تشتغل في هذا المجال معروفة، وتعهدات المغرب على المستوى الدولي أيضا معروفة”.

وزاد ” ليس هناك أي إشكال لدى الحكومة في هذا المجال، ووزير العدل كان سيكون معنا لشرح كل هذه الأمور لولا وجوده في البرلمان لمناقشة ميزانية وزارته”.


واعتبر بايتاس، على أن هناك عرفا حتى في الدول الديمقراطية أنه عندما تأتي حكومة جديدة يمكنها سحب جميع القوانين وتأتي بقوانين جديدة، مضيفا “وفي بلادنا القانون سواء منه الدستور أو القانون الداخلي لمجلس النواب والمستشارين يتيح هذه الإمكانية للحكومة”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا