مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         والي الجهة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية ويشرف على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة             المغرب يتحصل على طائرات ''درون'' إنتحارية من إسرائيل بقيمة 22 مليون دولار             المتحور ''اوميكرون'' يدفع السلطات المغربية لإغلاق المعبر الحدودي الكركرات في وجه المسافرين             رسميا / إلغاء مهرجان السينما بالداخلة ومصادر ترجح سبب الالغاء لتطور الحالة الوبائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد سالم ول الشين'' رحمه الله تعالى             طريق تشلا بئركندوز المغشوسة.. التلاعب بالصفقات العمومية في غياب أي رقابة وطمس تقرير لجنة التقصي             رسميا / ''لارام'' تعلن عن تأجيل أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب بسبب اجراءات إغلاق الحدود             بلاغ / توقيف العمل بمقتضيات المذكرتين الوزاريتين المتعلقتين بتأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022             الملك يدعو الى العمل من أجل إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين             المغرب يعلن تعليق جميع الرحلات المتوجهة إليه لمدة أسبوعين ابتداءا من يوم الاثنين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' هندو منت عبد الودود '' رحمها الله تعالى             الجيش الموريتاني ينشر رادارات عسكرية لمراقبة الحركة الجوية والبرية على حدود البلاد الشمالية             رسميا / إستقالة المكتب المسير لغرفة الصناعة التقليدية بالداخلة ومطالب للوالي بالمصادقة على عقد دورة استثنائية             والي الجهة يعطي انطلاقة اشغال المؤتمر الوطني للطب العام في نسخته السادسة             الداخلة تحتضن المهرجان السينمائي الدولي من 8 الى 12 دجنبر الجاري             شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 21:57


أضيف في 3 نونبر 2021 الساعة 12:53

ألمانيا تؤكد تمسكها بموقفها التقليدي من نزاع الصحراء وتنتظر موافقة الرباط لتعيين سفيرها الجديد بالمغرب



الداخلة الآن


أكدت جمهورية ألمانيا الاتحادية، أنها لا تزال تنتظر موافقة السلطات المغربية من أجل إيفاد سفيرها الجديد لدى العاصمة الرباط، وذلك بعد التوتر الذي طبع العلاقات السياسية بين البلدين بسبب الخلاف الثنائي حيال العديد من القضايا الإقليمية، وعلى راسها ملف الصحراء.


وأفاد نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، نيلز أنين، بأن “السلطات المغربية لم تُوافق بعد على اعتماد السفير الألماني الجديد الذي جرى اختياره لتولي المهام الدبلوماسية بالعاصمة الرباط”، مشيراً إلى أن “السفير الجديد ينتظر التحرك المغربي منذ خمسة أشهر”.

وأوعز المسؤول الألماني، في حواره مع صحيفة “TAZ” الألمانية، ما أسماه “الجمود” الحاصل بشأن وصول السفير الجديد إلى الرباط إلى التطورات التي يعرفها ملف الصحراء، مشددا على أن “المغرب يتوقع أن تُغير ألمانيا تقليدها السياسي القديم بخصوص النزاع القائم”.

وكان غوتز شميدت بريم، السفير السابق لجمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط، قد غادر المغرب منذ شهر غشت الماضي بعد انتهاء مهامه الدبلوماسية، فيما يُرتقب أن يحل مكانه توماس بيتر زاهنيسن، الذي يشغل حاليا منصب مدير المساعدات الإنسانية بوزارة الخارجية الألمانية.


ذات المسؤول بالخارجية الألمانية، أكد أن “الرباط تسعى إلى اعتراف برلين بمغربية الصحراء، لكن جميع الحكومات الفيدرالية السابقة تؤيد الرأي القانوني للأمم المتحدة بخصوص وضعية الصحراء”، معتبرا أن: “الملف مازال قيد التفاوض بين أطراف النزاع تحت إشراف مباشر من منظمة الأمم المتحدة”.


نيلز أنين أقر كذلك بأن “حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية تدعم جميع الجهود الدولية إزاء الملف بناءً على قرارات مجلس الأمن الدولي، بغية التوصل إلى حل عادل ومقبول في ما يخص النزاع، وهو ما سنوافق عليه بالتأكيد”، لافتاً إلى “انعدام التواصل بين ألمانيا والمغرب بعد تعليق هذا الأخير التواصل مع السفارة”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا