مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         والي الجهة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية ويشرف على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة             المغرب يتحصل على طائرات ''درون'' إنتحارية من إسرائيل بقيمة 22 مليون دولار             المتحور ''اوميكرون'' يدفع السلطات المغربية لإغلاق المعبر الحدودي الكركرات في وجه المسافرين             رسميا / إلغاء مهرجان السينما بالداخلة ومصادر ترجح سبب الالغاء لتطور الحالة الوبائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد سالم ول الشين'' رحمه الله تعالى             طريق تشلا بئركندوز المغشوسة.. التلاعب بالصفقات العمومية في غياب أي رقابة وطمس تقرير لجنة التقصي             رسميا / ''لارام'' تعلن عن تأجيل أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب بسبب اجراءات إغلاق الحدود             بلاغ / توقيف العمل بمقتضيات المذكرتين الوزاريتين المتعلقتين بتأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022             الملك يدعو الى العمل من أجل إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين             المغرب يعلن تعليق جميع الرحلات المتوجهة إليه لمدة أسبوعين ابتداءا من يوم الاثنين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' هندو منت عبد الودود '' رحمها الله تعالى             الجيش الموريتاني ينشر رادارات عسكرية لمراقبة الحركة الجوية والبرية على حدود البلاد الشمالية             رسميا / إستقالة المكتب المسير لغرفة الصناعة التقليدية بالداخلة ومطالب للوالي بالمصادقة على عقد دورة استثنائية             والي الجهة يعطي انطلاقة اشغال المؤتمر الوطني للطب العام في نسخته السادسة             الداخلة تحتضن المهرجان السينمائي الدولي من 8 الى 12 دجنبر الجاري             شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 21:36


أضيف في 1 نونبر 2021 الساعة 15:00

مراسلة / منتدى الصحراء للحوار والثقافات يثمن عاليا المكتسبات الديبوماسية بعد قرار مجلس الامن حول الصحراء



الداخلة الآن

 


على إثر التصويت على القرار ألأممي 2602 من قبل أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 والقاضي بتمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام، مع تأكيده، مرة أخرى، على سمو المبادرة المغربية للحكم الذاتي لتسوية النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.

يثمن منتدى الصحراء للحوار والثقافات عاليا المكتسبات الدبلوماسية المغربية التي حققتها المملكة بفضل الانخراط الشخصي والمتابعة الدائمة لعاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، والتي أبرزها تقرير مجلس الأمن 2602 معتبرا إياها من التطورات الأساسية التي عرفها الملف ومن بينها تأمين معبر الكركرات وفتحه من جديد للحركة التجارية، والاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وفتح مجموعة من القنصليات في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

منتدى الصحراء للحوار والثقافات يؤكد على أن هذا القرار يوضح بجلاء مدى مشروعية ونزاهة وصدق المملكة المغربية في وضع حد لهذا النزاع المفتعل وإيجاد حل سلمي ودائم لتسوية هذه القضية في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كأفق وحيد لتسوية ملف الصحراء المغربية..
المنتدى يشيد كذلك بالانخراط الكامل للمملكة المغربية في الحل السياسي من خلال الموائد المستديرة التي تشكل الآلية الوحيدة لتدبير المسلسل السياسي، واستكمال هذا المسلسل بما يؤدي إلى حل واقعي، دائم ومتوافق بشأنه خاصة بعد تعيين ستيفان دي ميستورا مبعوثا  شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة .

من جهة أخرى يدين المنتدى مناورات وتحركات خصوم الوحدة الترابية للمملكة وخرق وقف إطلاق النار الذي أشار له تقرير مجلس الأمن الأخير، ويدعو كافة الأطراف خاصة الجزائر   التي ذكرها القرار خمس مرات وصنيعتها البوليساريو للانخراط في الموائد المستديرة من أجل وضع حد لهذا النزاع المفتعل الذي عمر طويلا

ويعرب منتدى الصحراء للحوار والثقافات عن ترحيبة وارتياحه لإقرارهذا القرارالأممي الإنتصار الدبلوماسي المغربي.


                      

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا