مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد الوعكة الصحية التي ألمت به.. الداخلة الآن تتمنى الشفاء العاجل للأب '' احمد اهل احمد ابراهيم''             مراسلة/ الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام تعقد جمعها العام التأسيسي بالداخلة             حكومة عزيز أخنوش تبدأ الشروع في رفع الدعم عن الغاز والسكر والدقيق المدعم             حصري / البحرية الملكية تحبط محاولة للهجرة السرية بمنطقة ''لكطوعة'' جنوب مدينة الداخلة             الجزائر تؤكد إنسحابها من مفاوضات المائدة المستديرة حول نزاع الصحراء             الجماعة الترابية تشلا تعقد دورة استثنائية وتنتخب لجان المجلس             عاجل / اختفاء طفل في ظروف غامضة بالداخلة.. وعائلته تناشد المساعدة في العثور عليه             مشروع خط الغاز بين المغرب ونيجيريا يخرج للوجود وشركة مغربية تتولى الانجاز             سابقة / تأجيل الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية بعد فقدان الرئيس للأغلبية             حصري / إجهاض محاولة للهجرة السرية شمال مدينة الداخلة بمنطقة ''بلاية الذيبة''             ميزانية 2022.. إدارة الدفاع الوطنية ووزارة الداخلية تستحوذ على أغلب المناصب المالية             بيان / نقابة موظفي العدل بالداخلة تعقد اجتماعا طارئ لمناقشة مجموعة من القضايا             عاجل / المجلس الجهوي يعقد دورته الاستثنائية الثالثة للدراسة والتصويت على برنامج الدورة             رسميا / الكونغرس الامريكي يمنع تمويل بناء او تشغيل أي قنصلية بالصحراء             بلاغ / حزب العدالة والتنمية يجمد عضوية مستشاريه الفائزين بمقاعد بمجلس المستشارين             شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 24 أكتوبر 2021 02:27



أضيف في 4 أكتوبر 2021 الساعة 15:16

قراءات / أمبارك حمية إبن قرية ''بئرأنزران'' الشهيرة ونجم انتخابات 2021 بدون منازع



الداخلة الآن


في سبعينيات القرن الماضي ولد أمبارك حمية بقرية بئرانزران الشهيرة على الصعيد الوطني، حيث عرفت هذه القرية بطولات خالدة للجيش المغربي بعد معركة بئرأنزران الخالدة التي هزم فيها 800 عنصر من القوات المسلحة الملكية المغربية أزيد من 5000 عنصر من جبهة البوليساريو.

وفي سنة 1979 وبعد استرجاع اقليم وادي الذهب غادر امبارك حمية بئرأنزران مع ساكنة تلك القرية نحو مدينة الداخلة حيث استقر بها مع عائلته الى يومنا هذا، وركب بعدها حمية معترك السياسة بتدرج وبصبر منقطع النظير بدأ بعضوية في جماعة أم أدريكة الترابية، ثم النيابة الأولى بالمجلس الاقليمي لوادي الذهب، ليلج بعدها مجلس المستشارين الذي كان بداية صعود نجم أمبارك حمية سياسيا.

هذا السياسي المعروف بإنفتاحه على الجميع وتواضعه الذي يميزه عن باقي سياسيي الجهة، بات اليوم نجم انتخابات 2021 بدون منازع، وذلك بعد أن نجح في جمع خصوم الأمس على طاولة واحدة، كان له الحظ من خلالها في نيل النيابة الأولى بالمجلس الجهوي ورئاسة شقيقه للمجلس الاقليمي لوادي الذهب.


ويتوقع متتبعون للمشهد السياسي أن يصبح أمبارك حمية قوة سياسية لا يستهان بها، في ظل سياسته المنفتحة وتواصله مع كافة أطياف المجتمع، كما أن فهمه العميق لفن الممكن جعله يربح نزال التحالفات، ما يوحي بأن هذه الشخصية الفريدة سيكون لها مستقبل كبير في عالم السياسة بجهة الداخلة وادي الذهب، في وقت لايزال بعض السياسيين بالجهة يمارسون السياسة بعقلية "أنا وبعدي الطوفان..".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا