مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد الوعكة الصحية التي ألمت به.. الداخلة الآن تتمنى الشفاء العاجل للأب '' احمد اهل احمد ابراهيم''             مراسلة/ الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام تعقد جمعها العام التأسيسي بالداخلة             حكومة عزيز أخنوش تبدأ الشروع في رفع الدعم عن الغاز والسكر والدقيق المدعم             حصري / البحرية الملكية تحبط محاولة للهجرة السرية بمنطقة ''لكطوعة'' جنوب مدينة الداخلة             الجزائر تؤكد إنسحابها من مفاوضات المائدة المستديرة حول نزاع الصحراء             الجماعة الترابية تشلا تعقد دورة استثنائية وتنتخب لجان المجلس             عاجل / اختفاء طفل في ظروف غامضة بالداخلة.. وعائلته تناشد المساعدة في العثور عليه             مشروع خط الغاز بين المغرب ونيجيريا يخرج للوجود وشركة مغربية تتولى الانجاز             سابقة / تأجيل الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية بعد فقدان الرئيس للأغلبية             حصري / إجهاض محاولة للهجرة السرية شمال مدينة الداخلة بمنطقة ''بلاية الذيبة''             ميزانية 2022.. إدارة الدفاع الوطنية ووزارة الداخلية تستحوذ على أغلب المناصب المالية             بيان / نقابة موظفي العدل بالداخلة تعقد اجتماعا طارئ لمناقشة مجموعة من القضايا             عاجل / المجلس الجهوي يعقد دورته الاستثنائية الثالثة للدراسة والتصويت على برنامج الدورة             رسميا / الكونغرس الامريكي يمنع تمويل بناء او تشغيل أي قنصلية بالصحراء             بلاغ / حزب العدالة والتنمية يجمد عضوية مستشاريه الفائزين بمقاعد بمجلس المستشارين             شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 24 أكتوبر 2021 04:01



أضيف في 17 شتنبر 2021 الساعة 21:57

ما وراء إعادة الجماني تموقعه السياسي من المجلس البلدي للمجلس الاقليمي !!



الداخلة الآن


خرج اليوم الحاج "سيدي صلوح الجماني" من معترك السياسة ولو ضمنيا، بعدما احترم تصنيف حزبه من حيث عدد المقاعد بالبلدية والجهة، وتوجه صوب المجلس الاقليمي في هدوء تام يؤكد حنكة الرجل سياسيا وزهده في المناصب احتراما لإرادة المواطن وأختياره.

الجماني أثبت للجميع وربما لمن يتمسكون بالكراسي حتى وإن كان في جلوسهم عليها حبل إعدامهم، أنه أدرى وأشطر في فهم لعبة التموقعات، وتمسك بمصداقيته في عقد التحالفات الى اخر لحظة مؤكدا أن السياسة تدار بعقلية براغماتية وجماعية بعيدا عن تموقعات المصلحة.

قد كنا بهذا الموقع الالكتروني من أشد المنتقدين لصلوح الجماني وطريقة تدبيره للمجلس البلدي، لكننا نحترم مواقفه وشجاعته وثباته في فن الممكن، بل إن الرجل يقيس قراراته وفق ما تمليه الظرفية وتتطلبه المرحلة، فإذا هبت عواصفه إغتنمها بأحسن ما يكون وإذا هبت رياح خصومه ضحا ببعض عنب السلة دون إفراغها بأكملها.

في السياسة بهذه الجهة نجد المتمرسين والمتعلمين والهواة، وهناك الجماني طبعا، الذي اثبت أنه محترف سياسي بإمتياز تجنب العاصفة بكسر الاغصان وترك الجذور، ولعل ذلك ما سيعيد الرجل في يوم من الايام حين ينتحر الاخرون على كراسي متحركة ظاهرها لين وباطنها مليئ بألغام قاتلة سيجنون فرقعتها ولو بعد حين.

يقال في المثل ان من خبر المخاطر أمن مكائدها، وانسحاب الجماني اليوم من مشهد البلدية واقتصاره على المجلس الاقليمي، تكتيك سياسي لمن يشاهد المشهد بعد سنوات، وليس في الصورة من ينظر هناك، وفي ذلك اية اخرى لمن يلعبون من اجل حتفهم السياسي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا