مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ‎بعد إسدال الستار عن لوائح المرشحين للرئاسة .. 4 لوائح تتنافس على رئاسة الجهة والبلدية             عاجل / انتحار شاب عشريني بحي النهضة بعد ذبح نفسه بسكين حادة             توضيح من الداخلة الآن بخصوص التحالفات بين الاحزاب السياسية بالمجالس المنتخبة             في اتنظار ساعة الحسم...!             إلى السيد أبو يعرب المرزوقي: من حقنا أن نختار ''أخف الضررين''             المغرب يوافق رسميا على تعيين ''ستيفان دي ميستورا'' مبعوثا شخصيا للأمين العام الى الصحراء             وهبي يسحب تزكية رئاسة الجهة من ''عبد الوهاب بلفقيه'' والاخير يعتزل العمل السياسي             عاجل / الملك يعين الجنرال دوكور دارمي ''الفاروق بلخير'' مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             ‎المفاجآت تتواصل في حرب الاحزاب والرئاسات.. ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا !!             عاجل / الخطاط ينجا يضع ترشيحه لرئاسة الجهة وسط حديث عن إتفاق مع التجمع الوطني للاحرار             بايرن ميونيخ يقسو على برشلونة في ملعبه ويكتسحه بثلاثية نظيفة             رسميا / ''صلوح الجماني وسيدينا براي ومحمد سالم حمية'' يقودون لوائح السنبلة والميزان والحمامة بالمجلس الاقليمي             عاجل / حزب العدالة والتنمية يقدم ترشيح عضوه الوحيد ''امربيه بوهالة'' لرئاسة البلدية             قبل ساعات من إغلاق باب الترشيحات.. ماذا وراء تدوينة ''أمبارك حمية'' الغامضة ؟             رسميا / فترة انتخاب المكاتب المسيرة للمجالس ستكون في الفترة الممتدة من 16 الى 25 شتنبر الجاري             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 16 سبتمبر 2021 12:14



أضيف في 13 شتنبر 2021 الساعة 14:00

الكوادر الصحية تبذل مجهودات كبيرة لتنزيل عملية تلقيح التلاميذ بجهة الداخلة وادي الذهب




الداخلة الآن


تندرج عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ في الفئة العمرية 12 - 17 سنة، ضمن الاستراتيجية الوطنية المعتمدة من طرف وزارة الصحة، تماشيا مع تنزيل التوجيهات الملكية السامية والهادفة إلى توفير كافة الظروف لحماية المجتمع المغربي من الجائحة وتأمين تعافيه التام وعودته إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن، كما تهدف إلى تأمين الشروط الضرورية لانطلاق الدخول المدرسي 2021-2022 في ظروف صحية مناسبة تمكن فعليا من العودة إلى نمط الدراسة الحضوري بشكل عادي وتأمين استمراره بسلاسة وفي أفضل الشروط.

وفي هذا الإطار، قامت اللجنة الجهوية المحدثة لهذه الغاية والمتمثلة في ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الجهوية للصحة، صباح يوم الأحد 29 غشت 2021 ، بزيارة لمراكز التلقيح المستحدثة بإقليم وادي الذهب، والخاصة بعملية تلقيح المتمدرسين ضد كوفيد 19، حيث وقفت اللجنة على جاهزية مركزي التلقيح بكل من مدرسة عبد الكريم الخطابي الابتدائية ومدرسة محمد الخامس الابتدائية، معتمدين في ذلك على معايير خاصة كالتوفر على فضاءات كافية لاحتضان التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم أثناء عملية التلقيح، و القرب من المؤسسات الرافدة؛ وعدم التأثير على انطلاق الدخول المدرسي والسير العادي للدراسة خاصة خلال الجرعة الثانية من التلقيح؛
وعلى هامش هذا الزيارة، تم عقد لقاء مع الوفد المرافق، وذلك لتحديد التزامات الأطراف المتدخلة في العملية وكذا تدارس سيناريوهات العملية انطلاقا من تسجيل التلميذات والتلاميذ إلى غاية مغادرة المرتفقين لفضاء التلقيح، وقد كانت مخرجاته كالآتي:
• التزام الأكاديمية بجميع العمليات التنظيمية المرتبطة باستقبال التلميذات والتلاميذ المعنيين بمراكز التلقيح رفقة أولياء أمورهم وتسجيلهم بالسجلات؛
• التزام الأكاديمية بتوفير مطبوع ترخيص ولي الأمر من أجل التلقيح ضد كوفيد 19 للفئة العمرية المتمدرسة 12 إلى 17 سنة.
• التزام المديرية الجهوية للصحة بتجهيز قاعات التلقيح بجميع المعدات اللازمة للعملية وكذلك بمختلف الملصقات التشويرية والتحسيسية ابتداء من يوم الأثنين 23 غشت 2021 وكذا الإشراف على البرنامج الإلكتروني الخاص بالعملية.
• زيارة ميدانية للمشاركين في اللقاء رفقة المدير الإقليمي للصحة للمراكز المعنية بعملية التلقيح للوقوف على الاستعدادات الجارية للعملية والتي ساهمت فيها السلطات المحلية كما تم تحديد القاعات التي سيتم اعتمادها.

هذا وللإشارة فقد بلغت نسبة التلقيح إلى حدود الثامن من شتنبر ما نسبته حوالي 10 في المائة تقريبا من إجمالي عدد التلاميذ، وهي نسبة تستوجب التعبئة العامة واستنهاض الهمم والتحسيس والتوعية بأهمية هذه العملية وعقد لقاءات تواصلية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ مع الآباء والأمهات من أجل إطلاعهم على مستجدات العملية وإقحامهم في التأطير والتحسيس. من أجل تحقيق المناعة الجماعية واستجداء دخول مدرسي آمن ومستقر.

وجدير بالذكر أن هذه العملية تستهدف حوالي 10125 تلميذة وتلميذ على امتداد خارطة جهة الداخلة وادي الذهب، عبأت لها اللجنة المحدثة دعما لوجيستيا وتقنيا كبيرا من أجل إنجاح هذه العملية مع مساهمة وانخراط كل الشركاء في عملية التحسيس والتوعية وعلى رأسهم وسائل الإعلام الجهوية بكل صنوفها المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا