مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ‎بعد إسدال الستار عن لوائح المرشحين للرئاسة .. 4 لوائح تتنافس على رئاسة الجهة والبلدية             عاجل / انتحار شاب عشريني بحي النهضة بعد ذبح نفسه بسكين حادة             توضيح من الداخلة الآن بخصوص التحالفات بين الاحزاب السياسية بالمجالس المنتخبة             في اتنظار ساعة الحسم...!             إلى السيد أبو يعرب المرزوقي: من حقنا أن نختار ''أخف الضررين''             المغرب يوافق رسميا على تعيين ''ستيفان دي ميستورا'' مبعوثا شخصيا للأمين العام الى الصحراء             وهبي يسحب تزكية رئاسة الجهة من ''عبد الوهاب بلفقيه'' والاخير يعتزل العمل السياسي             عاجل / الملك يعين الجنرال دوكور دارمي ''الفاروق بلخير'' مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             ‎المفاجآت تتواصل في حرب الاحزاب والرئاسات.. ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا !!             عاجل / الخطاط ينجا يضع ترشيحه لرئاسة الجهة وسط حديث عن إتفاق مع التجمع الوطني للاحرار             بايرن ميونيخ يقسو على برشلونة في ملعبه ويكتسحه بثلاثية نظيفة             رسميا / ''صلوح الجماني وسيدينا براي ومحمد سالم حمية'' يقودون لوائح السنبلة والميزان والحمامة بالمجلس الاقليمي             عاجل / حزب العدالة والتنمية يقدم ترشيح عضوه الوحيد ''امربيه بوهالة'' لرئاسة البلدية             قبل ساعات من إغلاق باب الترشيحات.. ماذا وراء تدوينة ''أمبارك حمية'' الغامضة ؟             رسميا / فترة انتخاب المكاتب المسيرة للمجالس ستكون في الفترة الممتدة من 16 الى 25 شتنبر الجاري             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 16 سبتمبر 2021 13:02



أضيف في 9 شتنبر 2021 الساعة 17:57

عاجل / العثماني والأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يعلنون استقالتهم من مناصبهم



الداخلة الآن


اكد بلاغ صادر عن الأمانة العامة لحزب "المصباح” تلاه سليمان العمراني بحضور بعض قيادات الحزب،  أنه بالنظر لحجم الخروقات التي عرفتها الاستحقاقات الانتخابية سواء في مرحلة الإعداد لها من خلال إدخال تعديلات في القوانين الانتخابية مست بجوهر الاختيار الديمقراطي، إضافة إلى عمليات الترحال السياسي وممارسة الضغط على بعض مرشحي الحزب، من خلال بعض رجال السلطة وبعض المنافسين، من أجل ثنيهم عن الترشيح، والاستخدام المكثف للمال، ليتوج ذلك بالتسعف ضد القانون والامتناع عن تسليم المحاضر لممثلي الحزب في عدد كبير من مكاتب الاقتراع وطرد بعضهم الآخر، علما أنها الوسيلة الوحيدة التي تحدد حقيقة النتائج المحصل عليها.

ولفتت إلى أن الأمانة العامة للبيجيدي تنوه بحالة التعبئة الشاملة التي عرفها الحزب خلال الإعداد لهذه الاستحقاقات أو خلال الحملة الانتخابية، والجاهزية في وضع لوائح المرشحين وفي اللوائح الانتخابية، موضحا أنها تتوجه بالشكر لكل المواطنين الذين صوتوا لحزب “العدالة والتنمية” مع تأكيد احترامها للمواطنين الذين صوتوا بحرية وقناعة لغيره من المرشحين.

وأكد الحزب أنه سيواصل نضاله خدمة للوطن والمواطنين من موقع المعارضة التي تعتبر الأمانة العامة أنه موقعها الطبيعي، كما يعتبر أن النتائج غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية ببلادنا ولا موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي، وحصيلته في تدبير الشأن العام  المحلي والحكومي والتجاوب الواسع للمواطنين مع الحزب خلال الحملة الانتخابية.

وأبرز العمراني أن الأمانة العامة للحزب تتحمل كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة، لذلك قرر أعضاؤها وفي مقدمتهم الأمين العام سعد الدين العثماني تقديم استقلالتهم مع استمرار الأمانة العامة في تدبير شؤون الحزب طيقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب، والدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب يوم السبت 18 شتنبر المقبل، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ قرار بشأنها، والتعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا