مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ‎بعد إسدال الستار عن لوائح المرشحين للرئاسة .. 4 لوائح تتنافس على رئاسة الجهة والبلدية             عاجل / انتحار شاب عشريني بحي النهضة بعد ذبح نفسه بسكين حادة             توضيح من الداخلة الآن بخصوص التحالفات بين الاحزاب السياسية بالمجالس المنتخبة             في اتنظار ساعة الحسم...!             إلى السيد أبو يعرب المرزوقي: من حقنا أن نختار ''أخف الضررين''             المغرب يوافق رسميا على تعيين ''ستيفان دي ميستورا'' مبعوثا شخصيا للأمين العام الى الصحراء             وهبي يسحب تزكية رئاسة الجهة من ''عبد الوهاب بلفقيه'' والاخير يعتزل العمل السياسي             عاجل / الملك يعين الجنرال دوكور دارمي ''الفاروق بلخير'' مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             ‎المفاجآت تتواصل في حرب الاحزاب والرئاسات.. ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا !!             عاجل / الخطاط ينجا يضع ترشيحه لرئاسة الجهة وسط حديث عن إتفاق مع التجمع الوطني للاحرار             بايرن ميونيخ يقسو على برشلونة في ملعبه ويكتسحه بثلاثية نظيفة             رسميا / ''صلوح الجماني وسيدينا براي ومحمد سالم حمية'' يقودون لوائح السنبلة والميزان والحمامة بالمجلس الاقليمي             عاجل / حزب العدالة والتنمية يقدم ترشيح عضوه الوحيد ''امربيه بوهالة'' لرئاسة البلدية             قبل ساعات من إغلاق باب الترشيحات.. ماذا وراء تدوينة ''أمبارك حمية'' الغامضة ؟             رسميا / فترة انتخاب المكاتب المسيرة للمجالس ستكون في الفترة الممتدة من 16 الى 25 شتنبر الجاري             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 16 سبتمبر 2021 12:22



أضيف في 6 شتنبر 2021 الساعة 12:17

هل تقرر ساكنة الداخلة الانقلاب على التبعية لولد الرشيد والجماني وتضع ثقتها في سواعد أبناءها ؟



الداخلة الآن


الداخلة تلك المدينة الجميلة والمضيافة بساكنتها وطيبوبة قاطني مضاربها، أعياها صراع الفيلة وحرب مستعرة بين قطبين نكن لهما كل الاحترام والتقدير، الأول شخصية حزبية ومحورية مركزها العيون، التي أقام بها ثورة عمرانية وسياسية وحضارية كبرى باتت مضرب المثل في شمال المغرب وجنوبه، والشخصية الثانية رجل سياسي ذو خلفية وطنية غيورة، لكنه تأبط بحاشية تفتقد للكفاءة وبعد النظر والعمل الجيد.

الداخلة اليوم لا أحد يحمل همها غير أبناءها من مختلف القبائل والاعراق، تحتاج من تربوا بين أحياءها، ومن عاشوا وسط زقاق ام التونسي ولبيشات وكسيكسات ولبيسوات ولفطيحات ... الخ، من الاحياء الشاهدة على ماضي مدينة لاتزال تنتظر من يوقف نزيف تنميتها، تنتظر غيورا ينتشلها من واقع بئيس وبنية تحتية مهترئة وشوارع محفرة، مدينة تنتظر وقفة مع التاريخ ووقفة للمستقبل، ولحظة وعي أمام الصندوق لإختيار الأصلح من أبناءها لا أبناء التبعية للغير.

تحتاج الداخلة اليوم لأبناءها من ساكنة حي الوحدة والسلام والنهضة والرحمة وغيرها، ليجعلوا التغيير عنوان المرحلة ليضعوا الكفاءة اولا ولا شئ غير الكفاءة، بعيدا عن سياسيي التعليمات والتوجيهات والوصايا من من لا يحمل همها ولا يهتم لمصيرها، بل لن يزيدها إلا تهميشا وتحقيرا وتدبيرا مشوها لمرافق تعني حياة المواطن وسعادته ورفاهيته، فمن المعيب أن نرى مرشحين مضرب المثل لديهم العيون وشوارعها والحزب وعرابه، ومن المشين ان نرى مرشحين يخدمون لأجل بقاء اسم "مول الحزب" وباعه ومشاعه.

الداخلة تحتاج منا جميعا اختيار غير التابعين ومن يملكون كاريزمة وشخصية حقيقية للتسيير، تحتاج سواعد من أبناءها وبناتها لرفع السقف عاليا، ولبناء حاضرها من اجل مستقبلها بعيدا عن تصنيفات لا تتجاوز حد العيون، نحتاج ان نستقل بقراراتنا وبجهتنا وبمجالسنا وبواقعنا لتنظيف مدينة اعياها بؤس السياسة وتناطح السياسيين، الداخلة تحتاج من ينقذها من صراع التحدي هذا القائم بين "الحاج" هناك و"الحاج" هنا، تحتاج وقفة تأمل من كافة ساكنتها قبل وضع علامة على رمز قد يزيد من بؤسها وسوء عاقبتها.

يجب أن نسعى جميعا بعد يومين الى شراء ضمائرنا من لصوص المال العام، ان نقف وقفة رجل واحد وان ننهي حقب تدبير الشأن العام بعقلية "ابناء العمومة" والاصهار والاحفاد، ان نمنع دخلاء السياسة وهواتها ومن يحاولون اعادة قتل الداخلة بدورات النصف ساعة، ان نشجع بنات الداخلة اولا وأبناءها ليكونوا قادة الغد، ان نمنح فرصة لوجوه تحمل هم هذا الجرف من من ولدوا به اولا وتربوا في واقعه ثانيا ويحلمون بخدمته ثالثا.

ختاما فأصواتكم أمانة وأنتم مخيرون بين بقاء من نهبوا حقوقكم وضيعوا مستقبل مدينتكم، او منحه لمن يستحق من سواعد أبناءكم وبناتكم اولا، وإلا فإن صراع الفيلة سيستمر والتبعية لباقي الجهات ستستمر، والحاصل جهة بلا مستقبل وبلا حاضر وواقع يرفض ان يرتفع وتنمية ترفض ان تنعكس على وجه مدينة حباها الله والملك بمشاريع واوراش تحتاج لتظافر الجهود وغيرة على المكان وقاطنيه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا