مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مصادر / أخنوش يسرع مشاورات تشكيل الحكومة ويعقد اجتماعا مع بركة ووهبي لتوزيع الحقائب الوزارية             مدينة الداخلة تستضيف القمة الاوروبية الثالثة لأنشطة الاعمال والكايت سورف ما بين 24 و 25 شتنبر             الصورة تتحدث.. أمبارك حمية والخطاط ينجا على مائدة واحدة ''غرائب موسم التحالف الثلاثي''             في كلمة له بالامم المتحدة.. رئيس الوزراء الاسباني يكشف حيثيات إستقبال بلاده ل''ابراهيم غالي''             في تصعيد خطير.. الجزائر تقرر إغلاق مجالها الجوي في وجه كافة الطائرات المغربية المدنية والعسكرية             المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعات يعبر نحو ربع نهائي المونديال بعد هزيمته فنزويلا             بيان / فعاليات مدنية بطاطا واسا الزاك تدين أبحاث اثرية غير مرخصة ببعض المواقع             لشكر يؤكد ان الراحل عبد الوهاب بلفقيه وعدوه بطي ملفه القضائي بعد التحاقه ب ''البام''             أخنوش يعلن رسميا عن تشكيل الحكومة المقبلة مع حزبي الاصالة والمعاصرة والاستقلال             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد ''اعلي سالم ول التروزي'' رحمه الله تعالى             رسميا / الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يقرر دخول المعارضة ورفض المساندة النقدية             متابعة / المحكمة الابتدائية بوادي الذهب محاربة الفساد عنوان التميز             ‎عاجل / بالاسماء.. توزيع مقاعد المجلس الاقليمي لأوسرد تعطي حزب الاستقلال 8 مقاعد             حزب الاستقلال يكتسح أصوات المجلس الاقليمي لأوسرد             هؤلاء هم الاعضاء الجدد للمجلس الاقليمي لوادي الذهب             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 23 سبتمبر 2021 19:41



أضيف في 1 شتنبر 2021 الساعة 02:45

الملك وحده من نشكو له ما أصابنا !!




الداخلة الآن


الملك وحده من يعنينا، من يتفاعل مع مآسينا وينسينا ظلم الحكومة والتلفزة ولصوص السفينة، الملك وحده من يجلب النظافة لنا من يخرجنا من أوحال البداوة والعفن لمظاهر النقاء والتمدن، الملك وحده من ننتظر في كل مرة إطلالته وإرادته، لينتشلنا من أوحال الفساد وأحمال العفونة.


لقد فقدنا في جهتنا كل أمل بالمستقبل وجافتنا الحياة الكريمة ولعنا حاضرنا كأننا لم نعد نرى للمواطنة حيزا على ضفاف هذا الوادي الملعون. فقدنا الأمل في طلاق المقاهي ثلاثا، وفي خصام الشوارع والفراغ ابدا، فلاشئ ينذر بأن لنا صلة وصل بهذه الأرض رابطها التاريخ أو مسقط الرأس، لاشئ يجعلنا نتمسك بالإنتماء مع أنعدام النماء، ولاشئ يعيد لنا الرجاء مع نذرة الرخاء.

الملك وحده من يسعدنا بمشاريعه بإلتفاتاته وبإصلاحاته، وهو وحده من يجعل المواطن دولة والدولة مواطن، الملك وحده من نثق به بهذه الجهة التي يتسيدها حزب مسموم، لم نشهد له لمسة أو بصمة. بل لم يمنح إلا للقريب والمريد.



الملك وحده من يستطيع حمل شكوانا من منتخبين غائبين عن اهاتنا وآلمنا، ينهبون الكثير ويسخون بالقليل، الملك وحده من نشكو له لوائح الأسر والواسطة لوضع من عبر، نشكو له إعدام الكفاءة والفكر ومن له حظ في العمل.

نشكو لك يا ملكنا تعليمنا المتقهقهر على السلم الوطني. ومدارسنا التي تفتقد للأطر والموظفين. ومناهجها التي جعلت أبناءنا على شفى الهدر المدرسي. نشكو لك قلة المعاهد المصنفة والجامعات المشهرة. نشكو لك جهلنا وقلة علمنا وتخلفنا. نشكو لك مظاهر البداوة في حياتنا ومظاهرها في شوارعنا. ومتاريسها في كل جنبات مدننا.

نشكو لك سيدي تعاظم الفساد في جهتنا وتلاعبه بمصائرنا وتدميره لمستقبلنا. نشكو لك حلم أجيال تساءلنا مستقبلا عن نصيبها من وطنها وعن كعكعة رزقها وشفاء غليل كرامتها. نشكو لك مسؤولين ومستثمرين ومنتخبين همهم الاول جيوبهم وهمهم الثاني أقاربهم وهمهم الاخير وطنهم وشعبا يقاسمونه ويقاسمهم الحقوق والواجبات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا