مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ‎بعد إسدال الستار عن لوائح المرشحين للرئاسة .. 4 لوائح تتنافس على رئاسة الجهة والبلدية             عاجل / انتحار شاب عشريني بحي النهضة بعد ذبح نفسه بسكين حادة             توضيح من الداخلة الآن بخصوص التحالفات بين الاحزاب السياسية بالمجالس المنتخبة             في اتنظار ساعة الحسم...!             إلى السيد أبو يعرب المرزوقي: من حقنا أن نختار ''أخف الضررين''             المغرب يوافق رسميا على تعيين ''ستيفان دي ميستورا'' مبعوثا شخصيا للأمين العام الى الصحراء             وهبي يسحب تزكية رئاسة الجهة من ''عبد الوهاب بلفقيه'' والاخير يعتزل العمل السياسي             عاجل / الملك يعين الجنرال دوكور دارمي ''الفاروق بلخير'' مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             ‎المفاجآت تتواصل في حرب الاحزاب والرئاسات.. ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا !!             عاجل / الخطاط ينجا يضع ترشيحه لرئاسة الجهة وسط حديث عن إتفاق مع التجمع الوطني للاحرار             بايرن ميونيخ يقسو على برشلونة في ملعبه ويكتسحه بثلاثية نظيفة             رسميا / ''صلوح الجماني وسيدينا براي ومحمد سالم حمية'' يقودون لوائح السنبلة والميزان والحمامة بالمجلس الاقليمي             عاجل / حزب العدالة والتنمية يقدم ترشيح عضوه الوحيد ''امربيه بوهالة'' لرئاسة البلدية             قبل ساعات من إغلاق باب الترشيحات.. ماذا وراء تدوينة ''أمبارك حمية'' الغامضة ؟             رسميا / فترة انتخاب المكاتب المسيرة للمجالس ستكون في الفترة الممتدة من 16 الى 25 شتنبر الجاري             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 16 سبتمبر 2021 11:15



أضيف في 16 غشت 2021 الساعة 23:33

الأمن الجهوي يوضح ملابسات الكتابة الحائطية على مقر حزب الاستقلال ويؤكد اعتقال المشتبه به



الداخلة الان


أصدر الامن الجهوي بجهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الأثنين بيان توضيحي، حول الاحداث التي عرفها مقر حزب الاستقلال بالداخلة وما صحبها من أعمال حرق طالت سيارة إحدى المناضلات بذات الحزب.


وعبر البيان، أن الأمن الجهوي بالمدينة تفاعل بسرعة وجدية كبيرة، مع الاخبار المنشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الأحد 15 غشت الجاري، والتي صدر فيها أن أشخاصا مجهولي الهوية قد عمدوا لكتابة عبارات حائطية مسيئة ضد إحدى الشخصيات السياسية بمدينة الداخلة، ثم قاموا بإضرام النار في سيارة احدى المواطنات المعروفات بمناصرت الحملة الانتخابية لذات الحزب.


واعتبر البيان أنه، تنويرا للرأي العام الوطني، وتفاعلا مع ما جاء في هذه التدوينات من معطيات غير دقيقة، يؤكد الأمن الجهوي بالداخلة أنه فتح بحثا دقيقا بشأنها، راجع من خلاله المعطيات والإجراءات المسطرية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بخصوص هذه القضية، وذلك بالشكل الذي يسمح بتوضيح النقاط التالية، دون المساس بسرية الأبحاث الجارية حاليا بخصوصها .

واضاف البيان انه "في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأحد 15 غشت الجاري، فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الداخلة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية توصلها ببلاغ حول نشوب حريق بداخل سيارة في ملكية إحدى السيدات، والتي كانت مستوقفة بالشارع العام بحي الرحمة بالمدينة.


وزاد البيان، بالموازاة مع مع إجراءات هذا البحث، عاينت مصالح الأمن بالداخلة كتابات حائطية مسيئة لثلاثة شخصيات حزبية محلية، أحدهم شقيق السيدة صاحبة السيارة موضوع الحريق، وهي الكتابات التي كانت مدونة على أسوار أحد المستشفيات المحلية ومقر جهوي لأحد الأحزاب السياسية الوطنية".


وأشار البيان أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هاتين القضيتين أسفرت عن تحديد هوية المشتبه به المتورط في هذه القضايا، حيث تم توقيفه بعد مرور وقت وجيز من إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


وختم البيان، انه حرصا من الامن الجهوي بالداخلة على توضيح المعطيات الخاصة بهذه القضية، فإنه يؤكد في المقابل بأن الأبحاث بخصوصها تجري في إطار الحياد والاحترام التام للضوابط المهنية والقانونية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا