مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مصادر / أخنوش يسرع مشاورات تشكيل الحكومة ويعقد اجتماعا مع بركة ووهبي لتوزيع الحقائب الوزارية             مدينة الداخلة تستضيف القمة الاوروبية الثالثة لأنشطة الاعمال والكايت سورف ما بين 24 و 25 شتنبر             الصورة تتحدث.. أمبارك حمية والخطاط ينجا على مائدة واحدة ''غرائب موسم التحالف الثلاثي''             في كلمة له بالامم المتحدة.. رئيس الوزراء الاسباني يكشف حيثيات إستقبال بلاده ل''ابراهيم غالي''             في تصعيد خطير.. الجزائر تقرر إغلاق مجالها الجوي في وجه كافة الطائرات المغربية المدنية والعسكرية             المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعات يعبر نحو ربع نهائي المونديال بعد هزيمته فنزويلا             بيان / فعاليات مدنية بطاطا واسا الزاك تدين أبحاث اثرية غير مرخصة ببعض المواقع             لشكر يؤكد ان الراحل عبد الوهاب بلفقيه وعدوه بطي ملفه القضائي بعد التحاقه ب ''البام''             أخنوش يعلن رسميا عن تشكيل الحكومة المقبلة مع حزبي الاصالة والمعاصرة والاستقلال             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد ''اعلي سالم ول التروزي'' رحمه الله تعالى             رسميا / الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يقرر دخول المعارضة ورفض المساندة النقدية             متابعة / المحكمة الابتدائية بوادي الذهب محاربة الفساد عنوان التميز             ‎عاجل / بالاسماء.. توزيع مقاعد المجلس الاقليمي لأوسرد تعطي حزب الاستقلال 8 مقاعد             حزب الاستقلال يكتسح أصوات المجلس الاقليمي لأوسرد             هؤلاء هم الاعضاء الجدد للمجلس الاقليمي لوادي الذهب             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 23 سبتمبر 2021 19:12



أضيف في 12 غشت 2021 الساعة 13:02

حزب الاستقلال بالداخلة.. دبابة حزبية تتجه نحو الحائط !!




الداخلة الان


منذ ترجل مهندس سياسات الحزب وتكتيكاته الإنتخابية "الشيخ أعمار" عن صهوة جواد الحزب وما تبعها من طرد لمناضلين كانوا الى الأمس القريب من أشد المدافعين والمناكفين عن الحزب وسياساته، والحزب الوردي يتجه بسرعة نحو ساعة الاصطدام بالحائط.



ولعل ما يقع اليوم داخل حزب الاستقلال يوحي بأن هذه الدبابة الحزبية القوية باتت بدون ربان يقودها بأمان نحو الخلاص الانتخابي الذي ستسفر عنه انتخابات شهر شتنبر القادم، خاصة والرأي العام المحلي وجد كيف تم قيادة دبابة الحزب نحو كمين محكوم معد بإحكام من السلطة وخصوم الحزب السياسيين.



من يقود الحزب اليوم لم يراجع ربما دروس إحكام السياسة وتعلم فنون الانتخابات وأساليبه، بل ذهب يحارب في جيوب ضيقة بعيدا عن النظرة البانورامية الواسعة للأحداث، والتي كان الشيخ أعمار قائدها الأوحد داخل الحزب.




لا يختلف إثنان في أن المنسق الجهوي الحالي للحزب الخطاط ينجا رجل مناصب وصاحب شعبية جارفة، لكنه لم يخض بعد نزال الانتخابات إلا مرة وحيدة في سنة 2015، الأمر الذي يجعله فاقد الخبرة في مواجهة خصوم محنكين يفهمون جيدا قواعد إدارة الانتخابات ومعارك تصنيف اللوائح وإرضاء التوازنات القبلية والعرقية.


حزب الاستقلال اذا بات بدون بوصلة رغم قوته المترامية الاطراف بين الداخلة وأوسرد، وإذا لم يتم تدارك أخطاء ما قبل معركة الغرف المهنية وما شابها من ألغام زعزعت توازن الحزب، فإن الامور ستتجه لا محالة نحو الأسوء خلال الاستحقاق الأهم والأبرز في شهر شتنبر القادم، خصوصا وأن المعركة هذه المرة ستلعب في الوقت الضيق.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا