مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مصادر / أخنوش يسرع مشاورات تشكيل الحكومة ويعقد اجتماعا مع بركة ووهبي لتوزيع الحقائب الوزارية             مدينة الداخلة تستضيف القمة الاوروبية الثالثة لأنشطة الاعمال والكايت سورف ما بين 24 و 25 شتنبر             الصورة تتحدث.. أمبارك حمية والخطاط ينجا على مائدة واحدة ''غرائب موسم التحالف الثلاثي''             في كلمة له بالامم المتحدة.. رئيس الوزراء الاسباني يكشف حيثيات إستقبال بلاده ل''ابراهيم غالي''             في تصعيد خطير.. الجزائر تقرر إغلاق مجالها الجوي في وجه كافة الطائرات المغربية المدنية والعسكرية             المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعات يعبر نحو ربع نهائي المونديال بعد هزيمته فنزويلا             بيان / فعاليات مدنية بطاطا واسا الزاك تدين أبحاث اثرية غير مرخصة ببعض المواقع             لشكر يؤكد ان الراحل عبد الوهاب بلفقيه وعدوه بطي ملفه القضائي بعد التحاقه ب ''البام''             أخنوش يعلن رسميا عن تشكيل الحكومة المقبلة مع حزبي الاصالة والمعاصرة والاستقلال             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد ''اعلي سالم ول التروزي'' رحمه الله تعالى             رسميا / الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يقرر دخول المعارضة ورفض المساندة النقدية             متابعة / المحكمة الابتدائية بوادي الذهب محاربة الفساد عنوان التميز             ‎عاجل / بالاسماء.. توزيع مقاعد المجلس الاقليمي لأوسرد تعطي حزب الاستقلال 8 مقاعد             حزب الاستقلال يكتسح أصوات المجلس الاقليمي لأوسرد             هؤلاء هم الاعضاء الجدد للمجلس الاقليمي لوادي الذهب             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 23 سبتمبر 2021 18:59



أضيف في 2 غشت 2021 الساعة 22:55

حزب الاحرار.. من حزب وطني الى فرع لشركة خاصة رئيسها منتهي الصلاحية القانونية !



الداخلة الان


في المشهد السياسي المغربي حدث أن وقعت زلات وتدخلات من المخزن لتوجيه أحزاب وتأسيس احزاب بمرجعيات منافية لأحزاب اخرى تسبح عكس ما ترغب به الدولة العميقة التي يسميها المغاربة "دار المخزن". لكن بالمقابل لم يحدث في تاريخ بعيد او قريب أن مدد رئيس او أمين عام حزب لنفسه رغما عن مناضلي ومنخرطي الحزب.



يحدث ذلك اليوم في مغرب 2020، رغم مطالبات الملك في أكثر من مناسبة بتطوير العمل الحزبي وتشجيع الشباب لولوج عالمها ودعم المشاركة السياسية للمواطنين من أجل انجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة، لكن يبدو أن ثري "محطات افريقيا" وأخواتها، لم يستوعب بعد الرسائل الملكية ويسبح عكس التيار مستندا على "الشوافة" التي أبلغته بأنه سيتصدر الاستحقاقات المقبلة لسنة 2021.



ما لايعلمه المغاربة جميعا أن من هددهم بإعادة التربية يوما من قلب إيطاليا ليشهد العالم على تسلطه وعجرفته في دولة تزحف نحو الانتقال الديمقراطي، هو رئيس منتهي الصلاحية قانونا بعد أن انتهت عهدة رئاسته للحزب بتاريخ 29 اكتوبر 2020، قبل ان يمنح لنفسه تمديدا خارج اجال القانون الى غاية 7 نونبر 2020 حين اقام مؤتمر استثنائي عجيب وغريب، انه حزب اخنوش الغارق في البيروقراطية والفيودالية.



ما يفعله اخنوش اليوم في هذا الحزب الذي دخله لغايات في نفسه كان هدفها "بلوكاج" الستة اشهر الشهير، يأتي اليوم بمهمة علنية هدفها اسقاط العدالة والتنمية من بلوغ رئاسة الحكومة، لكنه سيفشل لا محالة في الاختبار، لأنه ببساطة طرد جل مناضليه ووضع أعيانه وشيوخ الرساميل المستفيدين من ريع وزارته كمدراء جهويين هدفهم الاساسي خدمة جيوبهم والتطلع لخلق مشهد سياسي متغطرس يعكس واقع هذا الحزب.



يقال في المثل الحساني "الدوني من الارض ينعتلك تاليها.."، والاكيد أن القريب من تدبير اخنوش لحزبه يظهر ما ينتظرنا كمغاربة في حال بلوغ رجل مثله لرئاسة الحكومة خلال الاستحقاقات المقبلة، وحين يدبر الرجل البلاد بعقلية المقاول وليس السياسي، انذاك لا نستبشر خيرا من بلاد سنتحول فيها الى مأجورين وليس كمواطنين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا