مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / حزب ''المصباح'' يزكي العراك في الداخلة و''لمام بوسيف'' بأوسرد و''محمد لمين ديدة'' بالعيون             الارصاد تسجل موجة حر جديدة تتراوح بين 42 و 46 درجة من الخميس الى السبت بعدد من المناطق             المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من لقاح ''سينوفارم'' الصيني المضاد لفيروس كورونا             وهبي: أضعنا عشر سنوات في صراع الديكة مع “البيجيدي” وحزبنا سيتصدر الانتخابات المقبلة             صدمة العركوب وبئركندوز تدفع منسق الاحرار لإشاعة رحيل رئيس جماعة بئرأنزران !!             وزارة الصحة تسجل 2205 إصابة و44 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الكاتبة العامة لوزارة أخنوش توجه لوبياتها لدعم حزب الاحرار بالداخلة !!             السلطات المحلية بالجهة تجهز القاعة المغطاة في وجه حملات التلقيح             العثماني: العلاقة بـ “الأصالة والمعاصرة” تغيرت بتغير القيادة وترشيح بنكيران فكرة مناضلي الحزب             سابقة / الجماني يستعد لحط الرحال بحزب الاصالة والمعاصرة بعد سنوات من الترشح بإسم ''السنبلة''             عاجل / السلطات المحلية تنهي حفل زواج منظم بقاعة للحفلات بسبب اجراءات كورونا             العثماني يفند البلاغ المفبرك حول منع التنقل من والى ثماني مدن بالمملكة             المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة.. بنية تعليمية جديدة بعاصمة الجهة             وزارة الصحة تسجل 5494 إصابة و23 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الخطاط ينجا.. اسم ارتبط مجيئه بالسلم الإجتماعي بالجهة             شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            شاهد.. الخطاط ينجا يتفقد مشاريع المجلس الجهوي الخاصة بالسكن الاجتماعي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 27 يوليو 2021 19:38



أضيف في 13 يوليوز 2021 الساعة 17:56

حزب العدالة والتنمية بالداخلة يهاجم بقوة ''سيدي محمد اخطور'' بعد تصريحاته الاخيرة حول التوظيف



الداخلة الان


رسالة لمن يهمه الأمر :


بالرغم أننا في حزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب قد اخترنا لأنفسنا منهجا وسطا، يبقينا على مسافة واحدة من كافة مكونات المشهد السياسي و الفاعلين فيه بالجهة على اعتبار أننا حزب يمتلك قراره المستقل، وانسجام مواقفه مع منهجه العام في التعاطي مع كافة الفرقاء  السياسيين .


ومع احترامنا لكافة الأحزاب السياسية إلا أننا فوجئنا بتصريح شاذ لأحد هواة الترحال السياسي، والذي افتخر بكونه   برلماني لمدة 18 سنة، حيث  صرح  أثناء تبريره لأسباب التحاقه بحزبه الجديد  ''أن حزب العدالة والتنمية كان سببا في إقصاء أبناء المناطق الجنوبية من التوظيف المباشر''.

لكن الذي لايعلمه هذا ''النائب'' بكل المعاني التي  تحملهما اللفظة : أولا لأنه لم يكن متابعا للشأن التشريعي، وثانيا لأنه كما يعلم الصحراويات والصحراويون بالجهة أنه واحد من الأوائل الذين خرقوا أعراف وعادات المجتمع الصحراوي  فكان سببا في إتلاف أخلاق الأبناء وتشتيت الأسر، وإغراق المجتمع المحلي بما يعلمه الجميع.


ولعلم السيد النائب الهاوي للترحال الجاهل بالتشريع كأحد المهام التي يجب على النائب البرلماني الاطلاع عليها  أن قانون منع التوظيف المباشر  والذي بموجبه تم تحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية جاء وفق المقتضيات التي حملتها ديباجة المرسوم رقم 621-11-2 الصادر في 28 من ذي الحجة 1432 (25 نوفمبر 2011)
التي نصت أن هذا القانون جاء بناء  جاء  على الدستور ، ولاسيما الفصل 90 منه ؛وعلى الظهير الشريف رقم 008-58-1 الصادر في 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958) بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ، حسبما وقع تغييره وتتميمه ، ولاسيما الفصل 22 منه ؛ وعلى الظهير الشريف رقم 060-58-1 الصادر في 7 ذي الحجة 1377 (25 يونيو 1958) بشأن زجر الخداع في الامتحانات والمباريات العمومية ؛ وعلى الأنظمة الأساسية الخاصة الجاري بها العمل ؛وبعد المداولة في مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ 20 من ذي الحجة 1432 (17 نوفمبر 2011) ... ووقعه كل  رئيس الحكومة الأستاذ عباس الفاسي الأمين العام لحزب الاستقلال كما وقعه بالعطف وزير الاقتصاد والمالية : صلاح الدين المزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار وكذا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بتحديث القطاعات العامة  محمد سعد العلمي عضو باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا