مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / حزب ''المصباح'' يزكي العراك في الداخلة و''لمام بوسيف'' بأوسرد و''محمد لمين ديدة'' بالعيون             الارصاد تسجل موجة حر جديدة تتراوح بين 42 و 46 درجة من الخميس الى السبت بعدد من المناطق             المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من لقاح ''سينوفارم'' الصيني المضاد لفيروس كورونا             وهبي: أضعنا عشر سنوات في صراع الديكة مع “البيجيدي” وحزبنا سيتصدر الانتخابات المقبلة             صدمة العركوب وبئركندوز تدفع منسق الاحرار لإشاعة رحيل رئيس جماعة بئرأنزران !!             وزارة الصحة تسجل 2205 إصابة و44 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الكاتبة العامة لوزارة أخنوش توجه لوبياتها لدعم حزب الاحرار بالداخلة !!             السلطات المحلية بالجهة تجهز القاعة المغطاة في وجه حملات التلقيح             العثماني: العلاقة بـ “الأصالة والمعاصرة” تغيرت بتغير القيادة وترشيح بنكيران فكرة مناضلي الحزب             سابقة / الجماني يستعد لحط الرحال بحزب الاصالة والمعاصرة بعد سنوات من الترشح بإسم ''السنبلة''             عاجل / السلطات المحلية تنهي حفل زواج منظم بقاعة للحفلات بسبب اجراءات كورونا             العثماني يفند البلاغ المفبرك حول منع التنقل من والى ثماني مدن بالمملكة             المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة.. بنية تعليمية جديدة بعاصمة الجهة             وزارة الصحة تسجل 5494 إصابة و23 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الخطاط ينجا.. اسم ارتبط مجيئه بالسلم الإجتماعي بالجهة             شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            شاهد.. الخطاط ينجا يتفقد مشاريع المجلس الجهوي الخاصة بالسكن الاجتماعي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 27 يوليو 2021 19:20



أضيف في 4 يوليوز 2021 الساعة 11:16

حق الرد مكفول..قضية الشاب المستثمر وقائد الملحقة الإدارية الوحدة لم تخرج عن إطارها القانوني



الداخلة الان


بعد بحث في الموضوع،وفي إطار حق الرد الذي يكفله قانون الصحافة والنشر 13-88،إتضح من خلال مقطع فيديو نشره موقع الداخلة الآن تحت عنوان،"شاب مستثمر يشتكي من مضايقات رجل سلطة برتبة قائد"،أنها مجرد حسابات شخصية لم تخرج عن إطارها القانوني.

وحسب المعطيات التي توصلنا بها،أنه مند أشهر في إطار الإجراءات الإحترازية التي أقرتها السلطات المحلية بالداخلة،والمتعلقة بإجراءات تنفيذ قرار حظر التنقل الليلي،وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي في حدود الساعة السادسة مساءا،عمد الشباب المستثمر بإغلاق المقهى وبداخلها عدد كبير من الأشخاص وهو ما جعل قائد الملحقة الإدارية بمعية السلطات الأمنية يغلق المقهى ثلاث أيام بمحضر قانوني،وهو الأمر الذي يعجب الشاب المستثمر،يليها أربع محاضر بعدم الإمتثال لقانون الإغلاق في حدود التوقيت المحدد.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد،عمد الشاب المستثمر أيضا على إحتلال الملك العمومي بمحله التجاري (مقهى) الكائن بشارع السكارنة وسط شارع الوحدة،الأمر جعل القائد المذكور يوقف ذلك التجاوز وفق الإجراءات المعمول بها إلى حين تسوية وضعيته القانونية،لكن الأمر لم يعجب الشاب المستثمر أيضا.

وفي خضم نفس الموضوع،قام المستثمر الشاب ببناء الطابق الرابع فوق المشروع الخاص به دون التوفر على ترخيص من جهات المختصة،حيث تدخل القائد بوقف الأشغال وتحرير محضر المخالفة يحمل توقيع المخالف،لكن هذا الأخير واصل الأشغال من جديد الأمر الذي اقتضى تدخل القائد بمعية أعوان السلطة والقوات المساعدة بأمر من وكيل الملك وثم إقتحام المنزل حيث ترتب عنه استدعاء المخالفين بما فيهم "البناي" باعتباره طرف في المخالفة،لكن الأمر لم يعجب المقاول الشاب،الذي جاء إلى الملحقة الإدارية الوحدة دون إستدعاء من أجل مساندة "البناي" مستعملا أساليب أخرى للضغط وابتزاز السلطة المحلية بحي الوحدة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا