مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / حزب ''المصباح'' يزكي العراك في الداخلة و''لمام بوسيف'' بأوسرد و''محمد لمين ديدة'' بالعيون             الارصاد تسجل موجة حر جديدة تتراوح بين 42 و 46 درجة من الخميس الى السبت بعدد من المناطق             المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من لقاح ''سينوفارم'' الصيني المضاد لفيروس كورونا             وهبي: أضعنا عشر سنوات في صراع الديكة مع “البيجيدي” وحزبنا سيتصدر الانتخابات المقبلة             صدمة العركوب وبئركندوز تدفع منسق الاحرار لإشاعة رحيل رئيس جماعة بئرأنزران !!             وزارة الصحة تسجل 2205 إصابة و44 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الكاتبة العامة لوزارة أخنوش توجه لوبياتها لدعم حزب الاحرار بالداخلة !!             السلطات المحلية بالجهة تجهز القاعة المغطاة في وجه حملات التلقيح             العثماني: العلاقة بـ “الأصالة والمعاصرة” تغيرت بتغير القيادة وترشيح بنكيران فكرة مناضلي الحزب             سابقة / الجماني يستعد لحط الرحال بحزب الاصالة والمعاصرة بعد سنوات من الترشح بإسم ''السنبلة''             عاجل / السلطات المحلية تنهي حفل زواج منظم بقاعة للحفلات بسبب اجراءات كورونا             العثماني يفند البلاغ المفبرك حول منع التنقل من والى ثماني مدن بالمملكة             المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة.. بنية تعليمية جديدة بعاصمة الجهة             وزارة الصحة تسجل 5494 إصابة و23 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الخطاط ينجا.. اسم ارتبط مجيئه بالسلم الإجتماعي بالجهة             شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            شاهد.. الخطاط ينجا يتفقد مشاريع المجلس الجهوي الخاصة بالسكن الاجتماعي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 27 يوليو 2021 20:15



أضيف في 24 يونيو 2021 الساعة 21:15

الخطاط ينجا يستقبل عددا من السفراء العرب خلال زيارتهم لجهة الداخلة وادي الذهب




الداخلة الان


إستقبل اليوم الخميس، الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، عددا من السفراء العرب إبان زيارتهم لمدينة الداخلة وادي الذهب، حيث أشاد الوفد الديبلوسامي بالرؤية الملكية المتجلية في النموذج التنموي الذي أعطى فرصا جديدة للاستثمار في المجالين السياحي والصيد البحري.



وقد أشاد سفير المملكة العربية السعودية بالمغرب، السيد عبدالله بن سعد الغريري، عميد مجموعة السفراء العرب الذين يقومون بزيارة لجهة الداخلة وادي الذهب برفقة عدد من السفراء العرب المعتمدين بالمغرب، حيث أكد السفير السعودي في ختام زيارته التي جاءت بناء على دعوة كريمة من السيد ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب  أنه معجب ايما اعجاب بالمؤهلات الاقتصادية والسياسية التي تتميز بها جهة الداخلة والداخلة وادي الذهب ، وأضاف السفير السعودي في تصريح للصحافة أنه سعيد بتواجده بمدينة الداخلة التي تنعم بالاستقرار والطمأنينة وحركة اقتصادية كبيرة ، مبرزا قوة العلاقات الطيبة والأخوية التي تجمع قائد البلدين جلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده المفدى محمد بن سلمان آل سعود، منوها في ذات الوقت بالأوراش التي تنجزها الجهة  برؤية سديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز التعاون، والمتجلية أساسا في حكامة النموذج التنموي الجديد .


وأكد سفير المملكة الأردنية الهاشمية في المغرب،حازم الخطيب التميمي، أن هذه ثاني زيارة له للصحراء المغربية بعد الأولى التي توجت بافتتاح أول قنصلية للمملكة الأردنية الهاشمية بمدينة العيون الساقية الحمراء تأتي في اطار تعزيز وتقوية التعاون بين المملكتين ، مؤكدا على مايجمع بين العاهلين المغربي جلالة الملك محمد السادس وشقيقه الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي من علاقات قوية ومثينة ، تعكس في العمق الارادة الحقيقية الواقعية للملكين في ارتقاء بجودة العلاقات ،وهو مايجعل المملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا مع المغرب في وحدته الترابية ، مبرزا أنه بفضل هذه الرؤية الملكية سيكون المغرب شعلة في تعزيز علاقات المملكة مع البلدان الأفريقية والعربية.


ومن جهته ابرز السيد عبدالعاطي حابك رئيس الهيئة الدبلوماسية بالمغرب،في تصريح للصحافة ، أن لدى الدول العربية الكثير الذي يمكن أن تكسبه من المغرب، بلد المستقبل، والقطب العربي والإفريقي بامتياز، والبلد العربي بتقاليده العريقة،التي تترجم الحضارة العربية الاسلامية والافريقية.


وضم هذا الوفد الدبلوماسي، بالإضافة الى سفير المملكة العربية السعودية ، سفراء المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية اليمن وسلطنة عمان والكويت.



وقام الوفد بزيارة لمقر جهة الداخلة وادي الذهب حظي باستقبال السيد الرئيس الخطاط ينجا الذي قدم عرضا حول كافة المعطيات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمشاريع المنجزة وفق برنامج العقد وبرنامج النموذج التنموي للجهة، وبعد ذلك قام بزيارة لوحدات تصبير السمك حيث قدمت لهم شروحات حول عدد من المشاريع المهيكلة والمرتبطة أساسا بقطاع الصيد البحري والمؤهلات السياحية التي تتوفر عليها الجهة وإمكانيات الاستثمار الواعدة في هذا القطاع.



وقام رئيس الجهة بتكريم الوفد الدبلوماسي بتقديم تذكارات من الصناعة التقليدية الأصيلة ولباس الضراعة التي تعثر من الثرات المحلي،وهي التفاتة ثمنها الوفد الدبلوماسي وأشاد بها معتبرين زيارتهم للداخلة ناجحة بكل المقاييس.


ومعلوم ان الوفد الدبلوماسي العربي سيقوم بزيارة الى مدينة العيون حاضرة جهة العيون الساقية الحمراء للاطلاع على مناخ الاستثمارات بالجهة وماتعرفه مدينة العيون من تنمية شاملة وعلى كافة الوجهات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا