مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ‎الداخلة.. ملفات كبرى تنتظر الحل من الشاب ''الراغب حرمة الله'' على رأس المجلس البلدي للداخلة             مؤلم.. مصرع 6 أشخاص من عائلة واحدة في حادثة سير بين مدينة بوجدور و الداخلة             لفتيت يوجه دورية للعمال والولاة تطالب بإلغاء دورة شهر اكتوبر العادية             قراءات.. الفرقاء السياسيين بالداخلة والمكونات الاجتماعية ''احتقار للإقليات وقسمة غير مركزية''             يومية الأيام.. حزب الاحرار ينال حصة الأسد من الحقائب الوزارية ضمن حكومة اخنوش المقبلة             رسميا / مندوبية التامك تسمح لأسر وذوي السجناء بإستئناف زياراتهم العائلية بكافة سجون المملكة             تفاهمات حزبية تجعل الشاب ''محمد سالم حمية'' رئيسا للمجلس الاقليمي لوادي الذهب             متابعات / ''محمد لمين حرمة'' آلة إنتخابية رفضت الموت السياسي وتكالب الظروف             الجماني يترجل رسميا عن رئاسة المجلس البلدي بعد عقد من إدارة شؤون مدينة الداخلة             الشاب الراغب حرمة الله.. طاقة شبابية تحسب لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             رسميا / الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بكلميم يؤكد انتحار ''عبد الوهاب بلفقيه'' بطلق ناري بعد نهاية الأبحاث             غوتيريش يحث كل من المغرب والجزائر على إطلاق ''حوار إيجابي'' لحل المشاكل العالقة بينهما             عبد الوافي لفتيت يطالب الولاة والعمال بضبط الحساب الاداري للجماعات قبل تسليم السلط             انتخاب عزيز أخنوش رئيسا للجماعة الترابية أكادير بعد ترشحه وحيدا للمنصب             بلاغ / ابتداءا من الغد.. انطلاق الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخابات مجلس المستشارين             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 27 سبتمبر 2021 06:48



أضيف في 9 يونيو 2021 الساعة 13:21

وزيرة الخارجية الاسبانية تؤكد تمسك مدريد بموقفها المعتاد من نزاع الصحراء



الداخلة الان



اكدت أرانشا غونزاليس لايا في تصريح جديد، اليوم الأربعاء أمام البرلمان، إن “موقف إسبانيا من نزاع الصحراء لم يتغير مع هذه الحكومة الائتلافية التي يقودها بيدرو سانشيز ولن يتغير في المستقبل”، وفق تعبيرها.


وأوضحت المسؤولة الحكومية ذاتها أن موقف مدريد من قضية الصحراء هو “سياسة دولة، ولهذا فهو ثابت، وهذه الحكومة لم تغيره، وبصراحة لن تغيره؛ لأنها ترتكز على مبادئ غير قابلة للتجزئة، مثل الدفاع عن التعددية واحترام الشرعية الدولية، وهما ركيزتا العمل الدبلوماسي”.




وأضافت الوزيرة، في جوابها عن سؤال برلماني، أن “ما مجموعه 8 مجموعات برلمانية، بما في ذلك الحزب الشعبي، وافقت في مجلس الشيوخ خلال شهر مارس الماضي على قرار طُلب فيه من الحكومة دعم وتسهيل حل سياسي لنزاع الصحراء في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبقية المنظمات الدولية، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.


وقطعت أرانشا غونزاليس لايا الشك باليقين بخصوص أي احتمال لمراجعة مدريد موقفها من نزاع الصحراء المغربية كما تطالب الرباط بذلك، وأوردت أن “موقف إسبانيا لا يختلف في أي شيء عما تنص عليه قرارات الأمم المتحدة”، وتجاهلت اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء.


وأشارت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية إلى الجهود التي يبذلها أنطونيو غوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، لبحث حل لنزاع الصحراء، وفقا للقرارات الأممية ذات الصلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا