مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ‎الداخلة.. ملفات كبرى تنتظر الحل من الشاب ''الراغب حرمة الله'' على رأس المجلس البلدي للداخلة             مؤلم.. مصرع 6 أشخاص من عائلة واحدة في حادثة سير بين مدينة بوجدور و الداخلة             لفتيت يوجه دورية للعمال والولاة تطالب بإلغاء دورة شهر اكتوبر العادية             قراءات.. الفرقاء السياسيين بالداخلة والمكونات الاجتماعية ''احتقار للإقليات وقسمة غير مركزية''             يومية الأيام.. حزب الاحرار ينال حصة الأسد من الحقائب الوزارية ضمن حكومة اخنوش المقبلة             رسميا / مندوبية التامك تسمح لأسر وذوي السجناء بإستئناف زياراتهم العائلية بكافة سجون المملكة             تفاهمات حزبية تجعل الشاب ''محمد سالم حمية'' رئيسا للمجلس الاقليمي لوادي الذهب             متابعات / ''محمد لمين حرمة'' آلة إنتخابية رفضت الموت السياسي وتكالب الظروف             الجماني يترجل رسميا عن رئاسة المجلس البلدي بعد عقد من إدارة شؤون مدينة الداخلة             الشاب الراغب حرمة الله.. طاقة شبابية تحسب لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة             رسميا / الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بكلميم يؤكد انتحار ''عبد الوهاب بلفقيه'' بطلق ناري بعد نهاية الأبحاث             غوتيريش يحث كل من المغرب والجزائر على إطلاق ''حوار إيجابي'' لحل المشاكل العالقة بينهما             عبد الوافي لفتيت يطالب الولاة والعمال بضبط الحساب الاداري للجماعات قبل تسليم السلط             انتخاب عزيز أخنوش رئيسا للجماعة الترابية أكادير بعد ترشحه وحيدا للمنصب             بلاغ / ابتداءا من الغد.. انطلاق الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخابات مجلس المستشارين             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 27 سبتمبر 2021 08:02



أضيف في 2 يونيو 2021 الساعة 13:00

الأمم المتحدة تحث الرباط ومدريد على إجراء “حوار مفتوح” لتهدئة التوتر



الداخلة الان


على إثر الأزمة بين الرباط ومدريد،قالت الأمم المتحدة،أمس الثلاثاء،أنه يتوجب على المغرب وإسبانيا  “إجراء حوار مفتوح بهدف حل جميع القضايا العالقة بينهما”.

وأفادت وكالة (الأناضول) للأنباء،أن الأمر صدر على لسان المتحدث بإسم الأمين العام (ستيفان دوجاريك)، خلال مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وأكد “دوجاريك”،”أنه عندما يكون هناك توتر بين أي دولتين من الدول الأعضاء في هذه المنظمة الأمم المتحدة مثل ما نشهده بين المغرب وإسبانيا حاليا، فإننا دائما نحث على إجراء حوار مفتوح بينهما لحل كل المشاكل العالقة”.

وتشهد العلاقات بين المغرب وإسبانيا حاليا أزمة، على خلفية إستضافة الأخيرة لزعيم “جبهة البوليساريو” “إبراهيم غالي” من أجل العلاج من فيروس كورونا بـ”هوية مزيفة”، منذ 21 أبريل/نيسان الماضي، إضافة إلى تدفق حوالي 8 آلاف مهاجر غير نظامي بين 17 و20 مايو/أيار، من المغرب إلى مدينة “سبتة” الخاضعة للإدارة الإسبانية.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن موقف الأمين العام (أنطونيو غوتيريش)، من مستقبل إقليم الصحراء المتنازع عليه بين المغرب و”جبهة البوليساريو”، قال (دوجاريك): “موقفنا من ملف الصحراء هو ذات الموقف المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتظل هذه القرارات هي المرشد لنا في هذا الموضوع”.

وتحث قرارات مجلس الأمن المتعلقة بإقليم الصحراء “جميع الأطراف على العمل لإيجاد حل سياسي واقعي للنزاع”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا