مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مندوبية التامك تهاجم سليمان الريسوني وتتهمه بإتباع حمية غذائية وليس إضراب عن الطعام             كارثة / تقرير وطني يصنف شاطئ ''لاخيرا'' بالداخلة كمكان غير صالح للسباحة بسبب التلوث             بعد تدخل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان.. وكيل الملك يفتح تحقيف في تعنيف أم لإبنها بوحشية             الداخلة / المكتب الوطني للماء يعلن عن انتهاء الاشغال في اصلاح قناة التوزيع             بلاغ / المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة تعلن عن فتح أبوابها خلال الموسم الجامعي المقبل             انتشار المخدرات والمشرملين بأحياء الداخلة الجنوبية.. تدفع المواطنين للمطالبة بتدخل أمني حازم             بالرغم من الأزمة مع المغرب.. إسبانيا تجدد موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة في نزاع الصحراء             الداخلة / المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يؤكد انقطاع المياه بهذه الاحياء ابتداءا من اليوم             نقابة حزب الاستقلال تكتسح اقتراع اللجان المتساوية الاعضاء.. والصلاي ينال مقعد اللجنة عن الغرفة الفلاحية             الداخلة.. أولى عمليات البيع بقرى الصيد تعرف اثمان مناسبة تجاوزت 115 درهم             رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد يشكر الملك على تهنئته ويصف المغرب بالبلد الصديق والشريك             فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج وتعلن رفع حظر التجول :             الملك محمد السادس يبعث ببرقية تهنئة لرئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب             وزارة الداخلية تعلن عن إحداث اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات المقبلة             الحكومة النيجيرية تستعد لتشييد خط أنبوب الغاز ''نيجيريا- المغرب''             شاهد.. الشبيبة الاستقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم ملتقى تكويني لمناضلي ومناضلات الحزب            شاهد.. الخطاط ينجا يشرف على انطلاقة برنامج الدعم لفائدة تلاميذ الجهة            شاهد.. مؤتمر صحفي لرئيس الغرفة وممثلي الكسابة للرد على تصرفات المدير الجهوي للفلاحة بالداخلة            شاهد.. تصريح النائب البرلماني محمد بوبكر بعد افتتاح مقر حزب الاصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يونيو 2021 10:38



أضيف في 20 ماي 2021 الساعة 21:07

بحضور قنصل المملكة بتولوز... الخطاط ينجا ضيف مؤتمر حول التنمية الاقتصادية في العلاقات المغربية الفرنسية



الداخلة الان


حل اليوم الخميس، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، ضيف شرف على المؤتمر الرقمي الدولي حول التنمية الاقتصادية في العلاقات المغربية الفرنسية،الذي نظمه نادي رجال الأعمال روسير والقنصلية العامة للمملكة المغربية في تولوز.

وبعد أن شكر رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب المنظمين والمشاركين الذين يمثلون منطقة "أوكسيتاني" والمؤسسات والشركات والشركات الهامة على كلا الجانبين لاختيارهم جهة الداخلة وادي الذهب كمنطلق للتنمية المستدامة، مبرزا أهمية العلاقات بين المغرب وفرنسا ولا سيما منطقة أوكسيتاني،والتي تجسدها العديد من المشاريع المسجلة في إطار برنامج التنمية المتكاملة لجهة الداخلة وادي الذهب الناتجة عن النموذج التنموي الجديد للمناطق الجنوبية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بما في ذلك المشاريع المهيكلة وكذلك المشاريع التكميلية،وأضاف الخطاط ينجا أن جهة لداخلة واد الذهب وما تتوفره عليه من الإمكانيات والفرص الاقتصادية في قطاعات الصيد والزراعة والسياحة والطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية يشجع على الاستثمارات في مختلف القطاعات.


وشارك الى جانب رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف القنصل العام للمغرب في تولوز السيدة مريم ناجي العديد من الأطر في هذا المؤتمر الذي عرف مشاركة رؤساء مقاولات فرنسية ومغربية كبرى مثل الاتحاد المغربي للصناعات الزراعية الغذائية  (FENAGRI) -  والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) - الوكالة المغربية للكفاءة (AMB)ومؤسسات جامعية فرنسية ممثلة في مدارس جامعات: YNOV CAMPUS - UNIVERSITÉ TOULOUSE JEAN JAURÈS - IUT DE BLAGNAC – - تابعة لوزارة التعليم العالي والوكالة المغربية للتعاون المغربي الدولي وعرفت  حضور ليلى جباري ، المدير العام لشنايدر الكتريك المغرب وموريتانيا - و ليلى مشبال ، المديرية العامة للطيران العربي المغربي - باتريك ديرريان ، مدير التعاون الدولي لإفريقيا - فريديريك تورتر سفريا ، جيريدير إيربوز إيرباص - فريديريك تورتريا.


وعرف المؤتمر الافتراضي عن بعد برمجة برمجة موائد مستديرة حيث ستكون الخيوط المشتركة بينها تتمثل في التنمية المستدامة و كفاءة الطاقة ، ورقمنة الشركات ، والتنمية الاقتصادية للشركات من أجل تطوير مشترك.


ونوهت مختلف التدخلات التي عرفها المؤتمر الرقمي حول التنمية الاقتصادية للعلاقات المغربية الفرنسية بالعرض الذي قدمه رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا والذي شمل مختلف البرامج والمشاريع ورؤية الجهة المستقبلية المبنية على الفلسفة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا