مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وكالة إيفي : إعتقال 16 جنديا مغربيا بعد تسلل مهاجرين سريين من داخل الارضي الجزائرية             لجنة تفتيشية توقف جمركيا وتفتح تحقيق مع اخرين في المعبر الحدودي الكركرات             والي الجهة لامين بنعمر يستقبل وفدا رفيع المستوى من جمهورية غواتيمالا             النائبة الرفعة ماء العينين تراسل وزير الفلاحة والصيد البحري حول التبعات الاجتماعية لتوقيف أنشطة الصيد بالداخلة             حصري / جنوح قارب للهجرة السرية ب'' قرية الصيد لكراع'' جنوب مدينة بوجدور             الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة الى جمهورية ألمانيا الاتحادية             عضو بالمجلس الجهوي يحتج بطريقة بوليميكية.. والرئيس يتجنب تطبيق المادة 51 في حقه             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق على جدول أعمال دورة أكتوبر بالاغلبية المطلقة             في سابقة هي الاولى.. الولايات المتحدة الامريكية تستورد سردين مدينة الداخلة             الاتحاد الدستوري ينتخب ''محمد جودار'' أمينا عاما له خلفا لمحمد ساجد             تأكيدا للخلاف بين ولد الرشيد وقيادة حزبه بالداخلة.. وزراء حزب الميزان يواصلون زياراتهم للعيون ومقاطعتهم للداخلة             حين يقحم محامي ''الهبزة'' أنفه في ملف اجتماعي لا يعنيه ويعتدي على نفوذ الغرفة الاطلسية الجنوبية ؟             الداخلة.. رئيس الغرفة الفلاحية يرفع ملمتس عاجل الى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات             عسكريون يعلنون عن نجاح انقلاب عسكري في بوركينا فاسو             السلطات المغربية ترفع القيود الاحترازية لدخول التراب الوطني             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 05 أكتوبر 2022 23:32


أضيف في 1 ماي 2021 الساعة 01:47

مصادر / ''أنتوني بلينكن'' يؤكد لنظيره المغربي عدم تراجع حكومة بايدن عن قرار ترامب بخصوص قضية الصحراء



الداخلة الان


في خبر عاجل له على الموقع الأمريكي المتخصص AXIOS، أكد الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد نقلاً عن مصدران مطلعان أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين قد أبلغ وزير الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة في مكالمة هاتفية يوم الجمعة إن إدارة بايدن لن تتراجع عن اعتراف الرئيس ترامب بسيادة المغرب على الصحراء وذلك في الوقت الحالي.



واعتبر الصحفي الاسرائيلي أنه لم تتم اي اتصالات تقريباً بين إدارة بايدن والحكومة المغربية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الإدارة الجديدة و لكن قبل عشرة أيام تحدث مستشار بايدن للشرق الأوسط بريت ماكغورك مع السيد ناصر بوريطة وأعطى الانطباع بأنه لن يكون هناك تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن نزاع الصحراء.



وأشار ذات المصدر، أن بيان وزارة الخارجية الأمريكية عن المحادثة الهاتفية التي أجراها بلينكين مع بوريطة اليوم الجمعة لم يذكر أي شئ بخصوص قضية الصحراء، لكن مصدرين مطلعين أكدا أنه تمت مناقشتها وأن بلينكين قال إن إدارة بايدن لن تعكس سياسة ترامب في الوقت الحالي.

وكشف باراك رافيد أن كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية قد اجروا عدة مناقشات في الأسابيع القليلة الماضية حول قضية الصحراء ولم ينبثق عن هذه المناقشات عكس لسياسة ترامب.

واضاف ذات المصدر، ان الامريكيين قد رجحوا العمل مع المسؤولين المغاربة من أجل تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة في ملف الصحراء، وذلك من أجل استئناف المفاوضات على قاعدة الحكم الذاتي الذي سيمنح للمنطقة.


يذكر ان الصحفي الاسرائيلي باراك رافيد قد أكد أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد أحالت خبره على البيان الرسمي الصادر عنها دون أن تنفي خبره الذي أستند على رواية مصدرين مطلعين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا