مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة مغربية بعد العدوان الاسرائيلي على فلسطين             العثماني يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويصفه بجريمة الحرب             موريتانيا تؤكد استهداف الجيش الجزائري لمنقبين عن الذهب في حدودها الشمالية             بعد مباراة الملاكمة بين مولودية الداخلة واتحاد سيدي قاسم.. عصبة كرة القدم تفتح تحقيق في الواقعة             المغرب بإمكانه الشروع في التدرج الآمن لتخفيف الاجراءات الاحترازية             زلزال تحويلات وتعيينات ينتظر الولاة والعمال قبيل الانتخابات             الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية بإرسال مساعدات عاجلة الى فلسطين             قائد جماعة بئرأنزران يواصل وضع شروط تعجيزية امام المواطنين الراغبين في التسجيل بالغرفة الفلاحية             الحكومة تقرر العودة للساعة الاضافية ابتداءا من فجر الأحد المقبل             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا في جهة الداخلة             المكتب الوطني للكهرباء يطلق طلب عروض لإعداد دراسة تتعلق بربط الداخلة بشبكة الكهرباء             سابقة / مستثمر معروف بالداخلة يترامى على حديقة عمومية بحي السلام ويؤكد أن الجماني من منحها له             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الجهة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك             المغرب يتجه الى تخفيف الاجراءات الاحترازية بعد عطلة العيد             الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة في احترام لتدابير كورونا             شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 مايو 2021 01:38



أضيف في 28 أبريل 2021 الساعة 19:49

مراسلة / الصلاي يدعو لتكثيف الجهود من أجل خدمة القضية الوطنية الأولى للمغاربة



الداخلة الان


"تفعيل الدبلوماسية الشعبية للدفاع عن الوحدة التربية"، وما يلاحظ أن العديد من الجمعيات و الهيئات كانت قد تأسست للدفاع عن قضية الصحراء بمبادرة من أصحابها وهذا عمل جليل ينبغي الاعتزاز به، بيد أنه يلاحظ أن الأداء الدبلوماسي الحزبي كان ضعيفا واقتصر على مبادرات فردية لبعض السياسيين؛ مما يفرض علينا خلق مؤسسات حزبية تعنى بالقضية الوطنية تعمل وفق خطة وطنية. وكذلك تعبئة مناضلي الأحزاب لانخراط في مشروع الدبلوماسية الشعبية الذي يعمل  على استهداف الرأي العام في كل الدول التي لا تزال تعترف بالكيان المزعوم والدول الأخرى التي تنشط فيها هذه العناصر.فالظرفية الحالية تحتم على المغرب إنشاء وكالة أو مؤسسة وطنية حكومية تعنى بقضية الصحراء المغربية هدفها تجميع كافة الجهود و الهيئات .

وينبغي كذلك على المغرب الاستفادة من التفوق العددي وتوظيفه عل أكمل وجه حتى يتمكن المغاربة من خلق شبكات من العلاقات مع مواطني هذه البلدان. ولن يتحقق ذلك إلى بالانخراط كافة في هذا المشروع الوطني كل من موقعه و هو خير تعبير عن الوطنية الصادقة وحان الوقت أن نرد الجميل للوطن الذي صرف علينا وعلمنا.وبانخراطنا كافة في هذا المشروع سنحقق غاية ثمينة ألا وهي الحفاظ على الوحدة الترابية للوطن وإرساء أسس التضامن والتعاون بيننا في القضايا المصيرية. فالكل مطالب بالتواصل مع شعوب هذه البلدان وشرح موقف المغرب ومقترح الحكم الذاتي حتى تتغير النظرة إلى هذا الصراع.                                         
      
        أحمد الصلاي رئيس جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب وعضو المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني  ورئيس مجلس الإتحاد الشباب الافريقي والمجتمع المدني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا