مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         خاص.. مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية تؤكد عدم تقديم النائب ''عبد الله اكفاس'' استقالته من الحزب             رسميا / حزب الاستقلال يحسم دائرة تشلا برسم انتخابات الغرفة الفلاحية لصالح ''أحمد بابا اعمار''             عاجل / حزب ''المصباح'' يزكي العراك في الداخلة و''لمام بوسيف'' بأوسرد و''محمد لمين ديدة'' بالعيون             الارصاد تسجل موجة حر جديدة تتراوح بين 42 و 46 درجة من الخميس الى السبت بعدد من المناطق             المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من لقاح ''سينوفارم'' الصيني المضاد لفيروس كورونا             وهبي: أضعنا عشر سنوات في صراع الديكة مع “البيجيدي” وحزبنا سيتصدر الانتخابات المقبلة             صدمة العركوب وبئركندوز تدفع منسق الاحرار لإشاعة رحيل رئيس جماعة بئرأنزران !!             وزارة الصحة تسجل 2205 إصابة و44 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الكاتبة العامة لوزارة أخنوش توجه لوبياتها لدعم حزب الاحرار بالداخلة !!             السلطات المحلية بالجهة تجهز القاعة المغطاة في وجه حملات التلقيح             العثماني: العلاقة بـ “الأصالة والمعاصرة” تغيرت بتغير القيادة وترشيح بنكيران فكرة مناضلي الحزب             سابقة / الجماني يستعد لحط الرحال بحزب الاصالة والمعاصرة بعد سنوات من الترشح بإسم ''السنبلة''             عاجل / السلطات المحلية تنهي حفل زواج منظم بقاعة للحفلات بسبب اجراءات كورونا             العثماني يفند البلاغ المفبرك حول منع التنقل من والى ثماني مدن بالمملكة             المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة.. بنية تعليمية جديدة بعاصمة الجهة             شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            شاهد.. الخطاط ينجا يتفقد مشاريع المجلس الجهوي الخاصة بالسكن الاجتماعي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 28 يوليو 2021 16:58



أضيف في 21 أبريل 2021 الساعة 19:11

مجلس الأمن الدولي ينهي مشارواته حول ملف الصحراء ويعيد التأكيد على دعم الحل السلمي



الداخلة الان


عقد اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة عبر تقنية التناظر المرئي ، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالنزاع الاقليمي حول الصحراء .

وشهدت الجلسة التي انعقدت تحت رئاسة جمهورية فيتنام ، استماع أعضاء مجلس الأمن لإحاطة قدمها القائم بأعمال الأمين العام المساعد لأفريقيا مايكل كينجسلي نيينه ، والممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة " المينورسو " كولين ستيوارت ، والتي تتعلق بالوضع الميداني الأرض ، وجهود البعثة الأممية لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار .

هذا وتنعقد هذه المشاورات طبقا للقرار 2548 الذي اعتمده مجلس الأمن في 30 من أكتوبر 2020 ، والذي ينص على أن يحيط الأمين العام الأممي مجلس الأمن الدولي ، بخصوص النزاع ، تهدف إلى وضع أعضاء مجلس الأمن في صورة الأوضاع الميدانية على الأرض ، خاصة بعد تصاعد التوتر عقب احداث الكركرات ، وكذا تأثير وباء كورونا المستجد خاصة بمخيمات تندوف ، وتأثيره على موظفي البعثة وعملياتها ، وتعاون كلا الطرفين مع بعثة الأمم المتحدة ، والتقدم المحرز في مسألة تعيين مبعوث شخصي جديد لقيادة العملية السياسية .

هذا وقد أجمع جل أعضاء مجلس الأمن على التأكيد على دعمهم الجهود الأمم المتحدة لبعث العملية السياسية الهادفة إلى التوصل إلى حل سياسي تفاوضي لهذا النزاع ، اضافة لدعم جهود الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس لتسمية مبعوث جديد خلفا للأماني هورست كولر الذي استقال سنة 2019 ، وكذا حث الجميع على تجنب التصعيد ، والإلتزام بإتفاق وقف إطلاق النار ، وإعادة الإنخراط في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ، بهدف التوصل لحل سياسي مقبول من جميع الأطراف .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا