مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة مغربية بعد العدوان الاسرائيلي على فلسطين             العثماني يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويصفه بجريمة الحرب             موريتانيا تؤكد استهداف الجيش الجزائري لمنقبين عن الذهب في حدودها الشمالية             بعد مباراة الملاكمة بين مولودية الداخلة واتحاد سيدي قاسم.. عصبة كرة القدم تفتح تحقيق في الواقعة             المغرب بإمكانه الشروع في التدرج الآمن لتخفيف الاجراءات الاحترازية             زلزال تحويلات وتعيينات ينتظر الولاة والعمال قبيل الانتخابات             الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية بإرسال مساعدات عاجلة الى فلسطين             قائد جماعة بئرأنزران يواصل وضع شروط تعجيزية امام المواطنين الراغبين في التسجيل بالغرفة الفلاحية             الحكومة تقرر العودة للساعة الاضافية ابتداءا من فجر الأحد المقبل             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا في جهة الداخلة             المكتب الوطني للكهرباء يطلق طلب عروض لإعداد دراسة تتعلق بربط الداخلة بشبكة الكهرباء             سابقة / مستثمر معروف بالداخلة يترامى على حديقة عمومية بحي السلام ويؤكد أن الجماني من منحها له             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الجهة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك             المغرب يتجه الى تخفيف الاجراءات الاحترازية بعد عطلة العيد             الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة في احترام لتدابير كورونا             شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 مايو 2021 01:54



أضيف في 19 أبريل 2021 الساعة 02:14

بطولة السوبر أوروبا تشعل الحرب بين الاندية الكبار والاتحاد الاوروبي لكرة القدم




الداخلة الان


أعلنت مجموعة من الأندية الأوروبية تأسيس بطولة "دوري السوبر الأوروبي" بشكل رسمي، حيث انضم للبطولة 12 نادياً هم: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، تونتهام.


وقال ريال مدريد أحد الفرق المؤسسة للبطولة: "أعلن 12 نادٍ من كبار الأندية الأوروبية توصلهم لاتفاق لتشكيل مسابقة جديدة، وهي دوري السوبر الأوروبي وسيحكمها الأندية المؤسسة لها".


وتابع: "بالنظر إلى المستقبل، تتطلع الأندية المؤسسة إلى إجراء مناقشات مع اليويفا والفيفا للبحث عن أفضل الحلول لهذا الدوري ولكرة القدم العالمية بشكل عام".


وأضاف: "فكرة هذا الدوري الجديد جاءت بسبب الوباء الذي سرّع من عدم استقرار الأندية من الناحية الاقتصادية، وعلى مدى سنوات سعت الأندية المؤسسة إلى تحسين جودة المسابقات الأوروبية، لذلك تم إنشاء هذه البطولة التي سيتواجد فيها أفضل اللاعبين وأفضل الأندية".


وأكمل: "في الأشهر الأخيرة كان هناك حوار مكثّف مع الهيئات الرئاسية حول الشكل المستقبلي للمنافسات الأوروبية، وتعتقد الأندية المؤسسة أن الحلول المقترحة من قبل المنظمين لا تحل هذه المشاكل، والتي تتعلق بالحاجة إلى أقوى المباريات للحصول على قيمة اقتصادية عالية".


وأتم: "سيشارك 20 نادياً من ضمنها 15 نادٍ من مؤسسي هذه البطولة، والخمسة الأخرى سيتم تصنيفها بناءً على ما سيقدموه خلال المواسم المقبلة، وستُلعب المباريات خلال الأسبوع، وستواصل الأندية المنافسة في البطولات المحلية".


وصرّح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والذي يعتبر أهم المبادرين لهذه البطولة ومديرها التنفيذي، قائلاً: "سنساعد في أخذ كرة القدم إلى مكانها الصحيح، كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 4 مليار مشجع ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغباتهم".


رَدُ الاتحاد الأوروبي على هذا الإعلان جاء سريعاً، حيث أصدر "يويفا" بياناً يؤكد فيه أن الأندية التي ستشارك في "دوري السوبر الأوروبي" ستحرم من اللعب في أي مسابقة محلية أخرى، وستحرم أيضاً من المشاركات الأوروبية والدولية، وقد يُحرم اللاعبون من فرصة تمثيل منتخباتهم.

وأصدر "يويفا" بيانا مشتركاً مع اتحادات إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا تعبّر فيه الهيئات الكروية عن "اتحادها" من أجل منع "هذا الانشقاق" باستعمال الوسائل القانونية والرياضية إذا تطلب الأمر.

وأكد البيان أيضاً على موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بأن اللاعبين الذين يشاركون في الدوري الأوروبي الممتاز سيحرمون من المشاركة في غيره من المنافسات المحلية والدولية، ويمنعون من تمثيل منتخباتهم.


وفي بيان منفصل ندّد الاتحاد الإنكليزي بالمشروع واصفاً إياه بأنه "ينتهك مبادئ المنافسة المفتوحة والاستحقاق الرياضي، وهما جوهر رياضة كرة القدم محلياً ودولياً".


ويبدو أن الأندية مُصرة على المضي قُدماً في مشروعها الجديد، الذي لم يَلق ترحيباً لدى جمهور كرة القدم، كما تعرّض لهجمة شرسة من قبل أساطير اللعبة وبشكل علني، إذ اعتبر "أسطورة"، مانشستر يونايتد، غاري نيفيل أن ما يحدث عار على الأندية وتشويه لكرة القدم.


وفي حديثه على قناة "سكاي سبورتس"، قال: "أنا لست ضد تحديث مسابقات كرة القدم، لكن تقديم مقترحات في أعقاب فيروس كورونا فضيحة مطلقة، يجب أن يشعر مانشستر يونايتد وبقية الأندية الستة الكبرى التي انضمت إليه بالخجل من أنفسهم".


وأضاف: "أنا من مشجعي مانشستر يونايتد منذ 40 عاماً من قبل أن أمارس كرة القدم حتى، ولكن اليوم مع الأسف أشعر بالاشمئزاز أكثر من مانشستر يونايتد وليفربول".

وتابع: "إنه جشع خالص. إنهم دجالون، لا علاقة لهم بكرة القدم، هناك 100 عام من تاريخ هذه الرياضة في هذا البلد (إنكلترا)، هناك مشجعون عاشوا وأحبوا هذه الأندية، وهم بحاجة إلى الحماية".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا