مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''المحجوب اولاد الشيخ'' رحمه الله تعالى             مساعد وزير الخارجية الأمريكي: ندعم عملية سياسية ذات مصداقية لتحقيق الاستقرار في الصحراء             وزارة الصحة تسجل 9428 إصابة و27 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             خاص.. مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية تؤكد عدم تقديم النائب ''عبد الله اكفاس'' استقالته من الحزب             رسميا / حزب الاستقلال يحسم دائرة تشلا برسم انتخابات الغرفة الفلاحية لصالح ''أحمد بابا اعمار''             عاجل / حزب ''المصباح'' يزكي العراك في الداخلة و''لمام بوسيف'' بأوسرد و''محمد لمين ديدة'' بالعيون             الارصاد تسجل موجة حر جديدة تتراوح بين 42 و 46 درجة من الخميس الى السبت بعدد من المناطق             المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من لقاح ''سينوفارم'' الصيني المضاد لفيروس كورونا             وهبي: أضعنا عشر سنوات في صراع الديكة مع “البيجيدي” وحزبنا سيتصدر الانتخابات المقبلة             صدمة العركوب وبئركندوز تدفع منسق الاحرار لإشاعة رحيل رئيس جماعة بئرأنزران !!             وزارة الصحة تسجل 2205 إصابة و44 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الكاتبة العامة لوزارة أخنوش توجه لوبياتها لدعم حزب الاحرار بالداخلة !!             السلطات المحلية بالجهة تجهز القاعة المغطاة في وجه حملات التلقيح             العثماني: العلاقة بـ “الأصالة والمعاصرة” تغيرت بتغير القيادة وترشيح بنكيران فكرة مناضلي الحزب             سابقة / الجماني يستعد لحط الرحال بحزب الاصالة والمعاصرة بعد سنوات من الترشح بإسم ''السنبلة''             شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            شاهد.. الخطاط ينجا يتفقد مشاريع المجلس الجهوي الخاصة بالسكن الاجتماعي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 28 يوليو 2021 18:25



أضيف في 19 أبريل 2021 الساعة 02:14

بطولة السوبر أوروبا تشعل الحرب بين الاندية الكبار والاتحاد الاوروبي لكرة القدم




الداخلة الان


أعلنت مجموعة من الأندية الأوروبية تأسيس بطولة "دوري السوبر الأوروبي" بشكل رسمي، حيث انضم للبطولة 12 نادياً هم: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، تونتهام.


وقال ريال مدريد أحد الفرق المؤسسة للبطولة: "أعلن 12 نادٍ من كبار الأندية الأوروبية توصلهم لاتفاق لتشكيل مسابقة جديدة، وهي دوري السوبر الأوروبي وسيحكمها الأندية المؤسسة لها".


وتابع: "بالنظر إلى المستقبل، تتطلع الأندية المؤسسة إلى إجراء مناقشات مع اليويفا والفيفا للبحث عن أفضل الحلول لهذا الدوري ولكرة القدم العالمية بشكل عام".


وأضاف: "فكرة هذا الدوري الجديد جاءت بسبب الوباء الذي سرّع من عدم استقرار الأندية من الناحية الاقتصادية، وعلى مدى سنوات سعت الأندية المؤسسة إلى تحسين جودة المسابقات الأوروبية، لذلك تم إنشاء هذه البطولة التي سيتواجد فيها أفضل اللاعبين وأفضل الأندية".


وأكمل: "في الأشهر الأخيرة كان هناك حوار مكثّف مع الهيئات الرئاسية حول الشكل المستقبلي للمنافسات الأوروبية، وتعتقد الأندية المؤسسة أن الحلول المقترحة من قبل المنظمين لا تحل هذه المشاكل، والتي تتعلق بالحاجة إلى أقوى المباريات للحصول على قيمة اقتصادية عالية".


وأتم: "سيشارك 20 نادياً من ضمنها 15 نادٍ من مؤسسي هذه البطولة، والخمسة الأخرى سيتم تصنيفها بناءً على ما سيقدموه خلال المواسم المقبلة، وستُلعب المباريات خلال الأسبوع، وستواصل الأندية المنافسة في البطولات المحلية".


وصرّح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والذي يعتبر أهم المبادرين لهذه البطولة ومديرها التنفيذي، قائلاً: "سنساعد في أخذ كرة القدم إلى مكانها الصحيح، كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 4 مليار مشجع ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغباتهم".


رَدُ الاتحاد الأوروبي على هذا الإعلان جاء سريعاً، حيث أصدر "يويفا" بياناً يؤكد فيه أن الأندية التي ستشارك في "دوري السوبر الأوروبي" ستحرم من اللعب في أي مسابقة محلية أخرى، وستحرم أيضاً من المشاركات الأوروبية والدولية، وقد يُحرم اللاعبون من فرصة تمثيل منتخباتهم.

وأصدر "يويفا" بيانا مشتركاً مع اتحادات إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا تعبّر فيه الهيئات الكروية عن "اتحادها" من أجل منع "هذا الانشقاق" باستعمال الوسائل القانونية والرياضية إذا تطلب الأمر.

وأكد البيان أيضاً على موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بأن اللاعبين الذين يشاركون في الدوري الأوروبي الممتاز سيحرمون من المشاركة في غيره من المنافسات المحلية والدولية، ويمنعون من تمثيل منتخباتهم.


وفي بيان منفصل ندّد الاتحاد الإنكليزي بالمشروع واصفاً إياه بأنه "ينتهك مبادئ المنافسة المفتوحة والاستحقاق الرياضي، وهما جوهر رياضة كرة القدم محلياً ودولياً".


ويبدو أن الأندية مُصرة على المضي قُدماً في مشروعها الجديد، الذي لم يَلق ترحيباً لدى جمهور كرة القدم، كما تعرّض لهجمة شرسة من قبل أساطير اللعبة وبشكل علني، إذ اعتبر "أسطورة"، مانشستر يونايتد، غاري نيفيل أن ما يحدث عار على الأندية وتشويه لكرة القدم.


وفي حديثه على قناة "سكاي سبورتس"، قال: "أنا لست ضد تحديث مسابقات كرة القدم، لكن تقديم مقترحات في أعقاب فيروس كورونا فضيحة مطلقة، يجب أن يشعر مانشستر يونايتد وبقية الأندية الستة الكبرى التي انضمت إليه بالخجل من أنفسهم".


وأضاف: "أنا من مشجعي مانشستر يونايتد منذ 40 عاماً من قبل أن أمارس كرة القدم حتى، ولكن اليوم مع الأسف أشعر بالاشمئزاز أكثر من مانشستر يونايتد وليفربول".

وتابع: "إنه جشع خالص. إنهم دجالون، لا علاقة لهم بكرة القدم، هناك 100 عام من تاريخ هذه الرياضة في هذا البلد (إنكلترا)، هناك مشجعون عاشوا وأحبوا هذه الأندية، وهم بحاجة إلى الحماية".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا