مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة مغربية بعد العدوان الاسرائيلي على فلسطين             العثماني يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويصفه بجريمة الحرب             موريتانيا تؤكد استهداف الجيش الجزائري لمنقبين عن الذهب في حدودها الشمالية             بعد مباراة الملاكمة بين مولودية الداخلة واتحاد سيدي قاسم.. عصبة كرة القدم تفتح تحقيق في الواقعة             المغرب بإمكانه الشروع في التدرج الآمن لتخفيف الاجراءات الاحترازية             زلزال تحويلات وتعيينات ينتظر الولاة والعمال قبيل الانتخابات             الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية بإرسال مساعدات عاجلة الى فلسطين             قائد جماعة بئرأنزران يواصل وضع شروط تعجيزية امام المواطنين الراغبين في التسجيل بالغرفة الفلاحية             الحكومة تقرر العودة للساعة الاضافية ابتداءا من فجر الأحد المقبل             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا في جهة الداخلة             المكتب الوطني للكهرباء يطلق طلب عروض لإعداد دراسة تتعلق بربط الداخلة بشبكة الكهرباء             سابقة / مستثمر معروف بالداخلة يترامى على حديقة عمومية بحي السلام ويؤكد أن الجماني من منحها له             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الجهة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك             المغرب يتجه الى تخفيف الاجراءات الاحترازية بعد عطلة العيد             الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة في احترام لتدابير كورونا             شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 مايو 2021 01:33



أضيف في 16 أبريل 2021 الساعة 17:39

أمن طنجة يوقف أربعة أشخاص على إثر مظاهرات المطالبة بعودة التروايح ليلة البارحة




الداخلة الان

في مستحدات بخصوص مظاهرة بمدينة طنجةضد قرار منع إقامة التراويح بالمساجد، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت مساء أمس الخميس 15 أبريل الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصران، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وعدم الامتثال وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة.


وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن مصالح الشرطة بمدينة طنجة كانت قد توصلت بإشعار حول قيام مجموعة من الأشخاص بخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وإحداث الفوضى بالشارع العام بمنطقة بني مكادة، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي عمل المشتبه فيهم على رشقها بالحجارة وإلحاق خسارة مادية بالزجاج الواقي لإحدى سيارات الأمن الوطني، وذلك قبل أن يتم توقيف أربعة من بينهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم إخضاع المشتبه فيهما الراشدين لتدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.واضطرت قوات الأمن بمدينة طنجة للتدخل لتفريق مظاهرة بحي بني مكادة، احتجاجا على منع إقامة التراويح خلال شهر رمضان الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا.


وأوضحت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين، أغلبهم شباب ومراهقين، كانوا بصدد تنظيم مسيرة احتجاجية بمنطقة بني مكادة،للتعبير عن غضبهم من قرار منع إقامة التراويح وإغلاق المساجد في الفترة المسائية، لتضطر عناصر الأمن لتفريق المحتجين على خلفية خرقهم لحالة الطوارئ الصحية وحظر التنقل الليلي.وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات الأمنية أوقفت مجموعة من المراهقين بسبب رفضهم التجاوب مع دعوة السلطات لاحترام الطوارئ الصحية، كما دعت المتجمهرين للدخول الى منازلهم، قبل قيامها بتوقيف بعضهم.وكانت سلطات طنجة أوقفت في أول أيام أيام رمضان، 7 أشخاص بمنطقة “الجيراري”، أثناء قيامهم بأداء صلاة التراويح أمام أبواب بعض المساجد.

 

وتعد هذه المظاهرة هي الثانية من نوعها، التي تحتج على قرار عدم إقامة التراويح، حيث سبق للعشرات من المواطنين بمدينة المضيق تنظيم مسيرة احتجاجية الثلاثاء الماضي.واحتشد عشرات المواطنين بشارع عبد الكريم الخطابي بمدينة المضيق، رغم حالة قانون حالة الطوارئ الذي يمنع التجمهر والتجول بعد الساعة الثامنة مساء، ورددوا شعارات تعبر عن غضبهم من قرار الحكومة.تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قررت تشديد قيود وإجراءات الوقاية لمنع تفشي فيروس كورونا، من بينها حظر التنقل الليلي بعد الساعة الثامنة طيلة شهر رمضان، إضافة إلى منع إقامة صلاة التراويح وإغلاق المقاهي والمطاعم. :

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا