مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن طرق نهاية جائحة كورونا لايزال طويلا             السعودية تسمح بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين مع تخفيفها لخمسة تسليمات             اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان             عدد من الدول العربية تؤكد ان الثلاثاء هو فاتح شهر رمضان المبارك             الداخلة.. اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر كورونا المتحورة             وزارة الاوقاف تحدد توقيت مراقبة هلال شهر رمضان بالمغرب             ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             بلاغ / المكتب النقابي لعمال شركة الاسمنتdakhla amenagement يندد بالطرد التعسفي في حق منخرطيه             الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 12 أبريل 2021 19:06


أضيف في 30 مارس 2021 الساعة 11:54

كيف ساهم مدير ENCG الداخلة في نشر فيروس كورونا المتحورة بالجهة ؟



الداخلة الان


يبدو ان انفجار الفيروس المتحور في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، كان سببه الأساسي قيام مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الداخلة منذ فاتح مارس2021، بإجبار الطلبة على التعليم الحضوري، علما أن 80 % من الطلبة (أي ما يقارب438 طالبا) قاطنين بمختلف مدن المملكة.


وحسب مصادر الداخلة الآن، فإن اجراء المدير المتسرع وغير المحسوب العواقب، جعل الطلبة يتوجهون إلى مدينة الداخلة قصد إتمام الفصل الثاني حضوريا، الشيء الذي عرضهم لعدوى السلالة الجديدة لكوفيد 19، كماعرض من خلالهم مدينة الداخلة لخطر تفشي فيروس كورونا المستجد.


ويظهر في الوثائق التي توصلنا بها، محضر اجتماع مجلس المؤسسة الذي تم من خلاله تقرير الدراسة حضوريا.ط، حيث تفاجئ الطلبة بقرار الإدارة بخصوص اعتماد التعليم الحضوري 100%، واعترضوا على الأمر، وقاموا بتقديم عارضة لمدير المؤسسة الذي رفضها بحجة أن هذا القرار اتخذ من طرف رئيس جامعة ابن زهر.


ذات المصادر اكدت انه بعد مقابلة بعض الطلبة القاطنين باكادير لنائب رئيس الجامعة، أكد لهم هذا الأخير أن الجامعة لم تفرض أي قرار في هذا الصدد، وأن الشؤون الداخلية للمؤسسة والقرارات، يتخذها مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة. مما يتضح، من خلال البيان الرسمي الصادر عن إدارة المدرسة و محضر اجتماع مجلس المؤسسة الذي يترأسه المدير، أنه المسؤول الوحيد عن الوضع الصحي للطلبة وعن انتشار الوباء بالمدرسة وبالداخلة ككل.

 


                             

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا