مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الرئيس الفلسطيني محمود عباس ينظم جولة مغاربية تشمل الجزائر وتونس ويستثني منها المغرب             في ظل أزمة السكن.. مواطنون يستنكرون عدم السماح لهم بالبناء في تجزئتي الجوهرة والنهضة 2 بالداخلة             اجراءات الحكومة الاحترازية تفرض إلغاء مهرجان الداخلة السينمائي             تفشي ظاهرة البناء العشوائي بنفوذ قيادة بئرانزران يؤرق السلطات الولائية بجهة الداحلة وادي الذهب             الوزير المكلف بالدفاع الوطني يؤكد إستعداد للمغرب للدفاع الشرعي عن أمن وطمأنينة مواطنيه             حصري / احباط محاولة للهجرة السرية من طرف الدرك الملكي وعناصر ق.م.م شمال الداخلة             حصري / تفكيك ورش سري لصناعة قوارب الموت بنفوذ '' قيادة بئرانزران ''             في أول تصريح بعد تعيينه.. ستيفان دي ميستورا يؤكد ضرورة ابتكار طرق جديدة لإعمال مبدأ ''تعددية الاطراف''             عاجل / الحكومة تشدد الاجراءات الاحترازية وتمنع جميع التظاهرات والمهرجانات الفنية والثقافية             هل يحرر الخطاط ينجا وأعضاء المجلس الجهوي مؤسسة الجهة من قبضة المدير العام للمصالح ؟             رسميا.. وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي يقدم إستقالته من منصبه بعد الازمة مع السعودية             مصادر / لامين بنعمر يصادق على حركة تنقيلات في صفوف رجال السلطة بعدد من الملحقات الإدارية بالداخلة             طاقم جريدة الداخلة الآن يهنئ الشابة ''ليلى احمدناه'' بمناسبة نجاح عمليتها الجراحية وتتمنى لها الشفاء العاجل             بسبب الأزمة المتصاعدة مع السعودية.. قرداحي يؤكد تقديم إستقالته غدا الجمعة             وزير الخارجية الاسباني الاسبق يدعو مدريد لتحسين علاقاتها مع المغرب             شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 06 ديسمبر 2021 05:08


أضيف في 21 مارس 2021 الساعة 01:53

سباق الصحراوية والقضية الوطنية.. الشماعة المريحة لإبتلاع الدعم العمومي !!




الداخلة الان


خرجت منظمة سباق الصحراوية مجددا في تصريحات صحفية لتربط بين سباقها الذي لا طائل من ورائه عدى زيادة الشحم في ظهر المعلوف على رأي المغاربة، لتؤكد ان الديبلوماسية التضامنية هي الهدف ولتصعد على ظهر القضية الوطنية مجددا استغلالا وامعانا في فرض دعم مبادراتها على المجالس والخواص.



لقد باتت القضية الوطنية التي لم تكن يوما في حاجة لمزايدات من هذا النوع، مسمار جحا لمن اراد دعما عموميا سخيا مقابل مبادرات لو أقدم عليها احد أبناء المنطقة لوجد من المطبات ما لا تحصيه أعين المراقبين، بينما يصبح الدعم مباحا حين يتولاه من هو مسنود من طرف جهات خفية تسعى لإثراء بعض النخب التي لم تعرفها الداخلة الا قبل سنوات قليلة.



ان من يريد خدمة القضية الوطنية حقا لا يحتاج للمزايدات لفتح خزائن الدعم العمومي امامه ولكن يكفي ان يجتهد في قول الحقيقة اولا حول ما يجري بالجهات الجنوبية، وان يعالج الاختلالات ويمنح الاسبقية لساكنة المنطقة التي منحها جلالة الملك عطفه بهذه الربوع. من يرغب في خدمة القضية الوطنية يكفي ان يصرف انظاره عن المال العام الذي يستغله في خدمة جيوبه بإسم الدفاع عن قدسية القضية الاولى للمغاربة.



ان مسابقة الصحراوية ليست سوى جولة سياحية لبعض النسوة على حساب جيوب المغاربة وتنمية المنطقة، وفتح سخي لخزائن الدعم العمومي امام أمرأة نافذة وحليفها المدلل بالقطاع السياحي، وطبعا من اجل تبرير مصاريفهم الخيالية وجب استحضار الخصوصية الجغرافية وربطها بالقضية الوطنية الاولى للمغاربة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا