مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         خاص.. مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية تؤكد عدم تقديم النائب ''عبد الله اكفاس'' استقالته من الحزب             رسميا / حزب الاستقلال يحسم دائرة تشلا برسم انتخابات الغرفة الفلاحية لصالح ''أحمد بابا اعمار''             عاجل / حزب ''المصباح'' يزكي العراك في الداخلة و''لمام بوسيف'' بأوسرد و''محمد لمين ديدة'' بالعيون             الارصاد تسجل موجة حر جديدة تتراوح بين 42 و 46 درجة من الخميس الى السبت بعدد من المناطق             المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من لقاح ''سينوفارم'' الصيني المضاد لفيروس كورونا             وهبي: أضعنا عشر سنوات في صراع الديكة مع “البيجيدي” وحزبنا سيتصدر الانتخابات المقبلة             صدمة العركوب وبئركندوز تدفع منسق الاحرار لإشاعة رحيل رئيس جماعة بئرأنزران !!             وزارة الصحة تسجل 2205 إصابة و44 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الكاتبة العامة لوزارة أخنوش توجه لوبياتها لدعم حزب الاحرار بالداخلة !!             السلطات المحلية بالجهة تجهز القاعة المغطاة في وجه حملات التلقيح             العثماني: العلاقة بـ “الأصالة والمعاصرة” تغيرت بتغير القيادة وترشيح بنكيران فكرة مناضلي الحزب             سابقة / الجماني يستعد لحط الرحال بحزب الاصالة والمعاصرة بعد سنوات من الترشح بإسم ''السنبلة''             عاجل / السلطات المحلية تنهي حفل زواج منظم بقاعة للحفلات بسبب اجراءات كورونا             العثماني يفند البلاغ المفبرك حول منع التنقل من والى ثماني مدن بالمملكة             المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة.. بنية تعليمية جديدة بعاصمة الجهة             شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            شاهد.. الخطاط ينجا يتفقد مشاريع المجلس الجهوي الخاصة بالسكن الاجتماعي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 28 يوليو 2021 17:29



أضيف في 20 مارس 2021 الساعة 16:26

أمام وزيرة السياحة.. الخطاط ينجا يستعرض أبرز منجزات الجهة في القطاع السياحي



الداخلة الان


اكد السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة  وادي الذهب، خلال كلمة له في اللقاء الذي ترأسته وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ان المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب لم يدخر اي جهد لتنمية القطاع السياحي بالجهة.



واضاف ينجا الخطاط، ان من ضمن مشاريع عقد برنامج تمويل وإنجاز برامج التنمية المندمجة للجهة، تم توقيع اتفاقية خاصة متعلقة بالبرنامج المندمج لتنمية السياحة الطبيعية بجهة الداخلة وادي الذهب بقيمة إجمالية قدرها 89 مليون درهم تضم العديد من المشاريع الهادفة إلى تنمية السياحة عن طريق إحداث مرافق ومنشئات للاستقبال ومراكز للإرشاد والإعلام ومدارات ومخيمات إيكولوجية سياحية ومحلات لعرض المنتوجات المحلية. حيث كلف المجلس الجهوي بإنجاز هذه المشاريع التي يوجد بعضها في طور بداية الإنجاز.


واعتبر الخطاط، انه بغية الرفع من جاذبية المجال الترابي للجهة، وتشجيعا لقطاع السياحة، وتسهيلا للتنقل من وإلى مدينة الداخلة، عمل المجلس الجهوي على عقد اتفاقيات شراكة مهمة في مجال الربط الجوي مع شركات الخطوط الملكية المغربية وخطوط العربية للطيران-المغرب بهدف خفض ثمن التذاكر وتعزيز الرحلات الوطنية واتفاقية شراكة أخرى مع شركة ريو دي أورو لتعزيز النقل الجوي إلى لاس بالماس وتقدر مساهمة الجهة  المالية الإجمالية في هذه الاتفاقيات ,8 65 مليون درهم.


رئيس الجهة، قال كذلك انه قد تم عقد اتفاقية شراكة مع المجلس الجهوي للسياحة يقوم من خلالها مجلس الجهة بدعم هذا الأخير بمبلغ 6 مليون درهم بغية تعزيز الوجهة السياحية للجهة، عن طريق تبني إستراتيجية ترويجية للتعريف بمؤهلات الجهة وفرص الاستثمار في المجال السياحي والمشاركة في المعارض والأروقة الدولية المختصة وكذا تنظيم تظاهرات سياحية دولية على صعيد الجهة.


ولم يفت الخطاط ينجا التذكير، بأنه قد تمت برمجة مشروع تهيئة منطقة سياحية على مساحة 50 هكتار بشاطئ العركوب الجديد في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجماعة الترابية العركوب والمجلس الجهوي بتكلفة مالية إجمالية ناهزت 75 مليون درهم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا