مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن طرق نهاية جائحة كورونا لايزال طويلا             السعودية تسمح بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين مع تخفيفها لخمسة تسليمات             اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان             عدد من الدول العربية تؤكد ان الثلاثاء هو فاتح شهر رمضان المبارك             الداخلة.. اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر كورونا المتحورة             وزارة الاوقاف تحدد توقيت مراقبة هلال شهر رمضان بالمغرب             ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             بلاغ / المكتب النقابي لعمال شركة الاسمنتdakhla amenagement يندد بالطرد التعسفي في حق منخرطيه             الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 12 أبريل 2021 19:02


أضيف في 20 مارس 2021 الساعة 16:26

أمام وزيرة السياحة.. الخطاط ينجا يستعرض أبرز منجزات الجهة في القطاع السياحي



الداخلة الان


اكد السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة  وادي الذهب، خلال كلمة له في اللقاء الذي ترأسته وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ان المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب لم يدخر اي جهد لتنمية القطاع السياحي بالجهة.



واضاف ينجا الخطاط، ان من ضمن مشاريع عقد برنامج تمويل وإنجاز برامج التنمية المندمجة للجهة، تم توقيع اتفاقية خاصة متعلقة بالبرنامج المندمج لتنمية السياحة الطبيعية بجهة الداخلة وادي الذهب بقيمة إجمالية قدرها 89 مليون درهم تضم العديد من المشاريع الهادفة إلى تنمية السياحة عن طريق إحداث مرافق ومنشئات للاستقبال ومراكز للإرشاد والإعلام ومدارات ومخيمات إيكولوجية سياحية ومحلات لعرض المنتوجات المحلية. حيث كلف المجلس الجهوي بإنجاز هذه المشاريع التي يوجد بعضها في طور بداية الإنجاز.


واعتبر الخطاط، انه بغية الرفع من جاذبية المجال الترابي للجهة، وتشجيعا لقطاع السياحة، وتسهيلا للتنقل من وإلى مدينة الداخلة، عمل المجلس الجهوي على عقد اتفاقيات شراكة مهمة في مجال الربط الجوي مع شركات الخطوط الملكية المغربية وخطوط العربية للطيران-المغرب بهدف خفض ثمن التذاكر وتعزيز الرحلات الوطنية واتفاقية شراكة أخرى مع شركة ريو دي أورو لتعزيز النقل الجوي إلى لاس بالماس وتقدر مساهمة الجهة  المالية الإجمالية في هذه الاتفاقيات ,8 65 مليون درهم.


رئيس الجهة، قال كذلك انه قد تم عقد اتفاقية شراكة مع المجلس الجهوي للسياحة يقوم من خلالها مجلس الجهة بدعم هذا الأخير بمبلغ 6 مليون درهم بغية تعزيز الوجهة السياحية للجهة، عن طريق تبني إستراتيجية ترويجية للتعريف بمؤهلات الجهة وفرص الاستثمار في المجال السياحي والمشاركة في المعارض والأروقة الدولية المختصة وكذا تنظيم تظاهرات سياحية دولية على صعيد الجهة.


ولم يفت الخطاط ينجا التذكير، بأنه قد تمت برمجة مشروع تهيئة منطقة سياحية على مساحة 50 هكتار بشاطئ العركوب الجديد في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجماعة الترابية العركوب والمجلس الجهوي بتكلفة مالية إجمالية ناهزت 75 مليون درهم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا