مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إنقطاعات متكررة بصفة عشوائية للتيار الكهربائي بأحياء الداخلة تثير إستياء الساكنة             الجمعية المغربية للإستثمار تعين ''محمد سيدينا براي'' رئيسا لفرعها بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة/ الطاقات المتجددة والتكوين المهني محور مباحثات بين المركز الجهوي للإستثمار ومدينة ''ميتز'' الفرنسية             جلالة الملك يوافق على منح هبة ملكية شخصية لفائدة الجيش والشعب اللبناني             مراسلة / قائد جماعة اكليبات الفولة يتلاعب بحصص رمضان ومطالب لوالي الجهة بالتدخل             أمن طنجة يوقف أربعة أشخاص على إثر مظاهرات المطالبة بعودة التروايح ليلة البارحة             وزارة العدل تؤكد المصادقة على إنشاء محكمة ابتدائية بمدينة بوجدور             بسبب اجراءات كورونا.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 13 دولة جديدة             الخطاط ينجا : أمريكا لن تتراجع عن مغربية الصحراء وجهة الداخلة ستنافس جهة طنجة             الأمم المتحدة تفشل مرة أخرى في تعيين مبعوث جديد للصحراء             بحماية من الكاتب العام لولاية الجهة.. قائد بئرانزران يتلاعب بتوزيع حصص رمضان             الحكومة الفرنسية تؤكد ان الحكم الذاتي أساس لمناقشة جادة حول الصحراء وفق الشرعية الدولية             عاجل / جلالة الملك يترأس بالقصر الملكي بفاس حفل إطلاق تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             تحت رئاسة المنسق الجهوي الخطاط ينجا.. حزب الاستقلال يعقد اشغال مجلسيه الاقليميين بوادي الذهب واوسرد             “مجلة الشرطة” تفرد عددها الجديد للأمن الوطني بالأقاليم الجنوبية :             شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 17 أبريل 2021 04:34


أضيف في 19 مارس 2021 الساعة 23:10

ليلى اوعشي تحتقر المنتخبين في ختام الصحراوية ورئيس جماعة يصفه باليوم أسود



الداخلة الان


شهد الحفل الختامي لمسابقة الصحراوية مهزلة من العيار الثقيل وانتهاك في حق اعيان ومنتخبي جهة الداخلة وادي الذهب، بعد ان تعمدت المرأة المدللة بالجهة ليلى اوعشي احتقار المنتخبين من خلال استدعاءهم بداية بشكل متأخر لتختمها بإقصائهم من حفل توزيع الجوائز.


المرأة المدللة التي جرى دعمها بسخاء من المجالس المنتخبة واستفادت من اراضي الداخلة بشكل رمزي، سولت لها نفسها إهانة منتخبي الساكنة والممثلين الشرعيين لها بقوة الديمقراطية، وذلك بدعم من رأس السلطة بالجهة.



ما وقع بقصر المؤتمرات أمر خطير وسابقة في حق رؤساء المجالس وعلى رأسهم رئيس المجلس البلدي صلوح الجماني ورئيس جماعة العركوب صالح بوسيف ورئيس المجلس الاقليمي سيداحمد بكار ومنتخبين اخرين جرى احتقارهم بطريقة مشينة وأمام انظار السلطات ووالي الجهة.



لقد بات احتقار العنصر الصحراوي بصمة سوء في هذه الجهة التي جرى تفتيتها بقوة النفوذ ومن طرف الوافدين على الجهة مع كعكة توزيع الاراضي، حيث خرجت من قمقم الفساد هذه المرأة وحليفها الذي استولى ابنه في جهة تعج بالمعطلين على 30 هكتار مجانية. لنتفاجئ اليوم بأن من يمثلوننا كساكنة لا يملكون من السلطة في وجه امرأة تدعي بأن صفتها مستثمرة سوى الاهانة والاحتقار.



احد رؤساء المجالس الجماعية اعتبر بأن هذه السيدة التي طغت على الجميع، تمتلك اليوم مشروع استثماري واراضي كبيرة قرب ضريح الولي الصالح "ابراهيم ول احنان" لا يتوفر على اي وثائق قانونية ودون ترخيص، واليوم تحاول اهانة المنتخبين بالرغم من دعم المجالس لها، وهو ما يتنافى مع ما تقتضيه الشراكات في هذا الجانب.



لقد بات واضحا بأن هناك مخطط لتسفيه والنيل من منتخبي الجهة الشرعيين، وهناك من يحاول تقمص تلك الشرعية بإسم المال والنفوذ والجاه، وهناك ايضا من يحاول تغيير ديمغرافية المنطقة وتشويه عاداتها وتقاليدها من خلال مسابقات تافهة تجني من وراءها فئة مسنودة من المركز أموالا طائلة، في مقابل زيادة منسوب الانحلال والفساد الاخلاقي وترويع قيم المنطقة.




اننا في موقع الداخلة الآن ومن موقع مسؤوليتنا كموقع صحفي رائد في تنوير الرأي العام وخدمة الرسالة الاعلامية النبيلة، نستنكر التطاول على منتخبينا مهما كان حجم اختلافنا معهم وحتى وان اختلفت توجهاتنا وتقاطعت تفسيراتنا للواقع، حيث ان الانتخابات بالصحراء عموما والداخلة خصوصا كانت ولازالت صوت الديمقراطية الحقيقي وابرز تعبير للمواطنين عن ارادتهم في اختيار من يمثلهم من خلال المشاركة المكثفة في التصويت. وعليه فإن من يهين المنتخبين يهين اختيارات الساكنة وهذا ما لا يمكن قبوله بتاتا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا