مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تؤكد أن فاتح شهر رمضان المبارك سيكون بعد غد الاربعاء             مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن طرق نهاية جائحة كورونا لايزال طويلا             السعودية تسمح بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين مع تخفيفها لخمسة تسليمات             اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان             عدد من الدول العربية تؤكد ان الثلاثاء هو فاتح شهر رمضان المبارك             الداخلة.. اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر كورونا المتحورة             وزارة الاوقاف تحدد توقيت مراقبة هلال شهر رمضان بالمغرب             ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 12 أبريل 2021 20:06


أضيف في 14 مارس 2021 الساعة 17:08

التلاعب في اللوائح الانتخابية يدفع عضو للجوء للقضاء



الداخلة الان


توصلت الداخلة الآن  بنسخة من شكاية من طرف عضو منتخب بالجماعة الترابية تشلا موجهة لقائد قيادة الجماعة ، تتعلق بإصدار الأخير شهادة للسكنى لصالح شخص من خارج الجماعة المذكورة تمكن بواسطتها من التسجيل في اللوائح الانتخابية لجماعة تشلا بعد أن كانت رفضته اللجنة الإدارية المكلفة بالتسجيل باللوائح الانتخابية لهذه الجماعة خلال اعداد الجدول التعديلي المؤقت لتعود اللجنة الإدارية وتقبله خلال اعداد الجدول التعديلي النهائي بعد الإدلاء بالشهادة موضوع الشكاية .

                   
 
وأكد العضو المنتخب في اتصاله بالداخلة الآن، أن قائد قيادة تشلا قد رفض تسلم الشكاية حيث تم توثيق ذلك عن طريق مفوض قضائى مؤكدا أن شكايته تتمحور حول ملابسات منح شهادة سكنى لشخص ليس من مواليد الجماعة ولا تربطه بها اي علاقة وظيفية ولايؤدي لصالحها خدمات محددة في نطاق اختصاصاتها ،  وقد أشار العضو المشتكي  خلال مداخلته الهاتفية  الى ان قيادة جماعة تشلا للاسف تتعاطى مع منح شواهد السكنى بنوع من ازدواجية المعايير ففي الوقت الذي تحرم منها مواليد الجماعة في عدة مناسبات خلال فترة التسجيل باللوائح الانتخابية نجدها تمنحها لاشخاص تم استقدامهم من خارج الجماعة بل من خارج الجهة كلها مما يشوب طريقة منحها هذه الشواهد التسييس و الانحياز لصالح رئيس الجماعة المعنية .
وزاد العضو المشتكي قائلا  خلال اتصاله ان القضية معروضة أمام القضاء معربا عن امله ان يتم فتح تحقيق معمق في كيفية منح شخص من خارج جماعة تشلا بطريقة غير منطقية و غير قانونية شهادة سكنى لإستغلالها  قصد التسجيل بلائحتها الانتخابية مع انها جماعة ترحال ولا مركز لها بنفوذها الترابي ومقرها يتواجد داخل نفوذ جماعة الداخلة .


وفي الختام دعا عضو جماعة تشلا  السلطة بالجماعة إلى أن تتحلى بالحياد أمام كل الفرقاء السياسيين وان لا تكون طرفا يعمل لصالح منتخب ضد منتخب وان لا تسمح باستعمال وسائل الدولة للإخلال بالتوازنات القائمة بجماعة تشلا و مبدأ تكافؤ الفرص بين مكوناتها .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا