مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن طرق نهاية جائحة كورونا لايزال طويلا             السعودية تسمح بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين مع تخفيفها لخمسة تسليمات             اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان             عدد من الدول العربية تؤكد ان الثلاثاء هو فاتح شهر رمضان المبارك             الداخلة.. اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر كورونا المتحورة             وزارة الاوقاف تحدد توقيت مراقبة هلال شهر رمضان بالمغرب             ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             بلاغ / المكتب النقابي لعمال شركة الاسمنتdakhla amenagement يندد بالطرد التعسفي في حق منخرطيه             الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 12 أبريل 2021 19:19


أضيف في 12 مارس 2021 الساعة 11:55

في زيارة تفقدية بالداخلة.. وزير الصحة يتفقد حملة التلقيح ضد كوفيد ويدشن معهد لمهن التمريض



الداخلة الان


قام السيد خالد ايت طالب، وزير الصحة، يومه الجمعة 12 مارس 2021، رفقة كل من لامين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب، والخطاط ينجا رئيس الجهة وبحضور السادة رؤساء المجالس المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية، بزيارة تفقدية للمركز الاستشفائي الحسن الثاني، حيث تفقد الوزير حملة التلقيح ضد وباء كورونا بجناح كوفيد 19.
السيد الوزير كذلك قام بزيارة تفقدية لمركز التلقيح حي السلام، حيث استمع للأطر العاملة بالمركز، قبل ان يعطي إنطلاقة عمل المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمدينة الداخلة.

ويذكر ان المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمدينة الداخلة يندرج ضمن برنامج التنمية المندمج لجهة الداخلة – وادي الذهب، الذي تم التأشير عليه أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، في يناير 2016، والذي سيضمن ولوج أوسع لمؤسسات التعليم العالي لأبناء الجهة، وتوفير يد عاملة كفأة في ميدان التمريض وتقنيات الصحة.


وقد تم تشييد هذا المعهد على مساحة إجمالية قدرها 12 ألف و500 متر مربع بمنطقة أم لبوير شمال مدينة الداخلة، بكلفة إجمالية قدرها 44 مليون درهم من الميزانية العامة لوزارة الصحة، كما تم تجهيزه بأحدث المعدات البيداغوجية، إضافة إلى مركز بيداغوجي للمحاكاة.

وسيشرع المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة لمدينة الداخلة، خلال المرحلة الأولى، في تكوين ممرضين متعددي الاختصاصات وممرضي العلاجات الاستعجالية والعناية المركزة، في أفق الانفتاح عل تخصصات أخرى كتقنيي المختبر والقابلات، بطاقة استيعابية قادرة على تكوين 600 طالب، مما سيمكن، مع تطور الطاقة التأطيرية للمعهد، من الرفع التدريجي لعدد المتخرجين، وإضافة مسالك جديدة من أجل سد الخصاص الحاصل على المستوى الجهوي.


وستسهر كفاءات متمرسة وأطر صحية وإدارية مهنية على تلقين طلبة هذا المعهد، تكوينا نظريا وتطبيقيا مهما قبل ولوج المؤسسات العمومية الصحية الاستشفائية، وكذا تكوين جيل جديد من الأطر الصحية التي ستعزز الموارد البشرية الصحية وتغطي الخصاص في هذا المجال على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا