مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تؤكد أن فاتح شهر رمضان المبارك سيكون بعد غد الاربعاء             مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن طرق نهاية جائحة كورونا لايزال طويلا             السعودية تسمح بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين مع تخفيفها لخمسة تسليمات             اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان             عدد من الدول العربية تؤكد ان الثلاثاء هو فاتح شهر رمضان المبارك             الداخلة.. اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر كورونا المتحورة             وزارة الاوقاف تحدد توقيت مراقبة هلال شهر رمضان بالمغرب             ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 12 أبريل 2021 20:31


أضيف في 10 مارس 2021 الساعة 11:56

بلاغ/ مدينة الداخلة تحتضن النسخة السابعة للتحدي الرياضي والتضامني ''الصحراوية''



الداخلة الان


الداخلة – تنظم النسخة السابعة للتحدي الرياضي النسائي التضامني “الصحراوية” خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 20 مارس الجاري بالداخلة، تحت شعار التضامن الفعال.


وأفاد بلاغ للمنظمين بأن الحدث الرياضي الدولي “الصحراوية”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يندرج في إطار استمرارية الارتقاء بقيم هذا التحدي النسائي بنسبة 100 في المئة، بهدف تعزيز قيم التضامن، من خلال منافسة تميز كل من تعيش التجربة، ليصبحن بعد ذلك سفيرات حقيقيات بالمغرب وفي أنحاء العالم.


وأشار البلاغ إلى أن تظاهرة “الصحراوية”، المنظمة من طرف جمعية “لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي” ومجموعة “الداخلة أتيتود”، تعد نقطة انطلاق حقيقية للرياضة والتضامن الذي يجمع، مرة أخرى، هذه السنة فرقا من مختلف مناطق المغرب، وكذا من القارتين الإفريقية والأوروبية.


وحسب المنظمين، ستعرف هذه النسخة، بالإضافة إلى 80 امرأة من المغرب، مشاركة منتخبات إفريقية وأوروبية من مالي ورواندا وغانا وبلجيكا وفرنسا، من أجل التنافس لصالح 40 جمعية وطنية ودولية.


وتكريسا لهدفها المتمثل في الانفتاح على إفريقيا، تعزز “الصحراوية”، في إطار الشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، دورها كأداة للدبلوماسية الرياضية والتضامنية، لاسيما من خلال الرفع من عدد المشاركات والفرق من الدول الإفريقية.


وأوضح البلاغ أن هؤلاء النسوة سيواجهن بعضهن البعض في تحد تضامني بين كثبان الداخلة وأمواجها الآسرة، مؤكدا أن “الرياضة أصبحت، من خلال تحدي ‘الصحراوية’، وسيلة للتأكيد على مكانة ودور المرأة للرقي بها، وذلك بغض النظر عن أصولها أو مستواها التكويني والثقافي، خاصة وأنه يجمع بين الأنشطة البدنية والتجربة الحسية واكتشاف منطقة تتميز بأجمل المناظر الطبيعية”.


وأضاف البلاغ أنه “من خلال الدورات المنصرمة، أضحت ‘الصحراوية’ رافعة حقيقية وفعلية للعمل الاجتماعي، عبر التزام المشاركات، وجميع ممثلات الجمعيات من المغرب والخارج، وكذا من خلال عراباتنا، وكل الشركاء الذين رافقونا منذ سبع سنوات أو الشركاء الذين انضموا إلينا مؤخرا”.


ومنذ 30 سنة، تعمل السيدة عائشة الشنا، أيقونة الحدث منذ النسخة الأولى، على مساعدة وإدماج الأمھات العازبات من خلال جمعية التضامن النسائي.


وبنفس روح التضامن، انضمت لطيفة الشريف، رئيسة جمعية “أصدقاء الشريط الوردي”، التي تدعم النساء المصابات بسرطان الثدي، إلى زخم “الصحراوية” في 2016.


وأشار البلاغ إلى أنه تم اختيار السيدة تاتيانا سيلفا سفيرة “الصحراوية” وروحها التضامنية لهذه السنة، مضيفا أن السيدة سيلفا هي أيضا سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف، باعتبارها امرأة ملتزمة تعمل يوميا لصالح العديد من القضايا والجمعيات.


وبعد سنة 2020 العصيبة على جميع المستويات، بسبب الأزمة الصحية لكوفيد-19 التي أدخلت العالم في حالة شلل بالكاد يمكن فهمها والسيطرة عليها، تكيفت “الصحراوية” مع هذا الوضع الصعب، من خلال اتخاذ تدابير صحية صارمة.


وفي نسختها السابعة، ستكون “الصحراوية” حدثا “آمنا” من حيث تنزيل بروتوكولات وتدابير صحية محددة. هي كذلك حدث آمن في الهواء الطلق، يؤكد على أهمية المشاركة والصداقة، وسيمثل أيضا فرصة لاكتشاف الداخلة، التي تعد إحدى أكثر المناطق أمانا في المملكة.


وتجدر الإشارة إلى أن نسخة هذه السنة ستعرف كذلك حضور العديد من المؤثرات المشهورات دوليا، الملتزمات بروح التضامن والتحدي والإصرار ونكران الذات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا