مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تؤكد أن فاتح شهر رمضان المبارك سيكون بعد غد الاربعاء             مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن طرق نهاية جائحة كورونا لايزال طويلا             السعودية تسمح بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين مع تخفيفها لخمسة تسليمات             اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان             عدد من الدول العربية تؤكد ان الثلاثاء هو فاتح شهر رمضان المبارك             الداخلة.. اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر كورونا المتحورة             وزارة الاوقاف تحدد توقيت مراقبة هلال شهر رمضان بالمغرب             ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 12 أبريل 2021 20:29


أضيف في 6 مارس 2021 الساعة 14:34

عبد الوافي لفتيت ينهي أزمة البلوكاج في ''الباطرونا'' بالجنوب ويؤكد حق ممثلي الاحزاب في الترشح



الداخلة الان


في رده على سؤال برلماني للنائب الاستقلالي عمر أحجيرة، انتصر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لممثل الباطرونا بجهة العيون الساقية الحمراء "مولاي حمدي ول الرشيد، حين دافع عن الحرية السياسية لرب العمل.


وقال لفتيت بأن الهدف أن تكون الاحزاب السياسية لها حقوقها الأساسية، لكننا الان امام حالة تخص ممثلي الهيئة الخاصة بأرباب العمل وفي نفس الوقت ممثلي احزاب سياسية.

           

وأضاف لفتيت بأنه لا يمكن نهائيا السماح بحرمان أي شخص من التمثيل داخل هيئة ارباب العمل لأنه ممثل سياسيا داخل حزب، مؤكدا ان الحرية السياسية مسألة مفروغ منها.



وزاد لفتيت بأنه بالرغم من ذلك فإن المنظمة الممثلة لأرباب العمل من الواجب أن تحتفظ بفريقها البرلماني، وذلك لضمان عدم اندثار الفريق، معتبرا ان وزارة الداخلية باتت أمام خيارين إما ان تفتح الباب امام اندثار فريق ممثلي ارباب العمل او غلق الباب وحرمان الاحزاب السياسية من ممثليها من ارباب العمل.


وختم لفتيت بأن أي مغربي رب عمل من حقه الترشح للباطرونا مهما كان الانتماء الحزبي له، مؤكدا انها مسألة محسوم فيها وسيتم العمل على ضمانها مائة بالمائة.


ويحسم لفتيت بذلك البلوكاج القائم بمنظمة "الباطرونا" بالأقاليم الجنوبية، بسبب محاولة قيادة المنظمة منع المنتمين لأحزاب سياسية من الترشح لقطع الطريق أمام ممثلي حزب الاستقلال بالجنوب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا