مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إنقطاعات متكررة بصفة عشوائية للتيار الكهربائي بأحياء الداخلة تثير إستياء الساكنة             الجمعية المغربية للإستثمار تعين ''محمد سيدينا براي'' رئيسا لفرعها بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة/ الطاقات المتجددة والتكوين المهني محور مباحثات بين المركز الجهوي للإستثمار ومدينة ''ميتز'' الفرنسية             جلالة الملك يوافق على منح هبة ملكية شخصية لفائدة الجيش والشعب اللبناني             مراسلة / قائد جماعة اكليبات الفولة يتلاعب بحصص رمضان ومطالب لوالي الجهة بالتدخل             أمن طنجة يوقف أربعة أشخاص على إثر مظاهرات المطالبة بعودة التروايح ليلة البارحة             وزارة العدل تؤكد المصادقة على إنشاء محكمة ابتدائية بمدينة بوجدور             بسبب اجراءات كورونا.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 13 دولة جديدة             الخطاط ينجا : أمريكا لن تتراجع عن مغربية الصحراء وجهة الداخلة ستنافس جهة طنجة             الأمم المتحدة تفشل مرة أخرى في تعيين مبعوث جديد للصحراء             بحماية من الكاتب العام لولاية الجهة.. قائد بئرانزران يتلاعب بتوزيع حصص رمضان             الحكومة الفرنسية تؤكد ان الحكم الذاتي أساس لمناقشة جادة حول الصحراء وفق الشرعية الدولية             عاجل / جلالة الملك يترأس بالقصر الملكي بفاس حفل إطلاق تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             تحت رئاسة المنسق الجهوي الخطاط ينجا.. حزب الاستقلال يعقد اشغال مجلسيه الاقليميين بوادي الذهب واوسرد             “مجلة الشرطة” تفرد عددها الجديد للأمن الوطني بالأقاليم الجنوبية :             شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 17 أبريل 2021 05:31


أضيف في 2 مارس 2021 الساعة 13:36

وزارة الخارجية الألمانية : علمنا بموضوع تعليق المغرب الاتصالات مع سفارتنا بالرباط عبر وسائل الاعلام



الداخلة الان


قالت وزارة الخارجية في برلين “لقد أخذنا علما بموضوع تعليق المغرب للاتصال ووقف كل أشكال التعامل مع البرلين من خلال التقارير الإعلامية” وجاء هذا وفقا للموقع الاخباري الألماني دوتشفيله، دونَ المزيد من التفاصيل.

وقال موقع القناة الألمانية، إنه لحدود اللحظة لا توجد أيَّ اتصالات رسمية بين البلدين بخصوص موضوع تعليق الاتصال، ووفقا لنفس المصدر، تصف الخارجية الألمانية العلاقات مع المغرب على موقعها على الإنترنت بأنها “تقليدية ووثيقة وودية وخالية من التوتر”.

وتمتلك المؤسسات الألمانية فريدريش إيبرت وكونراد أديناور وفريدريش ناومان ومؤسسة هانريش بول التابعة للحزب الخضر الألماني مكاتبها الخاصة في الرباط، ويتمتع كلا البلدين بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية.

ومن جهة أخرى، رجحَ المصدر أنه حاليا توجد عدة نقاط خلاف بين الرباط والحكومة الاتحادية، ومن بين أمور أخرى، تسبب الانتقاد الألماني للاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء.

السفير الألماني في الرباط، قال سابقًا “إن المغرب بلد جوار لأوروبا وشريك مهم لألمانيا في شمال إفريقيا. تنخرط برلين بجانب الرباط في التعامل مع الكثير من المواضيع المستقبلية مثل التحول الطاقي، الهجرة الشرعية في صالح الطرفين”.

وبشكل مفاجئ أعلن، ناصر بوريطة، وزير الخارجية، مساء أمس الاثنين، تعليق المغرب كل أشكال التعاون والاتصال مع السفارة الألمانية في الرباط.

القرار الذي اتخذه بوريطة، حسب مراسلة داخلية مسربة، اطلع موقع “لكم” على نسخة منها، عزاه إلى “سوء التفاهم العميق مع الجمهورية الفدرالية الألمانية حول العديد من القضايا الجوهرية بالنسبة للمملكة المغربية”.

ودعت الرسالة الموجهة إلى رئيس الحكومة، على شكل إخبار، وحملت توقيع وزير الخارجية، كل القطاعات الحكومية وكل المؤسسات التابعة لها إلى تعليق كل اتصال أو تفاعل أو تعاون، في كل الحالات وتحت كل الأشكال، سواء مع السفارة الألمانية في الرباط أو مع منظمات التعاون والمؤسسات السياسية التابعة لها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا