مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إنقطاعات متكررة بصفة عشوائية للتيار الكهربائي بأحياء الداخلة تثير إستياء الساكنة             الجمعية المغربية للإستثمار تعين ''محمد سيدينا براي'' رئيسا لفرعها بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة/ الطاقات المتجددة والتكوين المهني محور مباحثات بين المركز الجهوي للإستثمار ومدينة ''ميتز'' الفرنسية             جلالة الملك يوافق على منح هبة ملكية شخصية لفائدة الجيش والشعب اللبناني             مراسلة / قائد جماعة اكليبات الفولة يتلاعب بحصص رمضان ومطالب لوالي الجهة بالتدخل             أمن طنجة يوقف أربعة أشخاص على إثر مظاهرات المطالبة بعودة التروايح ليلة البارحة             وزارة العدل تؤكد المصادقة على إنشاء محكمة ابتدائية بمدينة بوجدور             بسبب اجراءات كورونا.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 13 دولة جديدة             الخطاط ينجا : أمريكا لن تتراجع عن مغربية الصحراء وجهة الداخلة ستنافس جهة طنجة             الأمم المتحدة تفشل مرة أخرى في تعيين مبعوث جديد للصحراء             بحماية من الكاتب العام لولاية الجهة.. قائد بئرانزران يتلاعب بتوزيع حصص رمضان             الحكومة الفرنسية تؤكد ان الحكم الذاتي أساس لمناقشة جادة حول الصحراء وفق الشرعية الدولية             عاجل / جلالة الملك يترأس بالقصر الملكي بفاس حفل إطلاق تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             تحت رئاسة المنسق الجهوي الخطاط ينجا.. حزب الاستقلال يعقد اشغال مجلسيه الاقليميين بوادي الذهب واوسرد             “مجلة الشرطة” تفرد عددها الجديد للأمن الوطني بالأقاليم الجنوبية :             شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 17 أبريل 2021 05:57


أضيف في 1 مارس 2021 الساعة 10:44

عاجل / إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية برسم شهر مارس بالمعبر الحدودي الكركرات



الداخلة الان


إنطلقت قبل قليل الدورة العادية للمجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب برسم شهر مارس، وذلك بالمركز الحدودي الكركرات، والاي ترأسها السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب بحضور والي الجهة السيد لامين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري.

وعرفت الدورة استعدادات كبيرة وتجهيز وتنظيم فائق، حيث تنعقد الدورة العادية برسم شهر مارس 2021، بالمركز الحدودي “الكركرات” مع مواكبة إعلامية جهوية ووطنية ودولية :

هذا وستتم المناقشة والتصويت على جدول أعمال هذه الدورة من خلال التصويت على النقط التالية :

 -1الدراسة والتصويت على عقد برنامج بين الدولة وجهة الداخلة وادي الذهب من أحل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2022-2020.

-2الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية لتفعيل عقد برنامج بين الدولة وجهة الداخلة وادي متعلقة بإحداث مركز لمهن التربية.

-3الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية لتفعيل عقد برنامج بين الدولة وجهة الداخلة وادي متعلقة مركزين صحيين بالداخلة.

-4الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة الداخلة واد الذهب ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الخاص بإحداث “مدينة المهن والكفاءات” بالداخلة.

-5الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة الداخلة واد الذهب ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

-6الدراسة والتصويت على ملحق تعديلي رقم 1 للإتفاقية الإطار لتمويل برنامج تنمية إقليم أوسرد للفترة الممتدة بين 2018-2021.

-7الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتمويل التزويد المستمر لمركز أوسرد بالكهرباء عن طريق إنشاء محطة إنتاج الطاقة الشمسية بالألواح مع أنظمة التخزين.

-8الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية للشراكة بين مجلس جهة الداخلة واد الذهب مع الجماعة الترابية لأغوينيت من أجل تأهيل وتجهيز الجماعة وتعزيز المرافق الجماعية بها.

-9الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة واد الذهب والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث .

-10الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون  من أجل إحداث مركز للتعرف بالتراث الثقافي بجهة الداخلة واد الذهب.

-11الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بإنجاز مساكن وظيفية بثكنة القوات المساعدة بتاورطة.

-12الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بخصوص إقتناء وتركيب وصيانة كاميرات المراقبة بالشوارع الرئيسية لمدينة الداخلة.

-13الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم 1  للإتفاقية الخاصة للشراكة بين مجلس جهة الداخلة واد الذهب ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة.

-14الدراسة والتصويت على مشروع ملحق رقم 2 لإتفاقية الشراكة المتعلقة بالتمكين الإقتصادي للنساء.

-15الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة للمساهمة في بناء مسجد الحي الحسني بالداخلة.

-16الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة مع إتحاد نوادي التنس بالداخلة.

-17الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة واد الذهب وجمعية الداخلة للثقافة والفنون والرياضة من أجل المساهمة في نفقات تسيير المكتبة الوسائطية بالداخلة.

-18الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الصحراء للإعلام والنشر.

-19الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لمستخدمي وأعوان الوكالة الحضرية لوادي الذهب أوسرد.

-20الدراسة والتصويت على طلب قرض لتمويل مساهمة الجهة في إتفاقية تقوية كهربة مركز أوسرد.

-21الدراسة والتصويت على على تعديل برنامج إستعمال الحساب الخاص ببرنامج التمكين الإقتصادي للنساء.

-22الدراسة والتصويت على تحويل إعتمادات في الجزء الأول من الميزانية .

-23 الدراسة والتصويت على تحويل إعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية.

-24الدراسة والتصويت على على تعديل الحساب الخاص بالسكن الإجتماعي .

-25 الدراسة والتصويت على مشروع دفتر التحملات الخاص ببيع المنقولات المستغنى عنها والمتلاشيات عن طريق المزاد العلني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا