مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تؤكد أن فاتح شهر رمضان المبارك سيكون بعد غد الاربعاء             مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن طرق نهاية جائحة كورونا لايزال طويلا             السعودية تسمح بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين مع تخفيفها لخمسة تسليمات             اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان             عدد من الدول العربية تؤكد ان الثلاثاء هو فاتح شهر رمضان المبارك             الداخلة.. اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر كورونا المتحورة             وزارة الاوقاف تحدد توقيت مراقبة هلال شهر رمضان بالمغرب             ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 12 أبريل 2021 20:21


أضيف في 26 فبراير 2021 الساعة 13:19

بيان / أعضاء معارضة مجلس جماعة تشلا ينددون بشكاية رئيس الجماعة في حق السلطة العمومية



الداخلة الان


                                بيان للراي العام الوطني والمحلي


على اثر ما نشره احد المواقع الالكترونية بالداخلة بتاريخ 24 فبراير 2021  من خبر يتعلق بشكاية قدمها اعضاء مجلس جماعة تشلا حول مزاعم تدخل السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة اقليم اوسرد في عمل اللجنة الادارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية للجماعة المذكورة ، بعد قيامه بتنفيذ احكام قضائية نهائية اكتسبت قوة الشيء المقضي به ، تتعلق بالتشطيب على تسجيلات غير قانونية بلائحة الناخبين لهذه الجماعة ، فان اعضاء معارضة مجلس الجماعة الترابية تشلا واذ يتبرئون من هذه الشكاية الكيدية يعلنون للراي العام الوطني والمحلي ما يلي :
-ادانتهم لهذا الاسلوب المنحدر  شكلا ومضمونا في التعاطي مع الاحكام القضائية في تعارض واضح مع قيم ومفاهيم دولة الحق والقانون
-يعبرون عن رفضهم لهذه الشكاية التي انفرد بها رئيس المجلس واغلبيته دون التداول في مضمونها داخل دورة المجلس  في مخالفة صريحة للقانون التنظيمي للجماعات رقم  113.14 وتضرب في الصميم مبدا التداول الديمقراطي المعمول به داخل المجالس المنتخبة .
-ينوهون بالإجراءات التي اتخذتها السلطات الترابية بإقليم اوسرد قصد تنفيذ الاحكام القضائية موضوع الطعون الانتخابية التي تقدمنا بها ، باعتبارها اجراءات تنسجم مع الفصل 126 من دستور المملكة الشريفة .
-تعتبر معارضة مجلس جماعة تشلا ان الشكاية موضوع البيان لا قيمة لها ولا تعكس حسا بالمسؤولية  وتعتبر في شكلها ومضمونها مجرد سلوك يهدف لإعاقة تنفيذ احكام قضائية وشل فعاليتها واثرها لتصحيح وضعية شاذة عن القانون تتعلق بالتسجيل في اللوائح الانتخابية للجماعة المذكورة من خلال اثارة مجرد استشكالات غير جدية ولا تعدوا كونها كيدية في نهاية المطاف تعكس سلوكا غير ناضج من رئيس المجلس واغلبيته .
-تطالب معارضة مجلس جماعة تشلا السيد معالي وزير الداخلية وفي ظل هذا التطاول من اغلبية المجلس المذكور على قدسية القضاء ببلادنا وتنفيذ احكامه بتفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14 باعتبار هذا التصرف مخالف للقوانين والانظمة الجاري بها العمل .
وفي الختام فان اعضاء معارضة مجلس جماعة تشلا كمعارضة تنتمي للمؤسسة العتيدة حزب الاستقلال والمدرسة الفكرية التعادلية تدعوا رئيس مجلس جماعة تشلا للتحلي بأخلاقيات المرفق العمومي والسمو بالعمل السياسي البناء وعدم الزج بالسلطات الترابية في سجالات عقيمة تضر بصورة المنتخب وتعتبر خروجا صريحا عن التوجيهات الملكية لمولانا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله الواردة في خطابه السامي الموجه للامة بمناسبة الذكرى الثانية والستون لثورة الملك والشعب الذي تضمن السلوك الواجب على المنتخب التحلي به قولا وممارسة


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا