مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة مغربية بعد العدوان الاسرائيلي على فلسطين             العثماني يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويصفه بجريمة الحرب             موريتانيا تؤكد استهداف الجيش الجزائري لمنقبين عن الذهب في حدودها الشمالية             بعد مباراة الملاكمة بين مولودية الداخلة واتحاد سيدي قاسم.. عصبة كرة القدم تفتح تحقيق في الواقعة             المغرب بإمكانه الشروع في التدرج الآمن لتخفيف الاجراءات الاحترازية             زلزال تحويلات وتعيينات ينتظر الولاة والعمال قبيل الانتخابات             الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية بإرسال مساعدات عاجلة الى فلسطين             قائد جماعة بئرأنزران يواصل وضع شروط تعجيزية امام المواطنين الراغبين في التسجيل بالغرفة الفلاحية             الحكومة تقرر العودة للساعة الاضافية ابتداءا من فجر الأحد المقبل             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا في جهة الداخلة             المكتب الوطني للكهرباء يطلق طلب عروض لإعداد دراسة تتعلق بربط الداخلة بشبكة الكهرباء             سابقة / مستثمر معروف بالداخلة يترامى على حديقة عمومية بحي السلام ويؤكد أن الجماني من منحها له             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الجهة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك             المغرب يتجه الى تخفيف الاجراءات الاحترازية بعد عطلة العيد             الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة في احترام لتدابير كورونا             شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 مايو 2021 02:19



أضيف في 17 فبراير 2021 الساعة 15:41

اليوم 24 / اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تدرس خيار مقاطعة الانتخابات المقبلة



الداخلة الان


علم “اليوم 24” أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تدارست مسألة مقاطعة الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة، في اجتماعها الأخير، الذي أعقبه صدور بيان ناري ضد حزب التجمع الوطني للأحرار من دون تسميته.

وقال عبد السلام اللبار، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في اتصال هاتفي مع “اليوم 24″، إن الاجتماع، الذي عقد عن بعد، مساء أول أمس الاثنين، طرحت فيه إمكانية “ذهاب الحزب إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية، والجماعية المقبلة”.

وأكد اللبار أن الاجتماع، الذي عرف حضور غالبية أعضاء اللجنة التنفيذية، وترأسه نزار بركة، الأمين العام للحزب، “تداول في إمكانية مقاطعة الانتخابات، إذا استمر استغلال أموال الدولة في استقطاب، وإغراء المواطنين بالالتحاق بطرف سياسي معين”، وذلك في إشارة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأوضح اللبار أن حزبه سيقاطع الانتخابات إذا شابها التلاعب، وقال: “لا تهمنا الانتخابات، ولا تهمنا المقاعد بقدر ما يهمنا تكريس الديمقراطية الحقيقية”.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إلى أن حزبه يمتلك “مؤشرات على استغلال النفوذ، وأموال الدولة في استقطاب منتخبين من الحزب، وإذا زاد تفاقم حجم هذه المؤشرات سنقاطع الانتخابات”.

وبين المتحدث نفسه أن خيار مقاطعة الانتخابات لا يراود حزب الاستقلال لوحده، بل “سيكون معنا فيه من يشاطروننا نفس الفكرة والموقف”، ورفض كشف هوية هذه الأحزاب.

يذكر أن حزب الاستقلال أصدر بيانا ناريا، حذر فيه من مغبة “الزج بالاتحاد العام لمقاولات المغرب في خوض حروب سياسية بالوكالة لفائدة حزب معين، في إشارة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، وانتقد تفصيل “الباطرونا” قوانينها لـ”خدمة أغراض سياسية، وانتخابوية”.

وأكد “الاستقلال” أنه سيتصدى للأمر المذكور “انطلاقا من حرصه على الحياد، الذي تميزت به المنظمة المهنية (الاتحاد العام لمقاولات المغرب)، قبل أن يتم اختراقها من الحزب المعلوم، وإقحامها في حسابات سياسية”، في رسالة مباشرة لحزب وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، من شأنها أن تفتح الباب أمام مواجهة ساخنة بين الحزبين في أفق تنظيم الانتخابات المقبلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا