مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غاز البوتان القاتل ينهي حياة طالبتين من مدينة اسا بمراكش             المجلس الجهوي يصادق على 14 مشروعا بقيمة 574 مليون درهم بدورة الكركرات             في أزمة صامتة.. بوريطة يعلق جميع آليات الاتصال مع السفارة الألمانية بالرباط             بلاغ / المغرب يقرر تمديد الاغلاق الليلي لمدة أسبوعين إضافيين             الشرطة الإسباني تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونة وعدد من مسؤولي النادي             الكركرات.. تدشين المشروع السكني الخاص بأطر وموظفي وأعوان إدارة الجمارك             عاجل / إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية برسم شهر مارس بالمعبر الحدودي الكركرات             سابقة.. نائب رئيس جماعة ترابية بإقليم أوسرد يتعرض للإبتزاز والامن يباشر فتح تحقيق             بلاغ / امانة العدالة والتنمية تعلن تمسكها بالأزمي وترفض استقالته             دوجاريك يؤكد بأن الوضع بالكركرات هادئ وينفي وجود تغيير على الارض             ''الهاكا'' تزور مواقع الإنتاج والبث الاذاعي والتلفزي الجهوي بالداخلة             المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة يطلق النسخة الاولى من المعسكر التدريبي للنساء حاملات المشاريع             الخطاط ينجا يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا ويدعو الساكنة للإلتزام بالاجراءات الاحترازية             حصري / مواطن يشتكي من افتراس الكلاب الضالة لصغار قطيع إبله نواحي النقطة الكيلومترية 25             متابعة / ربط مدينة الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء يبلغ المراحل الأخيرة من التجارب             شاهد .. الخطاط ينجا يدافع عن الصحفيين بالجهة ويطالب بدعم القطاع ومنع الصحافة غير الملائمة            شاهد.. الخطاط ينجا يرد على تبخيس معارضة الجهة لحصيلة المجلس الجهوي            شاهد.. تصريح الخطاط ينجا خلال دورة الكركرات العادية برسم شهر مارس            شاهد.. عائلة تشتكي التمييز في حقهم من طرف قائد المقاطعة الثالثة الذي يتستر على تزوير جارهم            شاهد.. تصريح أمين بعقيلي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب            شاهد.. الكلمة الكاملة لرئيس الجهة الخطاط ينجا خلال اليوم الدراسي لهيئة الخبراء المحاسبين            شاهد.. شباب من مدينة الداخلة يحترف تمثيل الأفلام القصيرة يروون تجربتهم لعدسة الداخلة الآن            شاهد.. الفنانة هيجارة تفتح قلبها أمام برنامج حكاية الوادي            شاهد.. الداخلة والعيون فوارق وانجازات تعكس تفوق الداخلة بنظرة أغلبية الجماني            شاهد.. تصريحات على هامش دورة المجلس البلدي العادية لشهر فبراير            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 01 مارس 2021 22:05


أضيف في 9 فبراير 2021 الساعة 13:49

لقاء تواصلي بين الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية وفعاليات مدنية ومؤسساتية بالداخلة



الداخلة الان : مراسلة


في إطار التعريف بالوكالة الجهوية للسلامة الطرقية وطرق اشتغالها، وتعزيزا للإدارة القرب بفضل تمثيليتها على المستويين الجهوي والمحلي، وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمرتفقين، عقد السيد المدير الجهوي للسلامة الطرقية السيد عمر البوداني لقاءات تواصلية وتنسيقية مع عدد من الفعاليات المدنية والمؤسساتية من أجل إطلاع مختلف الشركاء والمتدخلين بجهة الداخلة وادي الذهب على برامج هذه الوكالة “نارسا” باعتبارها دعامة أساسية وتطويرا مؤسساتيا مهما لتدبير أمثل لملف السلامة الطرقية ببلادنا.

حيث التقى السيد المدير كلا من السيدة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة والسيد عضو اللجنة الدائمة في تتبع السياسات العمومية باللجنة الجهوية المذكورة، حيث تناول الأطراف سبل تطوير علاقة التعاون من أجل تسهيل ونجاح عمل “نارسا” بجهة الداخلة وادي الذهب، وتوفير فضاء يؤمن بقيمة العمل التشاركي المستشرف للمستقبل ويفرز قيما جديدة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تشكل المنظومة الطرقية الآمنة والسلوك المواطن أحد مداخلها الأساسية.

كما عقد السيد عمر البوداني اجتماعا مع السيد المدير الجهوي للاتصال بجهة الداخلة وادي الذهب، من أجل تنسيق الجهود والأنشطة المتعلقة بالسلامة الطرقية جهويا، والعمل على انفتاح هذه الوكالة على وسائل الإعلام ودراسة إمكانية القيام بدورات تدريبية لفائدة صحفيي الجهة في مجال السلامة الطرقية وكيفيات وأساليب التغطيات الصحفية المهنية، وضرورة إشراك الإعلاميين في الجهود الجهوية للرفع من مستوى الوعي بأهمية السلامة الطرقية.
ولنفس الغاية تم عقد لقاء آخر مع فعاليات المجتمع المدني ذات الصلة بالسلامة الطرقية والعمل التشاركي من أجل إعداد خطة للتحسيس والتوعية والتواصل مع مختلف فئات مستعملي الطريق عبر التركيز على سلوك مستعملي الفضاء الطرقي بدعم معايير السلامة والحرص على تطبيقها وتقوية المراقبة وتأهيل الكفاءات وتطوير الخبرات في مجال البحث والدراسات؛ ومنه أيضا تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل المساطر والولوج إلى المعلومة الصحيحة وتقديم الخبرة اللازمة لمختلف المتدخلين في منظومة السلامة الطرقية.
هذا وينتظر قطب نارسا الداخلة – العيون مجموعة من التحديات والاستحقاقات من أجل تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات بجهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء في إطار تدبير المهن المرتبطة بالسلامة وتسهيل تنزيل وإنجاز المشاريع ذات الصلة.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا