مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حي المسيرة بالداخلة يغرق مجددا في الواد الحار والجماني خارج التغطية             عاجل / مجلس النواب يعتمد بالأغلبية احتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين             في سبيل الانتخابات.. أخنوش يخرج المهرب المثالي من ورطته ويضرب بالقانون عرض الحائط             الخطاط ينجا : في حال ذهبنا عن كرسي المسؤولية سنذهب مرفوعي الرأس وان عدنا سنعود مرفوعي الرأس             الأمم المتحدة تلمح الى صعوبة تعيين مبعوث شخصي جديد في ملف الصحراء             المغرب يقرر إيقاف الرحلات الجوية مع الجزائر ومصر بسبب اجراءات كورونا             محكمة فرنسية تحيل المغني المغربي ''سعد لمجرد'' على الجنائيات بتهمة ''الاغتصاب المشدد''             بوريطة: توالي افتتاح قنصليات عامة بالصحراء يعزز وجاهة الموقف المغربي             القاسم الانتخابي.. الآلية التقنية والأبعاد السياسية             الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي             بحضور بوريطة ونظيره الأردني.. افتتاح القنصلية العامة للأردن بالعيون             برشلونة يصنع الريمونتادا ويطيح بإشبيلية ليبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا             عاجل / لجنة الداخلية تلغي لائحة الشباب وتعتمد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين             الهوية المغربية: جدلية الحركية والثبات             الداخلة تدفع ثمن إصرار الجماني عدم التعاون مع المجلس الجهوي رغم رسائل الود الموجهة له !!             روبرتاج.. دورة الكركرات التاريخية انتصار للقضية الوطنية وتتويج لولاية الخطاط ينجا            شاهد.. الخطاط ينجا يكذب بلدية الداخلة ويؤكد رفضها الرد على رسالة المجلس الجهوي            شاهد .. الخطاط ينجا يدافع عن الصحفيين بالجهة ويطالب بدعم القطاع ومنع الصحافة غير الملائمة            شاهد.. الخطاط ينجا يرد على تبخيس معارضة الجهة لحصيلة المجلس الجهوي            شاهد.. تصريح الخطاط ينجا خلال دورة الكركرات العادية برسم شهر مارس            شاهد.. عائلة تشتكي التمييز في حقهم من طرف قائد المقاطعة الثالثة الذي يتستر على تزوير جارهم            شاهد.. تصريح أمين بعقيلي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب            شاهد.. الكلمة الكاملة لرئيس الجهة الخطاط ينجا خلال اليوم الدراسي لهيئة الخبراء المحاسبين            شاهد.. شباب من مدينة الداخلة يحترف تمثيل الأفلام القصيرة يروون تجربتهم لعدسة الداخلة الآن            شاهد.. الفنانة هيجارة تفتح قلبها أمام برنامج حكاية الوادي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 06 مارس 2021 01:18


أضيف في 6 فبراير 2021 الساعة 11:10

جماعة ''العدل والاحسان '' تدعو الدولة لإيجاد بدائل اقتصادية لساكنة الفنيدق



الداخلة الان


قالت جماعة “العدل والإحسان”، إن الاحتجاجات التي عرفتها مدينة الفنيدق أمس الجمعة، تأتي في “سياق محلي عنوانه الفشل الذريع في تنزيل مشروع اقتصادي بديل عن التهريب المعيشي بمعبر سبتة.

 

وأضحت الجماعة في بلاغ لها،  أن إغلاق المعبر تسبب في كساد التجارة، وشلل شبه كلي للنشاط الاقتصادي بالفنيدق، وإغلاق مورد العيش الوحيد لأبناء المدينة، وارتفاع معدلات الهجرة سباحةً إلى سبتة المحتلة، والتي راح ضحيتها عدد من أبناء المدينة كان آخرهم “أحمد بوهبوه”، وضحايا آخرون ماتوا غرقا في عرض البحر بحثا عن لقمة عيش كريم”.

وطالبت الجماعة  بإيجاد بدائل اقتصادية لساكنة المضيق الفنيدق، تضمن لهم العيش الكريم، داعية “القوى الحية بالمدينة لتوحيد الصفوف من أجل إنقاذ المدينة من التردي الاقتصادي الذي تعيشه”.

وأدانت ما وصفته بالتدخل العنيف في حق المتظاهرين السلميين مطالبة بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين، وفي مقدمتهم عضو الجماعة “ياسين رازين”، مع ضرورة تخلي السلطة عن المقاربة الأمنية الضيقة التي لن تزيد الوضع إلا تعقيدا.

ودعت الدولة إلى الإسراع في إيجاد بدائل اقتصادية تضمن للساكنة مقومات العيش الكريم.

وشهدت مدينة الفنيدق مساء أمس الجمعة، احتجاجات منددة بالتأخر في تنزيل مشروع المنطقة الاقتصادية بالمدينة؛ وللمطالبة بإيجاد بدائل اقتصادية تعوضها عن التهريب المعيشي الذي يعد موردا أساسيا لاقتصاد المدينة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا