مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد قرار المغرب.. ألمانيا تستدعي السفيرة المغربية ببرلين لإجراء مشاورات عاجلة             المملكة الأردنية الهاشمية تعلن عن فتح قنصلية عامة بمدينة العيون الخميس المقبل             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' العزة منت أكاه '' رحمها الله تعالى             اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم دورة تكويني لفائدة صحفيي المواقع الالكترونية بالجهة             الأمم المتحدة تطالب المغرب والبوليساريو مجددا بضرورة ضبط النفس             وزارة الخارجية الألمانية : علمنا بموضوع تعليق المغرب الاتصالات مع سفارتنا بالرباط عبر وسائل الاعلام             غاز البوتان القاتل ينهي حياة طالبتين من مدينة اسا بمراكش             المجلس الجهوي يصادق على 14 مشروعا بقيمة 574 مليون درهم بدورة الكركرات             في أزمة صامتة.. بوريطة يعلق جميع آليات الاتصال مع السفارة الألمانية بالرباط             بلاغ / المغرب يقرر تمديد الاغلاق الليلي لمدة أسبوعين إضافيين             الشرطة الإسباني تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونة وعدد من مسؤولي النادي             الكركرات.. تدشين المشروع السكني الخاص بأطر وموظفي وأعوان إدارة الجمارك             عاجل / إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية برسم شهر مارس بالمعبر الحدودي الكركرات             سابقة.. نائب رئيس جماعة ترابية بإقليم أوسرد يتعرض للإبتزاز والامن يباشر فتح تحقيق             بلاغ / امانة العدالة والتنمية تعلن تمسكها بالأزمي وترفض استقالته             شاهد .. الخطاط ينجا يدافع عن الصحفيين بالجهة ويطالب بدعم القطاع ومنع الصحافة غير الملائمة            شاهد.. الخطاط ينجا يرد على تبخيس معارضة الجهة لحصيلة المجلس الجهوي            شاهد.. تصريح الخطاط ينجا خلال دورة الكركرات العادية برسم شهر مارس            شاهد.. عائلة تشتكي التمييز في حقهم من طرف قائد المقاطعة الثالثة الذي يتستر على تزوير جارهم            شاهد.. تصريح أمين بعقيلي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب            شاهد.. الكلمة الكاملة لرئيس الجهة الخطاط ينجا خلال اليوم الدراسي لهيئة الخبراء المحاسبين            شاهد.. شباب من مدينة الداخلة يحترف تمثيل الأفلام القصيرة يروون تجربتهم لعدسة الداخلة الآن            شاهد.. الفنانة هيجارة تفتح قلبها أمام برنامج حكاية الوادي            شاهد.. الداخلة والعيون فوارق وانجازات تعكس تفوق الداخلة بنظرة أغلبية الجماني            شاهد.. تصريحات على هامش دورة المجلس البلدي العادية لشهر فبراير            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 03 مارس 2021 03:00


أضيف في 26 يناير 2021 الساعة 21:39

العراك تسائل وزير الداخلية عن المجهودات المبذولة للارتقاء بمركز بئركندوز الى قطب حضري جديد



الداخلة الان


طالبت عزوها العراك، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بالارتقاء بمركز بئر كندوز بإقليم أوسرد الى قطب حضري جديد في أفق تحقيق العدالة المجالية بين مختلف مناطق المغرب في اطار استراتيجية الحكومة الرامية الى تقوية سياسة اللامركزية واللاتركيز الإداري.

وقالت العراك، في سؤال كتابي موجه الى وزير الداخلية، أن مركز بئر كندوز، كأهم جماعة ترابية بالإقليم، والذي يبعد عن المركز الحدودي الكركرات بحوالي 80 كلم تقريبا، يعاني من عدة اكراهات وتحديات حالت دون تعميره منها غياب أهم التجهيزات والمرافق العمومية الأساسية، بالرغم من موقعه الجغرافي المتميز على واجهة الأطلسي، تشير المتحدثة.

وأضافت النائبة أن إقليم أوسرد، المحدث سنة 1998، كان الهدف من إحداثه هو توفير شروط بنية تحية إدارية لتقريب الإدارة من المواطنين من جهة وتمكين هذه المنطقة من التراب المغربي والتي تعتبر بوابة المغرب على افريقيا جنوب الصحراء من فرص الاستثمار والاعمار والاستقرار من جهة أخرى، تقول العراك.

وسائلت عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وزير الداخلية عن مجهودات وزارته للارتقاء بمركز بئر كندوز بإقليم أوسرد الى قطب حضري جديد وما يتطلب ذلك من تأهيل حضري لاستقطاب المشاريع التنموية لاستقطاب الساكنة والمستثمرين للرقي بهذا الإقليم مصاف الأقاليم الرائدة بمناطق أخرى بوطننا، خاصة أن قضيتنا الوطنية الأولى سجلت مستجدات هامة وغير مسبوقة، توضح النائبة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا