مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد قرار المغرب.. ألمانيا تستدعي السفيرة المغربية ببرلين لإجراء مشاورات عاجلة             المملكة الأردنية الهاشمية تعلن عن فتح قنصلية عامة بمدينة العيون الخميس المقبل             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' العزة منت أكاه '' رحمها الله تعالى             اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم دورة تكويني لفائدة صحفيي المواقع الالكترونية بالجهة             الأمم المتحدة تطالب المغرب والبوليساريو مجددا بضرورة ضبط النفس             وزارة الخارجية الألمانية : علمنا بموضوع تعليق المغرب الاتصالات مع سفارتنا بالرباط عبر وسائل الاعلام             غاز البوتان القاتل ينهي حياة طالبتين من مدينة اسا بمراكش             المجلس الجهوي يصادق على 14 مشروعا بقيمة 574 مليون درهم بدورة الكركرات             في أزمة صامتة.. بوريطة يعلق جميع آليات الاتصال مع السفارة الألمانية بالرباط             بلاغ / المغرب يقرر تمديد الاغلاق الليلي لمدة أسبوعين إضافيين             الشرطة الإسباني تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونة وعدد من مسؤولي النادي             الكركرات.. تدشين المشروع السكني الخاص بأطر وموظفي وأعوان إدارة الجمارك             عاجل / إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية برسم شهر مارس بالمعبر الحدودي الكركرات             سابقة.. نائب رئيس جماعة ترابية بإقليم أوسرد يتعرض للإبتزاز والامن يباشر فتح تحقيق             بلاغ / امانة العدالة والتنمية تعلن تمسكها بالأزمي وترفض استقالته             شاهد .. الخطاط ينجا يدافع عن الصحفيين بالجهة ويطالب بدعم القطاع ومنع الصحافة غير الملائمة            شاهد.. الخطاط ينجا يرد على تبخيس معارضة الجهة لحصيلة المجلس الجهوي            شاهد.. تصريح الخطاط ينجا خلال دورة الكركرات العادية برسم شهر مارس            شاهد.. عائلة تشتكي التمييز في حقهم من طرف قائد المقاطعة الثالثة الذي يتستر على تزوير جارهم            شاهد.. تصريح أمين بعقيلي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب            شاهد.. الكلمة الكاملة لرئيس الجهة الخطاط ينجا خلال اليوم الدراسي لهيئة الخبراء المحاسبين            شاهد.. شباب من مدينة الداخلة يحترف تمثيل الأفلام القصيرة يروون تجربتهم لعدسة الداخلة الآن            شاهد.. الفنانة هيجارة تفتح قلبها أمام برنامج حكاية الوادي            شاهد.. الداخلة والعيون فوارق وانجازات تعكس تفوق الداخلة بنظرة أغلبية الجماني            شاهد.. تصريحات على هامش دورة المجلس البلدي العادية لشهر فبراير            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 03 مارس 2021 02:51


أضيف في 24 يناير 2021 الساعة 11:46

“البوليساريو” تعلن عن قصف الكركرات والرباط تقلل من أهمية الهجوم وتعتبر أن الوضع هادئ وطبيعي



الداخلة الان


نقلت وكالة الأنباء الرسمية المغربية عن  مصادر مطلعة، يوم الأحد، أن الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء “غير مضطربة بأي شكل من الأشكال”.

وأوضحت المصادر نفسها، أنه “بالرغم من الاستفزازات، دون تأثير ، من قبل ميليشيات البوليساريو ، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية ، هادئ وطبيعي”.

ووفق نفس المصادر، فقد قامت القوات المسلحة المغربية بتأمين حركة المرور بالكركرات تنفيذا لتعليمات من الملك محمدالسادس.

وأشار نفس المصدر إلى أنه منذ شهر نونبر 2020 ، “تقوم ميليشيات البوليساريو باستفزازات في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور”.


واتهمت نفس المصادر، ما وصفتها بـ “دعاية الجزائر-البوليساريو ” التي “عبثا وبدون جدوى إظهار المنطقة بمظهر “منطقة حرب” عبر ترويج أخبار زائفة و نشر “بيانات حرب” وتقارير ومقالات يومية حول “اشتباكات وهمية”.

وكانت أفادت وكالة الأنباء الصحراويّة، قد أفادت الأحد، أن مقاتليها قصفوا منطقة الكركرات على الحدود المغربيّة الموريتانيّة ليل السبت.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنّ “الجيش الصحراوي وجّه أربعة صواريخ استهدفت (…) الكركرات”.

وأشار بيان الوكالة أيضًا إلى وقوع هجمات على طول الجدار الأمني الذي يفصل المقاتلين الصحراويّين عن القوّات المغربيّة في الأراضي الصحراويّة الشاسعة .

من جهته، قال مسؤول مغربي كبير في الرباط، في اتّصال مع وكالة فرانس برس، إن “ضربات شنت قرب منطقة الكركرات، لكنها لم تطل الطرق، وحركة المرور لم تتعطل”.

واعتبر أن الهجوم يأتي “في إطار حلقة من المضايقات المتواصلة منذ ثلاثة أشهر”، مضيفا أن “ذلك مستمر منذ بعض الوقت، توجد رغبة بخلق حرب دعائية وإعلامية بشأن وجود حرب في الصحراء”، لكن “الوضع طبيعي”.

وفي تسجيلات صوتية نشرت على موقع يوتيوب، تحدث شهود عيان من سائقي شاحنات في المنطقة عن وقوع ثلاث او أربع ضربات صواريخ، وأفادوا بسماعهم قصفاً قرب محطة الوقود القريبة من الحدود في الكركرات.

وقال أحدهم إنه كان قريباً جداً من الصواريخ. وأفاد سائق آخر بأن “جميع سائقي الشاحنات غادروا لأنهم أصيبوا بالذعر”.

ولم يكن ممكناً التحقق من هذه الشهادات عبر مصدر مستقل.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا