مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حزب الاستقلال يطالب بمنع الأميين من الترشح للإنتخابات المقبلة             مصالح الأمن بالداخلة تلقي القبض على سارق محل تجاري بالحي الحسني             بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع وزيرة الخارجية الإسبانية             أمن سلا يفكك لغز جريمة ذبح وحرق أسرة بأكملها ورضيعها             مجلس التعاون الخليجي يجدد موقفه الثابت لـدعم ''سيادة المغرب على صحرائه''             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' النكية منت حمدي ول بوعيلا'' رحمها الله تعالى             رجال الأعمال بجهات الصحراء يجرون الباطرونا إلى القضاء.. وبنمسعود يعد بمفاجآت             عبد الوافي لفتيت يدعو الولاة والعمال للإسراع في عملية تلقيح الأشخاص المسنين فوق 85 سنة             المجلس الحكومي يتدارس الخميس المقبل تقنين زراعة ''الحشيش''             ناصر بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي             في تطور لافت.. إدارة بايدن تؤكد عدم تغيير موقفها من الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء             اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الداخلة وادي الذهب تستقبل وفد عن السفارة الامريكية بالرباط             انتخابات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أو عندما يشرعن التحكم باسم مبدأ الحياد             المغرب يطالب الجزائر بضرورة تحمل مسؤوليتها في حل النزاع المفتعل حول الصحراء             المغرب يؤكد دعمه ترشيح الموريتاني أحمد يحيى لرئاسة ''الكاف'' الافريقي             شاهد.. عائلة تشتكي التمييز في حقهم من طرف قائد المقاطعة الثالثة الذي يتستر على تزوير جارهم            شاهد.. تصريح أمين بعقيلي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب            شاهد.. الكلمة الكاملة لرئيس الجهة الخطاط ينجا خلال اليوم الدراسي لهيئة الخبراء المحاسبين            شاهد.. شباب من مدينة الداخلة يحترف تمثيل الأفلام القصيرة يروون تجربتهم لعدسة الداخلة الآن            شاهد.. الفنانة هيجارة تفتح قلبها أمام برنامج حكاية الوادي            شاهد.. الداخلة والعيون فوارق وانجازات تعكس تفوق الداخلة بنظرة أغلبية الجماني            شاهد.. تصريحات على هامش دورة المجلس البلدي العادية لشهر فبراير            في سابقة من نوعها.. اغلبية الجماني تهاجم العراك وتصفها بأوصاف عنصرية داخل دورة البلدية            شاهد.. عزوها العراك تنتقد أداء المجلس البلدي وتدعو للتعاون من اجل انتشال الداخلة من وضعيتها الحالية            شاهد.. بداية تحقق أول وعود الخطاط ينجا للساكنة بحل معضلة السكن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 24 فبراير 2021 17:38


أضيف في 21 يناير 2021 الساعة 15:57

الوكيل العام يقرر متابعة بلفقيه في ملف قضائي ثان بتهم جنائية ثقيلة !



الداخلة الان متابعة


قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش ، المطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة الرئيس السابق لبلدية كلميم عبد الوهاب بلفقيه إلى جانب 17متهما آخرين ضمنهم موظفون ومستشارين جماعيين بذات البلدية ومقاولين من أجل تبديد وإختلاس اموال عمومية والتزوير والإرتشاء وتلقي فائدة والمشاركة كل واحد حسب المنسوب إليه.

وأحال الوكيل العام بمراكش ، على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال يوسف الزيتوني والذي من المرتقب أن يشرع خلال الأيام المقبلة في إستنطاق المتهمين إبتدائيا واتخاد القرار المناسب على ضوء معطيات القضية.

محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، قال أن الوكيل العام استجاب أخيراً لطلب الجمعية ، والذي سبق لنا أن تقدمت به في وقت سابق.

و أشار إلى أن الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام سبق أن توصل في وقت سابق بقرار مكتوب من الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش يقضي بحفظ الملف.

وسجلت الجمعية حينها أن هذا القرار مخالف للقانون ولمعطيات القضية التي تتكون من مايفوق 50000 ألف وثيقة بما في ذلك المحاضر المنجزة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وهي وثائق من شأنها أن تعزز متابعة المتهمين لا حفظ القضية لأسباب لازالت لحدود الآن مجهولة.

الجمعية اعتبرت أن ” قرار إخراج القضية من الحفظ قرارا صائبا وإيجابيًا لا يمكن إلا تثمينه في إنتظار إستكمال مسار العدالة في هذا الملف في إتجاه ربط المسوؤلية بالمحاسبة والقطع مع الإفلات من العقاب في جرائم الفساد المالي وتنزيل المقتضيات الدستورية والقانونية المعززة لدور السلطة القضائية في تخليق الحياة العامة والتصدي لكافة مظاهر الفساد ونهب المال العام”.

الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بالرباط، كانت قد قضت في ملف قضائي آخر ، بمتابعة المستشار البرلماني الاتحادي، عبد الوهاب بلفقيه رفقة 10 متهمين آخرين في ملف السطو على أراضي الغير بإقليم كلميم.

وحكمت المحكمة بإلغاء قرار سابق أصدره قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بأكادير، كان يقضي بعدم متابعة البرلماني بلفقيه ومن معه، وقررت المحكمة إحالة الملف من جديد على غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالرباط، من أجل متابعته بالمنسوب إليه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا